خطوات نحو عالم فاخر أفضل صانعي الساعات في العالم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

خطوات نحو عالم فاخر أفضل صانعي الساعات في العالم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - خطوات نحو عالم فاخر أفضل صانعي الساعات في العالم

ماركات الساعات
القاهرة -الجزائر اليوم

هناك العديد من ماركات الساعات في العالم، وهي تتزايد بشكل دائم . فالشركات جديدة ما تنفك تظهر بشكل دوري حتى أصبح السوق يعج بماركات تعد فلا تحصى. هذا الواقع لا يعني أن الماركات الجديدة سيئة بل على العكس عدد كبير من جيد. ولكن بين الجيد والرائع تبقى هناك بعض الماركات التي تعتبر الأفضل والتي تحلق بمستويات مختلفة كلياً.
كل عام تنهال علينا الإصدرات الحديثة بيد أنه وبمجرد تلاشي الضجيج  واتضاح الصورة، ستلاحظون أن نفس صانعي الساعات ما زالوا يتربعون على القمة، وهؤلاء هم البيوت الكبرى التي عززت مكانتها عبر الأجيال.

أفضل ماركات الساعات في العالم
رولكس-Rolex
شركة رولكس هي بطلة العالم للوزن الثقيل في صناعة الساعات من دون منازع ومن أفضل ماركات الساعات في العالم.
ارتداء ساعة رولكس يتجاوز مفهوم ارتداء ساعة فاخرة فهو تصريح واضح وصريح يعبر عن القوة والبرستيج والنفوذ.
من مجموعتها الكلاسيكية إلى دايف يات ماستر، تسخر رولكس عقود من الخبرة في صناعة الساعة ودراية شاملة بتقنية حركة الساعات لتنتج ساعات عالية الجودة يمكن للمالكين حملها طوال حياتهم ونقلها إلى أحفادهم.
رولكس كانت أول شركة تحصل على براءة اختراع لساعة مقاومة للماء وهي طراز أويستر الشهير، كما يعود إليهم الفضل بابتكار أول ساعة ذاتية التعبئة عام ١٩٤٥. ولكن إن كان هناك جانب سلبي لمسار رولكس فهو واقع أنها حالياً لم تعد تخاطر ولم تعد تخرج بما هو خارج منطقة الراحة الخاصة بها.
أيه لانغ أند سوهن -A.Lange & Sohne
تأسست الشركة الألمانية عام ١٨٤٥، وتعتبر حالياً البيت الذي أعاد إحياء الصناعة السكسونية إلى العالم. العلامة التجارية إيه لانغ أند سوهن جعلت ومنذ البداية التميز والكمال أولوية في كل مرحلة من مراحل إنتاجها للساعات.
رغم كونها تصدر أعداداً محدودة سنوياً ولكن عشاق الساعات الفاخرة ينتظرون إصدراتها على أحر من الجمر باعتبارها واحدة من أفضل ماركات الساعات في العالم في الوقت الحالي.
الشركة التي تملك فهماً بديهياً للجماليات والالتزام الكامل بالدقة تمكنت من فرض نفسها لسنوات طويلة وتميزت في عالم الساعات بتصاميمها الفاخرة التي تختلف بشكل كلي عن الساعات السويسرية وبدقتها المتناهية.  الشركة هذه هي أفضل دليل لواقع أن ليست كل الساعات الفاخرة الرائعة سويسرية.
أوديمارس بيجيه- Audemars Piguet
واحدة من أشهر شركات الساعات الفاخرة في العالم. تم تأسيسها في فالي دو جو في جبال جورا في سويسرا وهي حالياً تسافر حول العالم على معاصم أشهر المشاهير في العالم.
الساعة التي مكنت الشركة من حجز مكانة ثابتة بين عمالقة صناع الساعات في العالم هو موديل رويال أوك في السبعينيات.
الموديل هذا كان أول ساعة رياضية فاخرة، وكان خطوة جريئة جداً إذ كان مصنوعاً من الفولاذ ولكن بتكلفة معظم الساعات الذهبية في ذلك الوقت.
وأول زبون اشترى الرويال أوك حينها كان شاه إيران، ومنذ ذلك الحين والموديل هذا هو علامة الشركة الفارقة.
العلامة التجارية أوديمارس بيجيه تملك ما يميزها عن غيرها، فهي تقدم لمن يرتديها إحساسا بالحصرية والتميز وكأن الساعة هذه صممت خصيصاً له وهو شعور لا يمكن الحصول عليه عند ارتداء الساعات الأخرى.
باتيك فيليب - Patek Philippe
سويسراً أصبحت مرادفاً للساعات الفاحرة وباتيك فيليب واحدة من أفضل ماركات الساعات السويسرية عبر العصور.
الشركة هذه تعتبر المصنع الوحيد المستقل المملوك لعائلة في سويسرا خصوصاً أن الشركات الأخرى دخلت في شركات مع جهات أخرى ولم تعد مستقلة بشكل كلي.
تأسست عام ١٨٣٩ ومنذ ذلك الحين والعائلة تديرها، وهذا الواقع سمحت لها بالمحافظة على هويتها الفريدة. فأسلوب باتيك فيليب الذي لا مثيل له في التصميم هو الذي سمح للعلامة التجارية بتحقيق مكانة كواحدة من أفضل شركات الساعات في العالم.
الخبراء يجمعون بأن الشركة هذه قدمت للعالم أرقى الساعات والسبب الذي جعلها تتمكن من تحقيق ذلك هو أن كل تفصيل ينجز يدوياً بواسطة حرفيين ماهرين متخصصين.
وفي حين تفخر العلامة التجارية بتراثها العريق فهي أيضاً مستقبلية وتسخر مهارات ١٨١ عاماً لإنتاج كل ما هو متطور وبالتالي هي في حالة من التجدد الدائم المبنية على العراقة.
بلانبين - Blancpain
إن مستوى تعقيد آلية عمل ساعات بلانبين مذهل ويصعب فهمه وكل ساعة تتطلب قدراً لا يمكن تخيله من الدقة.
هكذا تعقيد يتطلب الوقت ولهذا السبب الشركة تنتج ٣٠ ساعة فقط يومياً وهذا يعني أنه موديلات بلانبين محدودة.
بالنسبة للشركة لا يوجد ما يضاهى جودة الساعات الميكانيكية التقليدية، ولهذا السبب لن تجدوا مكوناً رقمياً واحداً في ساعاتها.
ويمكن القول إن تأثير بلانين على ساعات الغوض يضاهي تأثير رولكس، فطراز «فيتي فاثومس» التي تم تطويره للبحرية الفرنسية أسس لنمط جديد من ساعات الغوص.
الشركة تكرس نفسها لإنتاج ساعات بمعايير عالية لا تشوبها شائبة وبرغم أنها لا تعتمد على المكونات الرقمية ولكن موديلاتها مبتكرة للغاية وهذا ما جعلها واحدة من أفضل شركات صناعة الساعات في العالم.
أوميغا- Omega
تقدم أوميغا ساعات فاخرة استثنائية منذ أكثر من 172 عاماً. ساعات أوميغا سافرت الى القطب الشمالي، وأطلقت الى الفضاء وغاصت في أعماق المحيطات وكنتيجة لكل هذا اكتسبت سمعة لا غبار عليها وباتت وحدة من أفضل شركات صناعة الساعة في العالم.
تأسست عام ١٨٤٨ في سويسراً وفي العام ١٨٨٥ أطلقت أول إنتاج على شكل سلسلة وهو لابرادور.
في العام ١٨٩٢ قدمت للعالم أول نموذج تكرار الدقائق وفي العام ١٨٩٤ أنتجت أوميغا كاليبر والذي أدى نجاحه الى تغيير إسم الشركة الى أوميغا ووتش.
أوميغا سبيد ماستر بروفشينل كانت أول ساعة تصل إلى القمر إذ ارتداها بز الدرين وحتى يومنا هذا جميع رواد الفضاء الأمريكيين يرتدون ساعات أوميغا سبيدماستر.
من الأداء الخارق إلى التصاميم الخلابة، الشركة من دون شك تستحق مكانة بين أفضل ماركات الساعات في العالم.
آي دبليو سي شافهاوزن -IWC Schaffhausen
في عالم الساعات هناك الكثير من التفاصيل المتعلقة بالدقة وحركة الساعة التي يجب وضعها بالحسبان، ولكن في نهاية المطاف فإن الساعة يجب أن تملك الجمال والفرادة التي تجعلها تتماشى مع شخصية الفرد.
ساعات آي دبليو سي شافهاوزن هي ذلك الشيء النادر الذي يجمع بين الأداء الخالي من العيوب وبين التصميم الاستثنائي.
تأسست عام ١٨٦٨ في مدينة شافهاوزن السويسرية على يد فلورنتين اريوستو جونز أحد رواد صناعة الساعات الأمريكيين، والغاية كانت الجميع بين تقنيات الإنتاج الأمريكية المبتكرة والمهارات التقليدية لصانعي الساعات السويسريين.
والنتيجة كانت ساعات ذات مستوى عالمي سواء من الناحية الجمالية أو لناحية الدقة في الأداء ما جعلها من بين أفضل ماركات الساعات عالمياً.
جيجر لوكولتر- Jaeger-LeCoultre
أي شخص يبحث عن ساعة فاخرة مميزة للغاية تلفت الأنظار عليه شراء ساعة جيجر لوكولتر التي تعتبر من ضمن أفضل ماركات الساعات على الإطلاق.
الشركة هذه معروفة بإبداعها وفي الواقع طورت أكثر من ١٢٠٠ عيار بما فيها أصغر عيار في العالم، كما أنها تملك أكثر من ٤٠٠ براءة اختراع.
من ابتكاراتها أيضاً  أكثر ساعة يد تعقيداً في العالم والتي هي مجهزة بآلية حركة ذات دوران شبه دائم.
ويمكن القول إن الشركة هذه وبسبب إبداعها وخيالها الذي لا حدود له ترفع المعايير في عالم صناعة الساعات بشكل دائم، فمن خلال ابتكاراتها المذهلة ترغم الشركات الأخرى على الابتكار وعلى رفع مستويات منتجاتها.
بياجيه -Piaget
غالبية الساعات الفاخرة تميل لأن تكون كبيرة الحجم وبارزة وعدد كبير من الرجال يحبون هذه النوعية من الساعات التي تلفت الأنظار.
في المقابل هناك الذين لا يريدون أن تلفت ساعاتهم الأنظار إذ يفضلون موديلات فاخرة لا تبرز بشكل كبير.
بياجيه أخذت على عاتقها تنفيذ المهمة والنتائج كانت مذهلة، فدخلت بثقة ضمن قائمة أفضل ماركات الساعات في العالم.
الشركة تشتهر بكونها رائدة في عيارات الساعات الفائقة النحافة فهي في نهاية المطاف أنتجت أنحف ساعة يدوية التعبئة في العالم وأرق ساعة أوتوماتيكية في العالم.
حالياً الشركة تنتج النوعين، النحيف والأكثر سماكة وهي تولي إهتماماً مماثلاً للتصاميم الجذابة وللدقة التي لا حدود لها.
فاشيرون كونستانتين- Vacheron Constantin
تأسست عام ١٧٥٥ وهي واحدة من العلامات التجارية الأكثر شهرة للساعات الفاخرة كما أنها أقدم شركة لصناعة الساعات في العالم.
عقود من الخبرة جعلت العلامة التجارية هذه تنتج أجمل وأروع أورقى الساعات وتصبح واحدة من أفضل ماركات الساعات في العالم.
ولأن الشركة تدرك بأنها لا يمكنها الاستمرار بالاعتماد فقط على السمعة والتاريخ العريق فهي تواصل تحدي نفسها من الناحية الإبداعية وتطوير قدراتها التقنية والنتيجة ساعات استثنائية قمة في الرقي والإبداع.
فاشيرون كونستانين تنتج عدداً محدوداً من الساعات سنوياً وذلك لأن كل ساعة يتم صنعها يدوياً وتمنح أعلى مستويات العناية والاهتمام.

قد يهمك ايضاً

"غوغل" تستحوذ على شركة "Cronologics" المتخصصة في صناعة الساعات الذكية

"نوكيا" تدخل مجال صناعة الساعات الذكية في العام المقبل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات نحو عالم فاخر أفضل صانعي الساعات في العالم خطوات نحو عالم فاخر أفضل صانعي الساعات في العالم



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:00 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع حصيلة اعتداء العاصمة الصومالية إلى 137 قتيلًا

GMT 08:59 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

رمضان صبحي يخوض اختبار جديد مع هدرسفيلد ضد ساوثهامبتون

GMT 13:03 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

أم تقتل ابنتها بـ"إيد الهون" في "البحيرة"

GMT 14:05 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

استبعاد نجوم المنتخب الكولومبي من صفوف بوكا جونيورز

GMT 19:25 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

إلهام شاهين ضيفة "أبلة فاهيتا" السبت على "سي بي سي"

GMT 21:00 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدرب الطليعة يؤكد أن التعادل لا يرضيه أمام فريق الجيش

GMT 03:25 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

منة شلبي تنعى شادية وتؤكّد أننا فقدنا "قيثارة الشاشة"

GMT 20:15 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

خسائر القوات الجوية السورية لعام 2017 وتشكليها الحالي

GMT 22:42 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

طوني خليفة يطمئن جمهور جورج قرداحي على صحته

GMT 00:48 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

البدري يؤكد أن الوداد فاز بلقب أفريقيا بأخطاء التحكيم

GMT 01:03 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تجنب الصوت العالي من أتيكيت التحدث مع الآخرين

GMT 23:10 2015 الإثنين ,23 شباط / فبراير

مقتل أحد أفراد الدفاع المدني في المزاحمية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria