أسهم السعودية تسجل أقل مستوى في 6 أشهر ومصر تهوي بفعل متاعب الأسواق الناشئة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أسهم السعودية تسجل أقل مستوى في 6 أشهر ومصر تهوي بفعل متاعب الأسواق الناشئة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - أسهم السعودية تسجل أقل مستوى في 6 أشهر ومصر تهوي بفعل متاعب الأسواق الناشئة

البورصة السعودية
الرياض - العرب اليوم

 أغلقت البورصة السعودية عند أقل مستوى في ستة أشهر يوم الأحد مع استمرار بيع الأسهم المالية ونزلت أسهم دبي أكثر من واحد بالمئة بفعل خسائر سهم إعمار مع اتساع نطاق اتجاه العزوف عن المخاطرة ليشمل معظم أسواق الخليج.

ونزل مؤشر البورصة المصرية 3.6 بالمئة إلى 14755 نقطة وهو أقل مستوى منذ 13 فبراير شباط. وفقد المؤشر، الذي سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 18414 نقطة في ابريل نيسان، أكثر من واحد بالمئة منذ بداية العام.

واغلق المؤشر السعودي منخفضا 1.6 بالمئة عند 7470 نقطة وهو أقل مستوى منذ السابع من مارس آذار مع استمرار اضطرابات الأسواق الناشئة في الضغط على أسواق المنطقة.

وفقد المؤشر أكثر من تسعة بالمئة من قيمته في ربع السنة الحالي وكانت أسهم البنوك الأكثر تضررا إذ نزل سهم مجموعة سامبا المالية 3.3 بالمئة والبنك الأهلي التجاري نحو ثلاثة بالمئة.

وقال نيشات لاخوتيا مدير الأبحاث في بنك سيكو بالبحرين ”يبدو أن ثمة ضغوطا بيعية من المؤسسات المحلية في السعودية“.

وهبط سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.4 بالمئة وهو يتعرض لضغوط بعد تقارير صحفية بأن أرامكو قد تشتري حصة مسيطرة في شركة البتروكيماويات بسعر مخفض.

وفي الأسبوع الماضي قالت أرامكو إن التقارير الصحفية الأخيرة عن صفقة محتملة بين أرامكو وسابك ”محض تكهنات“.

وقال لاخوتيا ”في الأجل القريب لا توجد محفزات في تداول إذ يرجح أن تكون أرباح الربع الثالث ضعيفة. بيد أننا نتوقع أن تكون البورصة السعودية أكثر انتعاشا في الربع الرابع مع تكوين المستثمرين مراكز بشكل انتقائي قبل دخول ام.اس.سي.آي وفوتسي“.

وصعد سهم الشركة العقارية السعودية أربعة بالمئة بعد أن منحت وحدتها الوديان عقدا قيمته 1.1 مليار ريال (293 مليون دولار) لشركة لتشييد البنية التحتية الرئيسية بموقع مهم في الرياض.

وهبط مؤشر دبي 0.8 بالمئة مع هبوط إعمار العقارية 3.2 بالمئة وبنك الإمارات دبي الوطني 2.3 بالمئة.

وأغلق سهم دريك آند سكل منخفضا 0.5 بالمئة لكنه محا جزءا من خسائره المبكرة حين سجل مستوى قياسيا منخفضا عند 0.376 درهم (0.1024 دولار). وأغلق السهم على 0.4 درهم.

وساهم في الصعود الجزئي بيان مساندة من المساهم الرئيسي في الشركة تبارك للاستثمار التي تملك 13.73 بالمئة فيها.

وقالت تبارك في مطلع الأسبوع إنها ملتزمة باستعادة دريك آند سكل سلامتها المالية وإن الشركة بوصفها مساهما رئيسيا رتبت لكي تحصل دريك آند سكل على مشروعات تتجاوز المليار درهم (272 مليون دولار).

وصعد مؤشر أبوظبي 0.6 بالمئة مدعوما بسهم بنك أبوظبي الأول ذي الثقل والذي زاد 0.8 بالمئة والبنك العربي المتحد وصعد 4.2 بالمئة.

وفي قطر نزل المؤشر 0.8 بالمئة متراجعا من أعلى مستوى في 16 شهرا الذي سجله في الجلسة السابقة مع هبوط الأسهم القيادية. وفقدت أسهم صناعات قطر وبنك قطر الوطني 0.8 بالمئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسهم السعودية تسجل أقل مستوى في 6 أشهر ومصر تهوي بفعل متاعب الأسواق الناشئة أسهم السعودية تسجل أقل مستوى في 6 أشهر ومصر تهوي بفعل متاعب الأسواق الناشئة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال يُعلن عن مكافأة خرافية لمن يقتل فنانة شهيرة

GMT 20:25 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يؤكد أن الهلال خصم منظم وصعب

GMT 17:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 6,1 درجة يضرب جزيرة تونغا في المحيط الهادئ

GMT 21:24 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشفي ألوان ديكورات الخريف والشتاء لهذا الموسم

GMT 10:13 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

جدل بشأن سحب الجنسية الفرنسية من المتطرفين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria