سيرينا تعود لمطاردة رقم كورت في نسخة مثيرة في أستراليا المفتوحة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

سيرينا تعود لمطاردة رقم كورت في نسخة مثيرة في أستراليا المفتوحة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - سيرينا تعود لمطاردة رقم كورت في نسخة مثيرة في أستراليا المفتوحة

لاعبة التنس الأمريكية الشهيرة سيرينا وليامز
كانبرا - الجزائراليوم


بعد ثلاثة أعوام من فوزها بآخر ألقابها ال23 السابقة في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، تتطلع لاعبة التنس الأمريكية الشهيرة سيرينا وليامز مجددا إلى انتزاع لقبها الأول في هذه البطولات بعد مرحلة الأمومة.

وعندما تنطلق غدا الاثنين فعاليات بطولة أستراليا المفتوحة، ستكون سيرينا /38 عاما/ على موعد مع محاولة جديدة لانتزاع لقبها ال24 في هذه البطولات الأربع الكبرى.

وكانت سيرينا فازت بلقبها ال23 في البطولات الأربع الكبرى من خلال بطولة أستراليا المفتوحة بالذات وذلك في مطلع عام 2017 عندما كانت في الأسبوع ال20 من الحمل وذلك من خلال التغلب على شقيقتها الكبرى فينوس في المباراة النهائية للبطولة.

ولكن رحلة سيرينا نحو إحراز هذا اللقب لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل وجود الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى للبطولة واليابانية ناومي أوساكا المصنفة الثالثة للبطولة.

وتتطلع سيرينا إلى الفوز باللقب في أستراليا المفتوحة لمعادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب التي تحرزه أي لاعبة في تاريخ مشاركاتها ببطولات "جراند سلام" الأربعة الكبرى والمسجل باسم مارجريت كورت برصيد 24 لقبا.

ومنذ فوزها بلقب أستراليا المفتوحة في مطلع عام 2017 ، فشلت سيرينا في أكثر من محاولة لمعادلة رقم كورت.

وغابت سيرينا بسبب الحمل ووضع المولود ورعاية مولودتها أليكسيس أولمبيا عن أربع نسخ متتالية من هذه البطولات حيث غابت عن بطولات فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وإنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في 2017 وأستراليا المفتوحة في 2018 ثم بلغت الدور الرابع في رولان جاروس عام 2018 والدور الثالث بنفس البطولة في 2019 .

ولكن الفرصة الأقرب لها كانت لدى وصولها إلى النهائي في كل من ويمبلدون وفلاشينج ميدوز في كل من عامي 2018 و2019 .

وجاء فوز سيرينا بلقب أوكلاند الأسبوع الماضي ليكسر صيامها عن الفوز بالبطولات حيث كان الأول لها منذ عودتها إلى الملاعب بعد فترة الحمل والولادة علما بأنها بلغت خمس مباريات نهائية خلال العامين الماضيين من بينها النهائيات الأربعة لها في ويمبلدون وفلاشينج ميدوز.

وقالت وليامز : "من المقنع أن أحقق فقط الفوز في النهائي... كان هذا مهما بالفعل بالنسبة لي. وأريد فقط البناء على هذا. إنها مجرد خطوة نحو الهدف التالي".

ومن بين اللاعبات اللاتي يمكنهن الوقوف عقبة في طريق سيرينا لتحقيق حلم اللقب ال24 من خلال هذه النسخة المرتقبة في أستراليا المفتوحة ، تبرز اللاعبتان بارتي وأوساكا حيث ينتظر أن يلتقيا مع سيرينا في الأدوار النهائية قبل الدور النهائي حال واصلت اللاعبات تقدمهن في هذه البطولة.

وتسعى أوساكا إلى الدفاع بقوة عن لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة بعدما خرجت من الأدوار الأولى في كل من رولان جاروس وويمبلدون وفلاشينج ميدوز العام الماضي.

وكانت أوساكا المصنفة الأولى على العالم سابقا استهلت مسيرتها في 2020 ببلوغ المربع الذهبي في بطولة بريزبن الدولية قبل ان تسقط أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا.

وتشعر أوساكا بارتياح ذهني خلال استعداداتها لأستراليا المفتوحة سواء فيما يتعلق بمستواها في اللعب أو بالإصابة التي عانت منها في الكتف واضطرتها للانسحاب وسط البطولة الختامية في شنجن نهاية الموسم الماضي.

وقالت أوساكا : "أعتقد أنني الآن أكثر ارتياحا عما كنت عليه في بطولة أمريكا المفتوحة. أعتقد أنني تعلمت الكثير هناك سواء فيما يتعلق بالتحكم في أعصابي أو ما يتعلق بتوقعاتي. أشعر بالسعادة فعليا لأنني استطعت المرور بكل ما مررت به من تجارب. أعتقد أنني سأخوض هذه البطولة وأنا أكثر استعدادا".

وفي المقابل ، تخوض بارتي المصنفة الأولى عالميا هذه النسخة من البطولة في بلادها مفعمة بالحماس والثقة بعدما أحرزت أمس أول ألقابها في العام الحالي من خلال الفوز بلقب النسخة الأولى من بطولة أديلايد ليكون الأول لها أيضا في بطولات الرابطة العالمية للمحترفات في أستراليا.

وتسعى بارتي إلى أن تصبح أول لاعبة أسترالية تفوز بلقب أستراليا المفتوحة منذ أن توجت مواطنتها كريستين أونيل باللقب في 1978 .

وقالت بارتي ، بعد الفوز على الأوكرانية ديانا ياستريمسكا المصنفة 24 عالميا في نهائي بطولة أديلايد أمس السبت ، إنها تتلهف لبداية مسيرتها في هذه النسخة من بطولة أستراليا المفتوحة.

وكانت بارتي خسرت أمام التشيكية بيترا كفيتوفا في دور الثمانية للبطولة الموسم الماضي ولكنها ستصطدم بنفس اللاعبة في نفس الدور حال وصلت اللاعبتان إلى دور الثمانية.

وكانت كفيتوفا المصنفة السابعة للبطولة والفائزة بلقبين سابقين في بطولات "جراند سلام" الأربعة الكبرى بلغت نهائي البطولة في العام الماضي لتكون أفضل نتيجة لها منذ عودتها إلى الملاعب بعد تعافيها من الإصابة في اليد والتي كادت تنهي مسيرتها الرياضية في 2017 .

وفي النصف الآخر من قرعة الأدوار الرئيسية للبطولة ، ستحاول التشيكية الأخرى كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية للبطولة أن تقدم أفضل مما قدمته في العام الماضي عندما بلغت الدور قبل النهائي لأستراليا المفتوحة قبل أن تخسر أمام أوساكا في مباراة من ثلاث مجموعات.

وتخوض بليسكوفا /27 عاما/ فعاليات بطولة أستراليا المفتوحة بعدما توجت بلقب بطولة بريزبن قبل أيام ليكون الثالث لها بهذه البطولة في آخر أربعة نسخ.

ولكنها أوضحت بعد الفوز باللقب أنها الآن عادت إلى نقطة البداية. وقالت بليسكوفا : "كانت طريقة رائعة لبدء فعاليات هذا العام. ولكن سواء في بطولات الجراند سلام أو أي بطولات أخرى ، فإنك تبدأ من الصفر. ما من أحد يعتقد بالفعل ويقول إنها فازت بلقب قبل أسبوعين".

كما تشارك في البطولة اللاعبتان الألمانية أنجيليك كيربير والدنماركية كارولين فوزنياكي.

وعانت كيربير الفائزة بلقب أستراليا المفتوحة في 2016 من إصابة اضطرتها للانسحاب من بطولة أديلايد قبل أيام.

ومنذ فوزها بلقب ويمبلدون في 2018 ، عانت كيربير من الخروج المبكر في البطولات الأربعة الكبيرة وكانت أفضل نتيجة لها في هذه البطولات هي بلوغ الدور الرابع في أستراليا المفتوحة 2019 .

وفي المقابل ، ستخوض فوزنياكي /29 عاما/ هذه البطولة لتكون الأخيرة لها في مسيرتها الرياضية حيث ستعلن الاعتزال بعدها.

وكانت فوزنياكي أحرزت لقبها الوحيد في البطولات الأربعة الكبرى من خلال بطولة أستراليا المفتوحة عام 2018 ولكنها اكتشفت في وقت لاحق من نفس العام إصابتها بالتهاب روماتيزمي في المفاصل.

وأشارت فوزنياكي ، خلال مؤتمر صحفي قبل مشاركتها في البطولة المرتقبة ، : "سأخوض بطولة أستراليا المفتوحة مثل باقي البطولات التي شاركت فيها... أثق بأن البطولة ستصبح ذات طابع عاطفي بمجرد ضرب الكرة الأخيرة لي فيها".

كما ستشارك اللاعبة الناشئة كوكو جوف /15 عاما/ في البطولة علما بأنها ستستهل مسيرتها في هذه النسخة بمواجهة فينوس وليامز التي تعتبر المثل الأعلى لها.

وكانت اللاعبتان قد التقيتا في بطولة ويمبلدون العام الماضي حيث نجحت اللاعبة الناشئة في إقصاء فينوس.

:قد يهمك ايضــــاً

 المنتخب الجزائري لكرة اليد يخسر أمام مقدونيا في دورة "كارباتي"

 الاتحاد التونسي يحيل حكام ومراقبي كلاسكيو اليد للتأديب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيرينا تعود لمطاردة رقم كورت في نسخة مثيرة في أستراليا المفتوحة سيرينا تعود لمطاردة رقم كورت في نسخة مثيرة في أستراليا المفتوحة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria