العرب اليوم يرصد أزمات ضربت الدوري السعودي خلال مرحلة الذهاب
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"العرب اليوم" يرصد أزمات ضربت الدوري السعودي خلال مرحلة الذهاب

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "العرب اليوم" يرصد أزمات ضربت الدوري السعودي خلال مرحلة الذهاب

لاعب الاتحاد محمد نور
الرياض – العرب اليوم

أسدل الستار على منافسات الدور الأول من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم التي شملت 13 مرحلة واختتمت بإقامة مباريات المرحلة السابعة المؤجلة، وقد اعتلى الأهلي الصدارة برصيد 33 نقطة يليه الهلال بنفس الرصيد.

ولم تكن مرحلة الذهاب لتمر دون عدد من الأزمات التي واجه الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم صعوبة في مواجهتها ، لكن أربع أزمات كانت الأكثر تعقيدا: فقد أثيرت أزمة "نقاط الفتح والخليج" بعد 90 دقيقة فقط من انطلاق منافسات الموسم، حين تقدم الخليج باحتجاج لدى لجنة الانضباط ضد مشاركة اللاعب علي آل بليهي مع الفتح في مباراة الفريقين في الجولة الأولى والتي انتهت بفوز الفتح 2- صفر.

وجاء احتجاج الخليج بسبب عدم قانونية مشاركة اللاعب المدرج في كشوف فريق النهضة، لتقرر لجنة الانضباط اعتبار الفتح خاسراً صفر- 3 ، لكن الفتح لم يقف مكتوف الأيدي حيث تقدم باستئناف تم قبوله لتعود إليه نقاط المباراة مرة أخرى بقرار نهائي.

كذلك واجه فريق نجران ظروفا استثنائية صعبة منذ بداية الموسم بعد أن اضطر لمغادرة ملعبه بسبب الأوضاع على الحدود السعودية اليمنية ليختار مقر إقامته بجدة، إلا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم حدد ملعب الشرائع بمكة المكرمة لإقامة مباريات الفريق، ليجد الفريق نفسه مضطرا للإقامة بجدة والانتقال إلى مكة لخوض مبارياته، ما كلف الفريق مادياً.

وأمام الظروف المادية الصعبة التي يواجهها نجران، هدد النادي بالانسحاب من الدوري مطالباً رعاية الشباب بالتدخل من أجل حل أزمة الفريق، وهو ما تحقق أخيراً بتوجيه دعم مادي للفريق بلغ مليوني ريال سعودي بالإضافة لإقامة مبارياته على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وجاءت الأزمة الثالثة، عندما اهتز الشارع الرياضي السعودي بشدة بعد قرار لجنة المنشطات بإيقاف النجم محمد نور قائد فريق الاتحاد بتهمة تناوله مادة محظورة.

هذا القرار واجه عاصفة غضب شديدة من قبل الجماهير ونادي الاتحاد ، وأمام هذه العاصفة تأجلت جلسة الاستماع المقررة للاعب لتوقيع العقوبة النهائية ، أكثر من مرة.

ووفقا للوائح فإن العقوبة المنتظرة بحق اللاعب قد تصل للإيقاف عامين في حالة إدانته، وهو ما يعني انتهاء مسيرة اللاعب الكروية، ولا تزال القضية قائمة حتى الآن ولا يتوقع غلق هذا الملف قبل آذار/مارس المقبل.

أما أزمة التحكيم فقد أثيرت منذ بداية الموسم حيث واجه الحكام عاصفة من الانتقاد والهجوم سواء من الجماهير والأندية أو من النقاد وصل إلى حد إصدار الأندية بيانات شديدة اللهجة احتجاجا على الحكام.

وشهدت العديد من مباريات مرحلة الذهاب في الدوري السعودي قرارات تحكيمية أثارت جدلاً واسعاً بين الجماهير والخبراء ووضعت لجنة الحكام في مأزق ، وهو ما دفع الخبير الإنجليزي هوارد ويب مدير دائرة التحكيم بالاتحاد السعودي لكرة القدم لزيارة العديد من الأندية لمطالبتهم بمنح الثقة للحكم السعودي وشرح جهوده وجهود القائمين على لجنة الحكام من أجل الارتقاء بمستوى الحكم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العرب اليوم يرصد أزمات ضربت الدوري السعودي خلال مرحلة الذهاب العرب اليوم يرصد أزمات ضربت الدوري السعودي خلال مرحلة الذهاب



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 21:53 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

93% نسبة دقة ميزان الحرارة الطبي في أسواق أبوظبي

GMT 13:16 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

إيلي صعب يكشف عن مجموعة أزياء لربيع وصيف 2018

GMT 12:53 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

المخابرات الأردنية تحبط مخطط خلية ارهابية تنتمي لـ "داعش

GMT 02:18 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

مارلي ستريب تلعب دور صحافية في فيلم عن السلطة والسياسة

GMT 08:22 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون أن مصر على أعتاب الفقر المائي

GMT 23:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي بفستان ذهبي جرئ في افتتاح مهرجان دبي

GMT 04:07 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن

GMT 08:26 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطلاق والأطفال
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria