انتظام الدراسة الجامعية في مختلف المحافظات المصرية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

انتظام الدراسة الجامعية في مختلف المحافظات المصرية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - انتظام الدراسة الجامعية في مختلف المحافظات المصرية

جامعة أسوان
القاهرة ـ أ.ش.أ

انتظمت الدراسة الجامعية في جميع محافظات الجمهورية اليوم الأحد وتفقد عدد من رؤساء الجامعات سير العملية التعليمية التي جرت بشكل منتظم واطمأنوا على استقرار الأوضاع الأمنية فيها.

من جانبه، تفقد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم، كلية الهندسة للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية في اليوم الثاني للعام الجامعي.

وأكد "منصور" في تصريحات له هدوء واستقرار العمل داخل جميع الكليات بالجامعة واستقرار الأوضاع الأمنية، مشيدا بجهود أفراد الأمن بالجامعة، وعدم وجود ما يعكر صفو العملية التعليمية.
وفي المنيا، تفقد جمال الدين علي أبو المجد القائم بأعمال رئيس الجامعة، عددا من كليات الجامعة للاطمئنان علي سير العملية التعليمية والتي سادها عرس تعليمي واستقبال مميز للطلاب الجدد والقدامي.
وأشار "أبو المجد" إلى أنه تم استضافة طلاب الاتحادات الطلابية بالجامعة والكليات في اجتماع مجلس العمداء، حيث أوضح للطلاب ضرورة المحافظة علي انتظام سير العملية التعليمية، وفتح باب الحوارات واللقاءات الدائمة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال سياسة الباب المفتوح، مع التأكيد علي الطلاب بعدم ممارسة أي أعمال حزبية داخل الجامعة.

وأوضح "أبو المجد" أن المدينة الجامعية هذا العام للطلاب المتميزين، ولا تسكين للطلاب الذين تعرضوا لجزاءات أو شاركوا في أحداث شغب بأي نوع أو ضبطوا متلبسين بحالات غش، إلي جانب أن الجامعة ستطالب أولياء أمور الطلاب الذين قاموا بأعمال شغب العام الماضي بكتابة إقرار بعدم العودة لهذه المشاكل كشرط أساسي لدخول المدينة الجامعية، وأضاف بأنه تم الإعلان عن شروط القبول بالمدن وجداول التسكين علي موقع الجامعة للطلاب الجدد والقدامي.
وفي أسوان، انتظمت الدراسة الجامعية بكليات الجامعة ،التي تضم 12 ألف طالب وطالبة على مستوى 17 كلية من بينها كليتين جديدتين هذا العام هما الحقوق والتربية الرياضية.

صرح بذلك الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان، وقال إن "الجامعة لم تتعاقد مع شركات أمن في تأمين المباني والمنشآت الجامعية حيث ستعتمد بشكل مباشر على الأمن الإداري في ظل هدوء واستقرار الأوضاع الأمنية داخل كليات الجامعة بشكل كبير منذ العام الماضي".. مشيرا إلى انه تم تسكين الطلاب المغتربين، سواء القدامى أو الجدد بالمدن الجامعية المخصصة بمناطق صحارى وابو الريش بمدينة أسوان.

وفي جامعة الفيوم، ساد الهدوء في اليوم الأول لبدء الدراسة، وذلك رغم وجود مسيرة محدودة، نظمها العشرات من الطلاب أنصار الإخوان، والتي طافت الحرم الجامعي، وتفرقت بعد 35 دقيقة من انطلاقها.

وقام الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة، بجولة في عدد من الكليات، وقامت إدارة رعاية الشباب بتوزيع كتيبات على الطلاب تتضمن الأنشطة الطلابية (الثقافية – الفنية – الرياضية – الجوالة – العملية – اتحاد الطلاب)، التي يتم تنظيمها خلال العام الجامعي، وذلك بهدف تشجيع الطلاب على المشاركة فيها .

وقال رئيس الجامعة، أنه تم وضع برنامج للاحتفال بالذكري 41 لانتصارات أكتوبر المجيدة، خلال الأسبوع الأول للدراسة، مشيرا إلى وضع خطة متكاملة تحت شعار "استمتع بحياتك الجامعية "، لحث الطلاب علي المشاركة فى الأنشطة الطلابية .

وأكد انتظام العملية التعليمية بالجامعة منذ اليوم الأول، وجاهزية منشآت الجامعة واستعداد أعضاء هيئة التدريس والعاملين لبداية العام الجديد، مشيرا إلى أن الإجراءات الأمنية ليس الهدف منها تضييق الخناق على الطلاب، بل تأمينهم والمنشآت الجامعية،مشددا على أنه سيواجه أي محاولة للخروج على النظام العام، بكل حزم .

وشارك رئيس الجامعة الطلاب احتفالهم بأول أيام العام الجامعي الجديد، وشاهد الألعاب الترفيهية، التى قاموا بأدائها، واللوحات والبورتريهات التي عرضها الطلاب في معرض الفنون التشكيلية.
وفي جامعة الزقازيق، انتظمت الدراسة مع بداية العام الجامعي الجديد، وساد الهدوء جميع الكليات، ولم تقع أي أعمال شغب أو عنف.

وشهدت الجامعة كرنفالات ومهرجانات نظمها الطلاب بمختلف
الكليات، ابتهاجا ببدء العام الدراسى الجديد، وتجاوزت نسبة الحضور في اليوم الأول 90% .

وصرح الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة الزقازيق، أنه تم التعاقد مع شركة أمن خاصة، تتولى تأمين الأسوار الخارجية وعملية الدخول والخروج والتفتيش الدقيق، والتنسيق مع أفراد الأمن الإداري، لمواجهة أي أعمال شغب أو عنف أو بلطجة وتأمين حرم الجامعة وكلياتها .

وأضاف أنه تم تركيب 10 بوابات إلكترونية، لمنع تسلل أي شخص غير مقيد بالجامعة، وأنه سيتم عمل كارنيهات للطلاب مزودة بشرائح مغناطيسية، وتسليمها لهم دون التقيد بسداد المصروفات، حتى يتمكنوا من دخول الحرم الجامعي .

وفى ذات السياق، أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية، حالة الاستنفار القصوى، حيث كثفت من تواجدها بمحيط جامعتي الزقازيق والأزهر، لمواجهة أي أعمال عنف تعوق انتظام الدراسة .

أكد اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، أنه لا تهاون مع أي طالب يحاول تعطيل العملية التعليمية، وأنه سيتم القبض على الطلاب المشاغبين والمعاونين لهم، وإحالتهم للنيابة العامة، لتطبيق القانون عليهم، وذلك لمنع تكرار مسلل الشغب والعنف، الذي شهدته الجامعتان في العام الماضي.

وعلى جانب آخر، نظم العشرات من الطلاب أنصار جماعة الإخوان، وقفة احتجاجية داخل حرم جامعة الزقازيق، استمرت بضع دقائق في نهاية اليوم الدراسي، وذلك للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحتجزين لدى الأجهزة الأمنية، على ذمة قضايا .

وردد المشاركون الهتافات المعادية للجيش والشرطة، والمطالبة بإلغاء قانون التظاهر، ثم انصرفوا في هدوء، دون حدوث احتكاكات أو اشتباكات مع زملائهم أو أفراد الأمن الإداري .

وأكد الدكتور سامي هاشم نائب رئيس جامعة قناة السويس لفرع العريش انتظام الدراسة، واستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتعليق جداول المحاضرات بمختلف الصفوف والكليات بالفرع .. مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته لشئون الطلاب والهيئات المعاونة بالتواجد مع الطلاب وحل جميع المشكلات التي تواجههم.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية له اليوم" الأحد" لتفقد الدراسة في مختلف الكليات بالمدينة .. مؤكدا استكمال استعدادات المدينة الجامعية وتجهيزها لاستقبال الطلاب منذ حوالى شهر .

ووجه هاشم رسالة إلى جميع الطلاب في مختلف الكليات شددها فيها بالالتزام بحضور المحاضرات وتحصيل العلم فقط ، والابتعاد عن أي أعمال عنف .. محذرا من أنه لن يتم التساهل مع أي طالب يخالف التعليمات والقوانين تحت أى ظرف.

ومن جانبه، أكد الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها انتظام الدراسة واستقرارها بجميع كليات الجامعة خلال اليوم الثانى لبدء العام الجامعي الجديد .. مشيرا إلى أن جامعة بنها تعد من أهدأ الجامعات المصرية والتى لم تشهد أى أعمال شغب خلال العام الجامعي الماضي، وذلك بسبب وضع مبدأ أن الجميع سواء أمام القانون واللوائح الجامعية، وتعزيز التواصل والحوار الإيجابى بين الطلاب والأساتذة بما يعود على الطلاب بالمزيد من التوعية والتنوير بما يجرى حولهم من متغيرات.

وقال إن منشآت الجامعة شهدت اليوم "الأحد" حالة استنفار أمنى من الأمن المدنى بالجامعة والذى كثف تواجده على البوابات الرئيسية بالجامعة كما تواجدت دوريات من قوات الشرطة خارج أسوار الجامعة لتأمين الطلاب والعملية التعليمية .

وشدد شمس الدين على توفير جميع سبل الراحة اللازمة للطلاب ليكونوا قادرين على تحصيل العلم على أكمل وجه ..مشيرا إلى أنه سيتم التسكين بالمدن الجامعية ابتداء من الأسبوع الأول من الدراسة وحتى يوم 15 أكتوبر الجاري والأولوية ستكون لطلاب المناطق النائية وذوى الاحتياجات الخاصة.

من ناحية أخرى، واصلت الاتحادات الطلابية بالجامعة الاحتفال باستقبال العام الجامعي الجديد حيث نظمت كلية التمريض حفلا لاستقبال الطلاب الجدد وتضمن الحفل فقرات غنائية وثقافية مما أدخل السرور على الطلاب خلال الأسبوع الأول من الدراسة كما قام اتحاد الطلاب بتشكيل فرق طلابية لتعريف الطلاب بأماكن الجدوال والمحاضرات واستعراض أهم الأنشطة الطلابية بالكلية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتظام الدراسة الجامعية في مختلف المحافظات المصرية انتظام الدراسة الجامعية في مختلف المحافظات المصرية



GMT 12:47 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

أولياء التلاميذ يشتكون تجاوزات المدارس الخاصة

GMT 08:32 2021 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

وقف الدراسة في الجامعة للحصول على شهادة ثانية

GMT 11:13 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

انطلاق بث الحصص التعليمية عن بعد لكافة المستويات

GMT 12:09 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

السويد توسع عملية التعليم عن بعد للمدارس الثانوية

GMT 11:39 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

عمدة موسكو يلغي الدراسة عن بعد في مدارس العاصمة

GMT 22:21 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

وزير التعليم لن نوقف الدراسة ولا تراجع عن الامتحانات

GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال يُعلن عن مكافأة خرافية لمن يقتل فنانة شهيرة

GMT 20:25 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يؤكد أن الهلال خصم منظم وصعب

GMT 17:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 6,1 درجة يضرب جزيرة تونغا في المحيط الهادئ

GMT 21:24 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشفي ألوان ديكورات الخريف والشتاء لهذا الموسم

GMT 10:13 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

جدل بشأن سحب الجنسية الفرنسية من المتطرفين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria