رئيس كوريا الجنوبية يمنح الوزيرة نورة الكعبي وسام الخدمة الدبلوماسية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تقديرًا لجهودها في دعم وتطوير العلاقات مع دولة الإمارات

رئيس كوريا الجنوبية يمنح الوزيرة نورة الكعبي وسام الخدمة الدبلوماسية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - رئيس كوريا الجنوبية يمنح الوزيرة نورة الكعبي وسام الخدمة الدبلوماسية

مون جاي إن و نورة بنت محمد الكعبي
طوكيو – الجزائر اليوم

منح رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، مون جاي إن، نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية، وسام الخدمة الدبلوماسية - ميدالية غوانغ هوا، وجاء ذلك تقديرا لجهود الوزيرة الإماراتية في دعم وتطوير العلاقات الإماراتية–الكورية من خلال تشجيع التبادل الثقافي والإبداعي بين البلدين.

وأقيم حفل التكريم في فندق سانت ريجيس أبوظبي بحضور كانج كيونج واه وزيرة خارجية جمهورية كوريا الجنوبية، التي قدمت وسام الخدمة الدبلوماسية لوزيرة الثقافة والشباب الإماراتية، نيابة عن الرئيس الكوري. كما حضر الحفل كوون يونج ووسفير جمهورية كوريا لدى دولة الإمارات.

وعبرت نورة الكعبي عن شكرها للرئيس الكوري على منحها هذا الوسام، مؤكدة عمق العلاقات التي تربط دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، والتي تشهد تطورا مهما في مختلف المجالات بفضل دعم قيادة البلدين والشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تمثل نموذجا للعلاقات الدولية المتفردة، كما يتمتع البلدان برؤية مشتركة في تعزيز قيم التعايش والاستقرار، واعتماد السلام مدخلا لتنمية الشعوب والمجتمعات.

وأكدت أن زيارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، إلى كوريا الجنوبية منحت دفعة جديدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ونقلت العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد من التعاون بعد توقيع اتفاقيات وشراكات استراتيجية جديدة بين مؤسسات البلدين في مختلف القطاعات.

وقالت: "لقد أسهم الحوار الثقافي الإماراتي الكوري الذي انطلق مطلع هذا العام تحت شعار "تلاقي الثقافات" في فتح قنوات الحوار بين المجتمعات الإبداعية في البلدين، من خلال فعاليات وأنشطة ثقافية مشتركة عززت العلاقات الثنائية، ومهدت الطريق نحو مزيد من النمو والتقدم على مختلف المستويات في مجال الثقافة والفنون والتعليم والإعلام والرياضة".

وأضافت نورة الكعبي:" تقوم علاقات البلدين على رؤية عميقة تتمثل بتسخير العلاقات الثنائية في خدمة القطاعات التنموية ودفع التعاون المستقبلي إلى آفاق جديدة. وكانت هذه الرؤية المحفز المهم لتعزيز العلاقات الثقافية على مختلف المسارات ومن بينها افتتاح المركز الثقافي الكوري في أبوظبي، ومهرجان كوريا في أبوظبي وكذلك افتتاح فرع معهد "كينج سيجونغ" في جامعة زايد" والذي يشهد تزايدا في أعداد الطلبة الراغبين في التعرف على اللغة والثقافة الكورية عاما بعد آخر".

كانت دولة الإمارات وجمهورية كوريا قد أعلنتا عام 2020 عاما للحوار الثقافي الإماراتي الكوري، الذي يهدف إلى تبادل الآراء والأفكار بشأن مجالات التعاون المشترك، وضمان التواصل المستمر وترسيخ التقارب الثقافي والمعرفي بين ثقافات كلا البلدين، وتفعيل مجالات التعاون الثقافي والفني، وتعليم الثقافة والفنون، والإعلام، والرياضة إلى جانب التعاون في مجالات التراث والأدب واللغة، وفنون والأداء والتعبير البصري، والصناعات الثقافية والإبداعية، والتكنولوجيا المرتبطة بها، وتقديم الدعم للشباب والموهوبين.

وتتمتع دولة الإمارات بعلاقات ثنائية رسمية طويلة وممتدة مع جمهورية كوريا الجنوبية منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي، وتم تتويج جانبها الثقافي عبر افتتاحط المركز الثقافي الكوري بأبوظبي عام 2016 فيما تستضيف أبوظبي و منذ عام 2013 مهرجانا سنويا خاصا بالثقافة الكورية، فضلا عن اختيار كوريا العام الماضي لتكون ضيفة شرف مهرجان أبوظبي 2019.

كما تشارك كوريا الجنوبية بجناح بتصميم مبتكر في معرض إكسبو دبي تحت شعار "كوريا الذكية تحرك العالم نحوك"، ويمثل لوحة تنبض بالفن والثقافة ورؤى المستقبل ويعد حلقة وصل مع عالم من الاحتمالات المفتوحة، ويعرض ما لدى كوريا من قوى ناعمة وتقنيات في مجال التنقل، بما يشجع على التخيل والبحث عن المعنى الأعمق ويعطي لمحة عن مستقبل التنقل.

وتعد دولة الإمارات أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والدولة الوحيدة التي تقيم معها كوريا الجنوبية علاقات شراكة استراتيجية خاصة.

وتشهد العلاقات الثنائية تطورا في مختلف المجالات خصوصا في الذكاء الاصطناعي والابتكار وقطاعات الاقتصاد والدفاع والعلوم والثقافة والتعليم والطاقة المتجددة، وتوجت علاقات الشراكة الاستراتيجية الخاصة بتدشين محطة براكة للطاقة النووية.

قديهمك ايضا:

الشيخ محمد بن زايد يؤكد أن دولة الإمارات واضحة في منهجها   

الشيخ محمد بن زايد يشدد على رفضه خطاب الكراهية الذي يسيء إلى العلاقة بين الشعوب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس كوريا الجنوبية يمنح الوزيرة نورة الكعبي وسام الخدمة الدبلوماسية رئيس كوريا الجنوبية يمنح الوزيرة نورة الكعبي وسام الخدمة الدبلوماسية



GMT 19:55 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

تسهل حياتك هذا الشهر وتجد نفسك أكثر اطمئنانًا

GMT 06:35 2014 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

شموع المولد النبويِّ أفضل الهدايا في تلك المناسبة

GMT 00:57 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

كينو يتفوق على المغربي وليد أزارو برصيد 42 نقطة

GMT 07:47 2018 السبت ,14 تموز / يوليو

محمد صلاح ضمن 7 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية

GMT 09:21 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

الوليد بن طلال يصل إلى منزله في الرياض بعد إطلاق سراحه

GMT 07:01 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

لمحة مختصرة عن أبرز المنازل العجيبة في "غراند ديزاينز"

GMT 19:39 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على حقيقة قرار إلغاء "نظام الكفيل" في السعودية

GMT 22:41 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

رغد العكيدي تتألّق في عرض أزياء متميِّز

GMT 07:20 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

صور مذهلة تكشف عن مخلوقات جميلة وغريبة تعيش في المحيطات

GMT 05:14 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ست عشرة قاعدة أزياء برزت خلال أسبوع الموضة في باريس

GMT 19:22 2016 الجمعة ,02 أيلول / سبتمبر

قواعد ارتداء القمصان للحفاظ على أناقة الرجال
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria