14 بلدا و100لاعب الحافي يفتتحون جائزة المغرب الكبرى الدولية للرماية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

14 بلدا و100لاعب الحافي يفتتحون جائزة المغرب الكبرى الدولية للرماية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - 14 بلدا و100لاعب الحافي يفتتحون جائزة المغرب الكبرى الدولية للرماية

الرماية
الرباط - الجزائر اليوم

في احترام تام للتدابير الإحترازية ضد كوفيد 19، أعطى د.عبدالعظيم الحافي الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية ، الانطلاقة الافتراضية للدورة الرابعة لجائزة المغرب الكبرى الدولية للرماية الرياضية ، وذلك يومه الجمعة 29 يناير الجاري بنادي الفلين للرماية والترفيه بسلا.

وتنظم الدورة الرابعة للجائزة الكبرى ، تحت رئاسة الأمير مولاي رشيد ، مابين 28 يناير  و6 فبراير 2021،وتأتي تحت تسمية الاتحاد الدولي ومبرمجة بجدول المباريات للاتحاد الدولي للرماية الرياضية .

وحسب بلاغ للجامعة المغربية ، يشارك في هذه التظاهرة الدولية 14 بلدا  ،بأزيد من 100 رامي ورامية محترفين ،  منهم 72 رامي أجنبي ، من أربع قارات، أفريقيا، أوروبا،آسيا و أمريكا اللاتينية، والذين سيتنافسون بلعبتي التراب TRAP و السكيت SKEET. رجال وسيدات وفرق مختلطة.

وقد استطاع المغرب أن ينال ثقة الاتحاد الدولي في تنظيم هذه التظاهرة الدولية، التي صنفت لأول مرة بجدول المباريات الدولية ، بالنظر إلى النجاح الكبير الذي ميز الدورات الثلاث السابقة  لجائزة المغرب الكبرى الدولية للرماية الرياضية، ما أعطى سمعة طيبة فيما يخص حسن التأطير والتنظيم والنتائج المشرفة.

وفي كلمة له بالمناسة، أكد الحافي  " أنه بالرغم من الظروف الخاصة التي تفرضها الجائحة، فإننا نسجل مشاركة 14بلدا ، و100 رامي ورامية يتبوؤون الرتب الأولى في التصنيف العالمي ويحملون القابا مختلفة عالمية وقارية ووطنية."

وأشار الحافي " أن هذه الدورة تكتسي طابعا خاصا بفضل تنظيمها تحت لواء الاتحاد الدولية للرماية الرياضية واحتساب نتائجها في التصنيف العالمي للرماية. حيث أصبحت الجائزة الكبرى للمغرب  موعدا سنويا في الأجندة الدولية للرماية.."

وأضاف الرئيس المنتدب للجامعة الملكية للرماية الرياضية " أن الجامعة وفرت كل الظروف التقنية والتنظيمية واللوجيتسيكية لإنجاح هذه المنافسة الدولية مع العناية الخاصة بالسلامة الصحية ، مقدما الشكر والتقدير لرئيس وأمين عام الاتحاد الدولي، ووزارة الثقافة والشباب والرياضية واللجنة الأولمبية الوطنية على الدعم والمساعدة والتعاون..دون اغفال ما تشكله هذه التظاهرة من تطوير ونهوض بالرماية المغربية  وصقل لكفاءات أبطالها المغاربة   "..

من جهته أكد حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والافريقي للرماية " أن احتضان المغرب لهذه التظاهرة الرياضية الدولية وفي ظروف جائحة كورونا لوحده يشكل نجاحا كبيرا و تحديا ليس بالسهل ، حيث نال ثقة الاتحاد الدولي للرماية ،هذا لي الوقت الذي لم تتممن دول أخرى القيام به. كما أن المغرب يملك كفاءات متألقة في الر ماية ، فهنيئا للمغرب بهذا للتنظيم ونأمل أن نحقق كمنتخب نتائج حسنة في هذه الدورة الرابعة التي تمر في ظروف استثنائية .."

وعرف الحفل الافتتاحي حضور دعيج العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية، وحازم حسني رئيس الاتحادين المصري والافريقي للرماية، الى جانب كمال لحلو ممثل اللجنة الوطنية الأولمبية وممثل وزارة الشباب والرياضة، ورؤساء اتحادات عربية وقارية.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

عضو الأولمبية الدولية يعلن عدم ثقته في إقامة أولمبياد طوكيو 2020

 

مصر تُعلِن تعليق كل بطولات الصالات و"الكبسولة المُغلقة" استثناء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

14 بلدا و100لاعب الحافي يفتتحون جائزة المغرب الكبرى الدولية للرماية 14 بلدا و100لاعب الحافي يفتتحون جائزة المغرب الكبرى الدولية للرماية



GMT 15:30 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

وزارة القوى العاملة المصرية تعلن عن توفير 11502 فرصة عمل

GMT 01:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تشييد فندق كاديلاك الأول من نوعه في الشرق الأوسط

GMT 15:30 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البشير يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء لدى الخرطوم

GMT 19:30 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار عطور تتناسب مع برودة فصل الشتاء

GMT 11:56 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تأهل سموحة إلى ربع نهائي تصفيات أفريقيا لكرة السلة

GMT 02:33 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

"فورد" تستعرض مميزات F-Vision"" العملاقة

GMT 03:00 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

إبداع في التصاميم يميز أزياء رامي قاضي لشتاء 2019

GMT 21:36 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مجوهرات لازوردي تضع لمسات الفخامة على طلّتك

GMT 14:51 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زاب ثروت يطلق أغنية "نور" لمحاربة التمييز ضد المرأة

GMT 04:24 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

الكشف عن أنواع من السحالي التي عاشت في زمن الديناصورات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria