غرف نوم ملكية راقية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

غرف نوم ملكية راقية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - غرف نوم ملكية راقية

غرف نوم ملكية راقية
القاهرة - الجزائر اليوم

غرف نوم ملكية راقية غالبًا ما تكون فسيحة، وتبدو فيها ألوان مُحدّدة، لا سيَّما الأزرق الفيروزي والكحلي والأحمر القاني، بارزة على الأقمشة ذات الملمس الثري. وفي هذا الإطار، يطّلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرَّان، على نصائح وأفكار لتصميم غرف نوم ملكية راقية.

من الجذَّاب الدمج بين الخشب والتنجيد في تصميم السرير، أو الخشب والمرايا، أو الفيرفورجيه والقماش

• تتضمَّن غرفة النوم الملكيَّة عادةً، السرير والخزانة والطاولات الجانبيَّة، وطاولة التسريح المُزوَّدة بمرآة وعمود لتُعلَّق الملابس عليه، بالإضافة إلى كرسي الـ"شيزلونغ" وأمامه طاولة، والاكسسوارات، مثل: مرآة متحرّكة، وقطع قديمة تعود إلى طراز مُحدَّد، وتعطي لمسات من الفخامة. ويمكن الاستعانة بصندوق منجّد قديم ليبدو كأنَّه لوحة فنية مجددة.
• في شأن السرير، يكون هذا الأخير معدًّا من الخشب أو القماش المنجَّد أو الحديد المطروق (فيرفورجيه) أو المرايا. ويحلو الدمج بين الخشب والتنجيد، أو الخشب والمرايا، أو الفيرفورجيه والقماش. ولا بدّ من أن يتكئ السرير على الجدار الذي يقابل باب الغرفة الرئيس، مع اختيار ظهر السرير الضخم المصنوع من الخشب، والمُزيَّن بلوحتين من التنجيد بالطول أو العرض، أو يمكن إدخال المرايا في الوسط، أو قطع من الخشب المحفور إذا كان الطراز كلاسيكيًّا، أو إدخال لوحات منجدة من القماش. ومن الأفكار: إكساء ظهر السرير بقطع مربعة من المرايا ذات حوافّ مكسورة، أو قطع من الخشب والمرايا والقماش المنجد، مرصوفة بجانب بعضها البعض لتبدو وكأنها لوحة "بازل".

 


من الأفكار: إكساء ظهر السرير بقطع مربعة من المرايا ذات حوافّ مكسورة، أو قطع من الخشب والمرايا والقماش المنجد، مرصوفة بجانب بعضها البعض لتبدو وكأنها لوحة "بازل"

• يجب توافر الطاولات الجانبيَّة، مع دمجها بالسرير.
• من الضروري أن تتبع الخزانة السرير في تصميمها. إذا كان الجدار كبيرًا، يحلو تصميم لجهة اليمين واليسار، وفي الوسط، لوحة مُعدَّة من المرايا، أو مكسوَّة بالحجر أو الخشب، لتثبت شاشة تلفاز مقابل السرير. ويمكن تثبيت عدد من الرفوف التي تحمل قطع الاكسسوارات أو الصور، وفي الأسفل يحلو تصميم جوارير بالعرض، مع الحرص على ترك فراغ بينها.
• يمكن اختيار طاولة التسريح ذات التصميم الاعتيادي التي تحتوي على الجوارير، وفوقها مرآة، أو يصمّم عدد من الجوارير من جهة، وعلى الجهة الأخرى درفتان عاليتان بطول 170 سنتيمترًا، وفوقها يثبّت إطار مرآة كبير.
• في إحدى زوايا الغرفة الفسيحة، يحلو إكساء الجدار بأنواع عدة من الخشب. ويوضع أمامه كرسي الـ"شيزلونغ" وطاولة، أو صندوق أو المرآة المتحركة بالطول أو طاولة الجوارير المُزوَّدة بمرآة.
• يُصمَّم مفرش السرير بقماش من تنجيد السرير، لا سيَّما المخمل ذي الألوان الملكيَّة الأزرق الفيروزي والكحلي والأحمر القاني.

مفرش السرير المخمل جذَّاب

• يتم اختيار الستارة المعدّة من الـ"فوال" الشفَّاف والمُعرَّقة بلون الذهب أو الفضَّة، بحسب لون الاكسسوارات بالغرفة، ويحلو اعتماد المشالح أو "الباتو".
• لا بدّ من انتقاء الثريا الكريستال لغرف النوم، مع الابتعاد عن الشكل الدائري.
• بالنسبة للجدران الظاهرة، يحلو طلاؤها بنوع من الطلاء باهظ الثمن المعاكس، الذي يعطي شكل المرآة، مع اختار أيٍّ من الألوان، كما يمكن الاستعانة بورق الجدران الكلاسيكي أو النيوكلاسيكي.

قد يهمك أيضا:

أفكار للتغلّب على مشاكل المساحات الضيقة في الشقق الصغيرة

المصممون يطرحون "القسم الألي للتخزين" في المنزل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرف نوم ملكية راقية غرف نوم ملكية راقية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:33 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أحلام تتألق في أولى مواجهات "ذا فويس" محذرة إليسا

GMT 04:18 2016 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

بوسي سكر تكشف أنّ التصاميم العربية تُزين مجموعة شتاء 2016

GMT 04:02 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

بريشة : هاني مظهر

GMT 18:02 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

5 إطلالات مُثيرة للجدل للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي

GMT 01:21 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعرض أرخص منزل في العالم للبيع

GMT 02:51 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أشرف عبدالباقي يُؤكِّد أنّ "الريحاني" يختلف عن "مسرح مصر"

GMT 11:05 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل المنتجعات الصحية والسبا في "دبي"

GMT 11:40 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكور منزل مغنية البوب الأميركية تايلور سويفت المذهل
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria