مدرب أشبال الجزائر يؤكّد أن التأهل لربع نهائي كأس العرب أفضل رد على المشكّكين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أوضح أنهم ذبحوا المنتخب بمجرد خسارته في مباراته الأولى أمام مصر

مدرب أشبال الجزائر يؤكّد أن التأهل لربع نهائي كأس العرب أفضل رد على المشكّكين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مدرب أشبال الجزائر يؤكّد أن التأهل لربع نهائي كأس العرب أفضل رد على المشكّكين

مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم صابر بن سماعين
الجزائر - الجزائر اليوم

صرح مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 20 عامًا، صابر بن سماعين، إن تأهل أشباله إلى الدور ربع النهائي من كأس العرب، بعد الإطاحة بمنظم الدورة والمرشح الأول، المنتخب السعودي، "هو أفضل رد للمشككين والمنتقدين الذين "ذبحوا" هذا المنتخب بمجرد خسارته في المباراة الأولى أمام منتخب مصر".

وعبر بن سماعين في حديث مع "الخبر"، أمس، عن رفضه كما قال بصريح العبارة "تصفية الحسابات عبر المنتخب"، موضحا: "هناك من استغل هزيمتنا أمام مصر في المباراة الأولى ليصفي حساباته وخلافاته مع الاتحادية، أقول لهؤلاء انتقدوا من شئتم، انتقدوا الطاقم الفني أولا، لكن اتركوا هؤلاء الشبان ولا تجعلوهم وسيلة لتحقيق أغراضكم".

وفي تقييمه لمستوى العناصر الوطنية خلال مباريات الدور الأول، أكد المدرب السابق لمولودية سعيدة أن نتيجة المباراة الأولى التي شهدت الخسارة برباعية لهدف أمام منتخب مصر لم تكن تعكس تماما مجريات المباراة، قائلا: "المنتخب المصري لم يكن أفضل منا، نحن من أهدينا له الفوز بتلك النتيجة بعد ارتكابنا أخطاء فردية فادحة، في وقت لم نجسد سيطرتنا في بعض فترات اللقاء عبر الوصول إلى مرماهم، هذا ما دفعنا لإجراء بعض التعديلات في المباراة الثانية أمام منتخب فلسطين، سبقها عمل بسيكولوجي كبير لرفع معنويات الشباب، خاصة بعد الأصداء السلبية التي وصلتهم من الجزائر".

 

"نخشى الإرهاق والغيابات أمام تونس"

وعن المباراة الأخيرة الحاسمة أمام "الأخضر" السعودي، أوضح بن سماعين أن المعاينة الجيدة للمنافس في مباراتيه أمام فلسطين ومصر منحته فرصة لدراسة طريقة لعب المنتخب المنظم للدورة وتحضير الخطة المناسبة للإطاحة به، وهو ما تحقق بعد أن بذل اللاعبون مجهودات كبيرة قد يكون لها تأثيرها في الموعد المقبل برسم الدور ربع النهائي أمام منتخب تونس والتي قال بشأنها بن سماعين: "سبق لنا الفوز على منتخب تونس في دورة شمال إفريقيا، لكن المنافس عزز صفوفه ببعض اللاعبين المحترفين.. تونس منتخب منظم ولديه قاعدة دفاعية قوية.. من جهتنا نخشى التعب الذي نال من اللاعبين الذين لم يتعودوا على لعب المباريات بهذه الوتيرة وفي هذه الفترة القصيرة وأيضا في درجة الحرارة المرتفعة التي تناهز 30 درجة، سنعاني أيضا من غياب المدافع الأيمن حميدي المعاقب بالإيقاف ولاعب الوسط تتراي المصاب، لكن حظوظنا تبقى قائمة للفوز والتأهل".

"بعض اللاعبين اكتشفوا السفر بالطائرة لأول مرة والملاعب العشبية"

وأشاد بن سماعين، في معرض حديثه مع "الخبر"، بمستوى كأس العرب تحت 20 سنة حتى وإن كان يرى أن توزيع المنتخبات في دور المجموعات لم يكن متوازنا، قائلا: "مستوى المنافسة جيد، لكن المجموعات لم تكن متوازنة. مجموعتنا كانت نارية بوجود منتخب البلد المنظم السعودية ومنتخب مصر الذي أعتبره الأفضل في الدورة، بالمقابل شاهدنا مجموعات سهلة بالنسبة للمغرب مثلا الذي واجه منتخبات متواضعة مثل جيبوتي ومدغشقر".

 

ويتطلع المساعد السابق للمدرب بادو الزاكي في شباب بلوزداد للوصول إلى المحطة الأخيرة من هذه البطولة، رغم أن تنشيط النهائي لم يكن أبدا هدفه عند الوصول إلى السعودية وتابع بالقول: "هي بطولة مفيدة جدا بالنسبة للمنتخبات المشاركة وبالنسبة لنا هي فرصة للاعبين لاكتشاف هذا النوع من المنافسات الدولية. لا أخفي عنكم أن بعض اللاعبين يسافرون بالطائرة لأول مرة، وهي أول مرة يلعبون فيها في ملاعب مماثلة وأرضيات من العشب الطبيعي، ظروف شباننا ليست ممتازة خاصة في الأندية التي تعاني مشاكل مادية ونقص الإمكانات، لكننا سنرفع التحدي ونعمل للذهاب إلى أبعد حد حتى نستفيد من هذه التجربة تحسبا للاستحقاقات الأهم وهي دخول تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 والتي تنطلق شهر نوفمبر المقبل".

"المنتخب وطني وليس عاصميا"

وأكد بن سماعين في ختام حديثه مع "الخبر" أن المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة ليس حكرا كما يتوهم البعض على لاعبي الأندية العاصمية وأنه سيعمل لاحقا على أن يشمل جميع الأندية بالمعاينة، قائلا: "هناك من أعاب علينا التركيز على لاعبي الأندية العاصمية وبالخصوص نادي بارادو وشباب بلوزداد ومولودية الجزائر وبأننا أقصينا البقية، هذا محض افتراء لسبب بسيط أن لاعبي هذه الأندية ينحدرون من بلعباس ووهران وسطيف وغيرها وليس ذنبي أن الأندية العاصمية اعتمدت سياسة انتداب هذه المواهب، أقول هذا ولا أجزم بأنني قد اخترت الأفضل ربما هناك عناصر جيدة أخرى في أندية من داخل الوطن. نطمئن الجميع بأن الأبواب مفتوحة للأفضل دون النظر في هوية النادي أو الجهة التي ينتمون إليها".

قد يهمك ايضا:

أبواب فرنسا تُفتَح أمام يزيد منصوري قائد الخضر الأسبق

عطال يتلقى أخبارا سارة وسيعود يوم 10 آذار/مارس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب أشبال الجزائر يؤكّد أن التأهل لربع نهائي كأس العرب أفضل رد على المشكّكين مدرب أشبال الجزائر يؤكّد أن التأهل لربع نهائي كأس العرب أفضل رد على المشكّكين



GMT 00:23 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب بكاء الإعلامي توفيق عكاشة على الهواء

GMT 07:36 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أوكرانية تصمم مجوهرات مخيفة مستوحاة من الأساطير

GMT 22:05 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

شركة كيا موتورز إيجيبت توفر سيارة "سورنتو" 2018

GMT 20:35 2018 الخميس ,23 آب / أغسطس

فوائد البلح المذهلة وأنواعه المختلفة

GMT 19:09 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

الثدي الصغير هو الأفضل لهذه الأسباب

GMT 09:02 2018 الثلاثاء ,14 آب / أغسطس

افتتاح "Paw Cats Hotel" أول فندق للقطط في سورية

GMT 12:25 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الدينار الأردني مقابل الدرهم المغربي الإثنين

GMT 02:26 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أكسفورد تزيد الوقت المخصص لامتحانات الرياضيات

GMT 03:24 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تفاصيل الحلقة الأخيرة من "توم وجيري"

GMT 15:51 2015 الجمعة ,10 تموز / يوليو

خبز الباباروتي الماليزي

GMT 07:50 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

حضور عربي قوي في مونديال روسيا بعد تأهل تونس والمغرب
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria