الصحة العالمية تقر بروتوكول التجارب السريرية للأدوية العشبية لعلاج كورونا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"الصحة العالمية" تقر بروتوكول التجارب السريرية للأدوية العشبية لعلاج كورونا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "الصحة العالمية" تقر بروتوكول التجارب السريرية للأدوية العشبية لعلاج كورونا

منظمة الصحة العالمية
جنيف – الجزائر اليوم

قالت منظمة الصحة العالمية إن لجنة الخبراء التى شكلتها بالتعاون مع المركز الإفريقى لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومفوضية الاتحاد الإفريقى للشؤون الاجتماعية، أقرت بروتوكول المرحلة الثالثة للتجارب السريرية للأدوية العشبية لعلاج فيروس كورونا، إضافة إلى ميثاق واختصاصات لإنشاء مجلس مراقبة البيانات والسلامة للتجارب السريرية للطب العشبي.

وأضاف الدكتور بروسبر توموسيم مدير مجموعة التغطية الصحية الشاملة بالمكتب الإفريقى لمنظمة الصحة العالمية، فى بيان للمنظمة وزعته على الصحفيين فى جنيف، أن جائحة كورونا أظهرت الحاجة إلى تعزيز النظم الصحية وبرامج البحث والتطوير المتسارعة بما فى ذلك الأدوية التقليدية.

وذكرت المنظمة الدولية أن الوثائق الفنية المعتمدة تهدف إلى تمكين وتطوير كتلة حرجة من القدرات التقنية للعلماء في إفريقيا لإجراء تجارب سريرية مناسبة لضمان جودة الأدوية التقليدية وسلامتها وفعاليتها بما يتماشى مع المعايير الدولية .

نوهت المنظمة إلى أن التجارب السريرية للمرحلة الثالثة تعد محورية في التقييم الكامل لسلامة وفعالية منتج طبي جديد ولفتت إلى أن لوحة سلامة البيانات والمراقبة ستتضمن مراجعة بيانات الدراسات المتراكمة بشكل دورى مقابل سلامة المشاركين كما ستقدم توصيات بشأن استمرار أو تعديل أو إنهاء تجربة بناء على تقييم البيانات فى فترات محددة مسبقا أثناء الدراسة.

وأوضح الدكتور توموسيم أنه إذا تبين أن أحد منتجات الطب التقليدى آمن وفعال ومضمون الجودة فستوصي منظمة الصحة العالمية بإجراء تصنيع محلى سريع المسار وواسع النطاق.

وأشار إلى أنه من خلال المنتدى الأفريقى لتنظيم اللقاحات فإنه يوجد الآن معيار مرجعى يمكن على أساسه تقييم التجارب السريرية للأدوية واللقاحات في المنطقة والموافقة عليها فى أقل من 60 يوما.

من جهته، قال رئيس لجنة الخبراء البروفيسور موتلالبيولا ماتسابيسا،فى البيان، إن اعتماد الوثائق الفنية سيضمن أن الأدلة السريرية المقبولة عالميا فى فعالية الأدوية العشبية لعلاج فيروس كورونا يتم القيام بها دون المساس بسلامة المشاركين، معبرا عن أمله فى أن يستخدم العلماء في المنطقة بروتوكول التجارب السريرية العامة على الفور لضمان استفادة الأشخاص من إمكانات الطب التقليدى فى التعامل مع الوباء المستمر.

وقد تم تكليف 25 عضوا من لجنة الخبراء الإقليمية للطب التقليدى لعلاج فيروس كورونا بدعم البلدان لتعزيز البحث والتطوير فى العلاجات القائمة على الطب التقليدى ضد الفيروس وتقديم التوجيه بشأن تنفيذ البروتوكولات المعتمدة للوصول إلى الأدلة العلمية على جودة وسلامة وفعالية الأدوية العشبية لعلاج فيروس كورونا وتشمل القطاعات التى يعمل بها أعضاء اللجنة، المؤسسات البحثية والسلطات التنظيمية الوطنية وبرامج الطب التقليدى وإدارات الصحة العامة والأوساط الأكاديمية والمهن الطبية والصيدلة ومنظمات المجتمع المدنى فى الدول الأعضاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تقر بروتوكول التجارب السريرية للأدوية العشبية لعلاج كورونا الصحة العالمية تقر بروتوكول التجارب السريرية للأدوية العشبية لعلاج كورونا



GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي

GMT 23:39 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

5 قتلى و2000 شخص عالقون في جبال الألب بسبب الثلوج الكثيفة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

جبران باسيل ينشر رسالة للبنانيين في أول أيام 2019

GMT 11:21 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

جولة داخل القصر الذي ظهر في خلفية سلسلة أفلام "الأب الروحي"

GMT 10:05 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

داليا فايد تؤكّد أن أثاث البامبو أحدث صيحات الديكور

GMT 16:43 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أرسنال الإنجليزي يضم محمد النني لقائمة " يوروباليغ"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria