الجامعات التركية ضمن قائمة أفضل 500 جامعة حول العالم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الجامعات التركية ضمن قائمة أفضل 500 جامعة حول العالم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الجامعات التركية ضمن قائمة أفضل 500 جامعة حول العالم

الجامعات التركية
أنقرة - الجزائر اليوم

شهد قطاع التعليم في تركيا في السنوات الأخيرة تطوراً كبيراً، مما أسهم بوصول عدد من الجامعات التركية إلى قوائم التصنيفات العالمية للجامعات

كانت الجامعات التركية ولا تزال تحقق تقدماً كبيراً في مستوى التعليم، الذي تقدمه للطلاب الأتراك والأجانب الذين يدرسون فيها من جميع أنحاء العالم، ولطالما جعلها هذا المستوى المتقدم حاضرة في قوائم التصنيفات العالمية.

وبحسب تقرير نُشِر حديثاً، وتم إعداده من قبل معهد المعلوماتية قسم (URAP) "تصنيف الجامعات حسب أدائها" في جامعة الشرق الأوسط التقنية (University Ranking by Academic Performance) حيث تحدث التقرير عن حصول الجامعات التركية على تصنيف متقدم بين الجامعات العالمية، إضافة إلى النجاحات التي حققتها على عدة أصعدة، والتي وضعتها في مكانة مرموقة بين الجامعات على الصعيد العالمي.  

وقال رئيس القسم البروفيسور الدكتور "أورال اكبولوت" لمراسل شبكة الأناضول: إن السبب الرئيسي وراء إعداد هذا التقريرهو تقديم معلومات عن المرتبة التي وصلت لها الجامعات التركية على قوائم التصنيفات العالمية للجامعات. 

وعلى هذا احتوى التقرير على تصنيف الوضع الحالي لـ 173 جامعة تركية بناء على 11 نوع من التصنيفات العالمية التي تم نشرها في عام 2018 لمديري الجامعات والأكاديميين والطلاب وأولئك الذين يتابعون التطورات في التعليم العالي.

9 جامعات تركية بين أفضل 500 جامعة حول العالم
وقد احتلت 9 جامعات تركية مرتبة بين أفضل 500 جامعة حول العالم، في واحد على الأقل من التصنيفات العالمية، ومن هذه الجامعات جامعة الشرق الأوسط التي حلت بين أفضل 500 جامعة في 4 من التصنيفات العالمية، إضافة إلى الجامعات التالية:

وقال البروفيسور أورال "وجود 9 جامعات بين أفضل 500 جامعة في العالم هو نجاح كبير لسياسة التعليم في تركيا ومرتبة عالمية لا يستهان بها.  

هذا وقد وردت 17 جامعة تركية في 7 على الأقل من التصنيفات العالمية الـ11 المذكورة، فقد وردت 20 جامعة تركية في 6 تصنيفات، و27 جامعة في 5 تصنيفات، و40 جامعة في 4 تصنيفات، و74 في 3 تصنيفات، و94 جامعة في تصنيفين. 

وفي تعقيب على هذه النتائج قال البروفسور أورال " في الأعوام الخمسة عشر الأخيرة أصبحت جامعاتنا تحتل في التصنيفات أماكن جيدة إلى حد كبير، علينا الاستمرار بتطوير مسيرة التعليم ورفع كفاءة الجامعات التركية على المستوى العالمي. 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعات التركية ضمن قائمة أفضل 500 جامعة حول العالم الجامعات التركية ضمن قائمة أفضل 500 جامعة حول العالم



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:30 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

وزارة القوى العاملة المصرية تعلن عن توفير 11502 فرصة عمل

GMT 01:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تشييد فندق كاديلاك الأول من نوعه في الشرق الأوسط

GMT 15:30 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البشير يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء لدى الخرطوم

GMT 19:30 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار عطور تتناسب مع برودة فصل الشتاء

GMT 11:56 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تأهل سموحة إلى ربع نهائي تصفيات أفريقيا لكرة السلة

GMT 02:33 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

"فورد" تستعرض مميزات F-Vision"" العملاقة

GMT 03:00 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

إبداع في التصاميم يميز أزياء رامي قاضي لشتاء 2019
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria