لماذا أفقد شعري 6 أسباب رئيسية لتساقط الشعر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

لماذا أفقد شعري 6 أسباب رئيسية لتساقط الشعر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - لماذا أفقد شعري 6 أسباب رئيسية لتساقط الشعر

خسارة الشعر
القاهرة - الجزائر اليوم

كم يؤلمك هذا المنظر: شعر متناثر على الوسادة، متساقط على الأرض، أو متكدس بين أسنان الفرشاة؟ لنواجه الأمر، تساقط الشعر منظرٌ مؤلم ومزعج للنساء والرجال على حدٍّ سواء، وهو مشكلة مشتركة بين الكثيرين منا. 

المعدل الطبيعي ل خسارة الشعر هو بين 50 إلى 100 شعرة يومياً (هل هناك حقاً من يحصيها؟) لكن إذا زاد هذا المعدل فهناك مشكلة، وحلّ أي مشكلة يبدأ من معرفة أسبابها. فلنتعرف إذاً على أهم مسببات تساقط الشعر كي نحاول تجنبها والحفاظ على شعر صحي
مسببات تساقط الشعر الأكثر شيوعاً:

1-    العامل الوراثي
كثيراً ما تكون جيناتنا الوراثية هي الملامة على تساقط الشعر (نعم حان الوقت لحديثٍ مطول مع والدك أو والدتك). فالصلع (لدى الرجال والنساء) قد يكون أمراُ لا مفر منه بغض النظر عن نمط غذائنا أو حياتنا أو نوع الشامبو الذي نستخدمه. إن تساقط الشعر هنا لا يعتبر أمراً مرضياً وإنما حالة طبيعية تسببها الجينات الوراثية وتغير مستوى الهرمونات والتقدم في العمر.  

2-    الهرمونات 
إن تغير مستوى الهرمونات في الجسم خاصةً لدى النساء عند الحمل أو انقطاع الدورة الشهرية عادةً ما يكون مسبباً لتساقط الشعر. كما أن مشاكل الغدّة الدرقية تؤثر على توازن الهرمونات مما يؤدي أيضاً إلى خسارة الشعر. والسبب غالباً هو تقلص عدد بصيلات الشعر وبالتالي فقدان الشعر بشكلٍ أكبر.  

3-    التوتر والإجهاد
للشعر دورة حياة مكونة من 3 أطوار وهي: طور النمو، طور الراحة وأخيراً طور التساقط، ثم تتكرر الدورة. لكن أي نوع من أنواع التوتر النفسي أو الإجهاد الجسدي قد تخلّ بتوازن هذه الدورة وتؤدي إلى تساقط الشعر. التوتر قد ينتج عن نمط الحياة أو عن حادثٍ ما أو مرضٍ معين. لكن الجيّد هنا أن فقدان الشعر يكون مؤقتاً ويزول بزوال مسببات التوتر. 

4-    نوع الغذاء والحميات
إن الغذاء الذي يحتوي على الكثير من الدهون الحيوانية والقليل من الحديد والبروتين والزنك يتسبب في نهاية المطاف بتساقط الشعر. إن الجسم بحاجة إلى البروتين لتكوين الشعر، وإذا كان الغذاء فقيراً بالبروتين فسيقوم الجسم بتخزينه واقتصاد استهلاكه وبالتالي سيخصص القليل منه فقط لتعويض الشعر المتساقط. كذلك الحميات المتقلبة والسريعة والقاسية تسبب فقدان الشعر. وبالنسبة للفيتامينات، فنقص فيتامين B وكثرة فيتامين A يؤثران على خسارة الشعر. 

5-    العوامل البيئية 
للماء الذي نستحم به والهواء المحيط بنا وأشعة الشمس القوية تأثير قوي على فروة الرأس وبالتالي تساقط الشعر. فنسبة الكلورين والمعادن العالية في الماء والتعرض الكثيف للأشعة فوق البنفسجية والتيار الهوائي المنبعث من المكيفات، جميعها تُسرّع عملية فقدان الشعر. 

6-    قلة النوم
النوم لعددٍ كافٍ من الساعات يعالج الكثير من مشاكل الجسم ومنها تساقط الشعر. فقلة النوم والأرق واضطرابات النوم تؤثر على صحة الشعر وقد تتسبب بالصلع على المدى الطويل.

قد يهمك ايضا:

تنعيم الشعر وتطويله بوصفات سهلة

خلطة طبيعية لصبغ الشعر في البيت باللون النحاسي

 
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لماذا أفقد شعري 6 أسباب رئيسية لتساقط الشعر لماذا أفقد شعري 6 أسباب رئيسية لتساقط الشعر



GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة

GMT 03:55 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

تعرف على أحدث عطور "لويس فويتون" الجديدة

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"عيد الأم" أحدث فيلم لتكريم الأمهات فى فرنسا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria