حيل ذكية للتمتع بمنزل نظيف دائمًا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

حيل ذكية للتمتع بمنزل نظيف دائمًا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - حيل ذكية للتمتع بمنزل نظيف دائمًا

تنظيف الأرائك
القاهرة - العرب اليوم

عندما يتعلق الأمر بالتدبير المنزلي، فهل تكون الأتربة والأوساخ علامة على أن المنزل ليس صحيا وليس نظيفا؟ وتجيب هانا توجيل التي ألفت كتابا في هذا الشأن، بالنفي، قائلة " نحن هستيريون فيما يتعلق بالنظافة"، وتعتبر توجيل سلوك التنظيف لدى الكثيرين مبالغا فيه وتقول إن النظافة المساء فهمها يمكن أن تكون حقا غير صحية. وتقول: "الفزع بشأن الأتربة والجراثيم سيئ بنفس قدر عدم المبالاة. من المهم معرفة أي الأوساخ التي تعتبر خطرة وأين ومتى".

وفي حين أن الأتربة المتراكمة على الأثاث غير جذابة ولكنها ليست مضرة، فإنه يجب الانتباه فيما يتعلق بألواح التقطيع في المطبخ. وتقول توجيل: "يجب غسلها بشكل شامل بعد اتصالها باللحم النيء والأسماك والسلطة".

ومن ناحية أخرى، تحذر توجيل من التصدي للأوساخ بالمنظفات القاسية. تحتوي الكثير من المنتجات على مواد غير قابلة للتحلل وأحيانا ما تسبب الحساسية. ويتفق بيرند جلاسل من الرابطة الألمانية لمستحضرات التجميل والزينة والعطور والمواد المطهرة في الرأي قائلا: "لا يمكن أبدا جعل المنزل خاليا تماما من الجراثيم وهذا أيضا ليس مطلوبا تماما. ويمكن أن يوفر المرء استخدام الكثير من الكيمياويات إذا استخدم المنظف الصحيح للغرض المخصص له".

تشكل المطهرات مشكلة. وتنصح وكالة البيئة الاتحادية الألمانية عموما بعدم استخدامها في المنازل الخاصة العادية. ويقول الخبير كريستوف شتانج: "هناك احتمال استخدام المطهرات بشكل غير صحيح، مما يؤدي إلى تشكيل المقاومة وأيضا إلى المخاطر الصحية أو البيئية" ، خاصة أنه لم يتم إثبات فاعلية العديد من الإضافات المضادة للميكروبات في المنظفات. لذلك، يجب استخدام المطهرات فقط إذا أوصى بها الطبيب.

وتقول توجيل إن هناك سبب آخر لنبذ المواد الكيميائية: "هذه المواد الكيميائية القوية تستمر في العمل في المجاري والقضاء على البكتيريا في محطات معالجة مياه الصرف التي من المفترض أن تنقي المياه".

ويوضح شتانج: "المنظفات البسيطة كافية لتنظيف المطبخ والحمام والمرحاض وغيرها من المناطق في المنزل". ويكفي استخدام منظف رقيق على الجلد ومنظف معتدل متعدد الأغراض ومنظف حمضي.

قد يهمك أيضًا

نصائح بسيطة لتنظيف الأرائك في التدبير المنزلي

إرشادات سريعة لتعطير الحمام والتخلص من الروائح الكريهة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حيل ذكية للتمتع بمنزل نظيف دائمًا حيل ذكية للتمتع بمنزل نظيف دائمًا



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:30 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

وزارة القوى العاملة المصرية تعلن عن توفير 11502 فرصة عمل

GMT 01:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تشييد فندق كاديلاك الأول من نوعه في الشرق الأوسط

GMT 15:30 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البشير يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء لدى الخرطوم

GMT 19:30 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار عطور تتناسب مع برودة فصل الشتاء

GMT 11:56 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تأهل سموحة إلى ربع نهائي تصفيات أفريقيا لكرة السلة

GMT 02:33 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

"فورد" تستعرض مميزات F-Vision"" العملاقة

GMT 03:00 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

إبداع في التصاميم يميز أزياء رامي قاضي لشتاء 2019
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria