عملية احتيال تستهدف واتس آب وتتسبب فى حظر الحسابات
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

عملية احتيال تستهدف "واتس آب" وتتسبب فى حظر الحسابات

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - عملية احتيال تستهدف "واتس آب" وتتسبب فى حظر الحسابات

واتس آب
واشنطن - الجزائر اليوم

وُضع مستخدمو "واتس آب" فى جميع أنحاء العالم فى حالة تأهب قصوى بعد اكتشاف عملية احتيال سيئة، إذ يستهدف مجرمو الإنترنت مرة أخرى تطبيق "واتس آب" بخدعة تحظر دخول المستخدمين إلى حساباتهم، بالإضافة إلى اختراق الرسائل الخاصة وقائمة جهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو، التى قد يستخدمها القراصنة بعد ذلك لاستهداف المزيد من المستخدمين، ويستخدم هذا الاحتيال الجديد تقنية قديمة شوهدت سابقا.
وعادة ما يتلقى الذين تم خداعهم رسالة على هواتفهم يبدو أنها جاءت من صديق أو جهة اتصال محفوظة بالفعل على هاتفك، لكن تُرسل هذه الرسائل النصية من الأشخاص الذين تعرضوا بالفعل للقرصنة بواسطة عملية الاحتيال، حيث يستخدم الهاكرز قائمة جهات الاتصال لمحاولة إغراء المزيد من الأشخاص للوقوع فريسة لعملية الاحتيال".
ووفقا لموقع RT، بمجرد أن يعرف الهاكرز أنك على استعداد للرد، يستهدفون هاتفك ويحاولون الوصول إلى حساب الدردشة الخاص بك عبر رقم التعريف الشخصى لأمان "واتس آب".
وهذه عملية احتيال بسيطة جدا، فكلما قمت بتحديث هاتفك الذكى، سيطلب "واتس آب" التحقق من هويتك باستخدام رقم هاتفك قبل السماح لك بالوصول إلى أى محادثات نُسخت احتياطيا على السحابة.
وللتحقق من هوية الشخص الذى يحاول تسجيل الدخول إلى "واتس آب" الخاص بك، سترسل الشركة المملوكة لـ "فيس بوك" رمزا مكونا من ستة أرقام تم إنشاؤه عشوائيا فى رسالة نصية، إلى رقم الهاتف المسجل فى الحساب.
وبعد ذلك، سيرسل الهاكرز رسالة نصية إليك - يقدمون عذرا للرمز المكون من ستة أرقام الذى يُرسل إليك - ويطلبون منك إعادة توجيهه إليهم، وبمجرد إرسال الرمز، يعتقد "واتس آب" أنها محاولة حقيقية لتسجيل الدخول إلى حسابك، وستعمل على تمكين الدردشة على الهاتف الذكى للمتسللين.
وجرى تداول هذا الاحتيال فى وقت سابق من هذا العام، والآن اكتُشف مرة أخرى، ويبدو أن مقدم الراديو، جيريمى فاين، وقع فى عملية الاحتيال، ونشر تغريدة تحذير إلى مستمعيه لمحاولة منعهم من الوقوع فى الحيلة.
وحاليا، يبدو أن مستخدمى "واتس آب" فى الهند هم الهدف الرئيسى، لكن من الجيد أن تكون فى حالة تأهب إذا تلقيت رسالة تطلب منك إعادة التوجيه على رقم التعريف الشخصى.
وفى حديثه عن أحدث عملية احتيال، قال راى والش، خبير الخصوصية الرقمية فى ProPrivacy: "يحتاج مستخدمو "واتس آب" إلى البحث عن عملية احتيال جديدة مقلقة تسمح لمجرمى الإنترنت باختراق حساباتهم، أى شخص يتلقى رسالة فجأة باستخدام رمز PIN لمرة واحدة، يجب أن يكون حذرا للغاية لأن هذه هى الطريقة التى يبدأ بها الهجوم، وبعد استلام رمز OTP غير المتوقع، سيرسل المتسلل إلى الضحية رسالة مباشرة تدعى أنه صديقها أو جهة اتصالها، وسيطلبون بعد ذلك أن تتم إعادة توجيه الرمز من خلال الادعاء بإرسالها إليهم عن طريق الخطأ. هذا الرمز هو فى الواقع رمز المصادقة ثنائى العامل للوصول إلى حساب "واتس آب" الخاص بالضحية، وبمجرد أن يعيد الضحية توجيهه إلى المتسلل، سيستخدمه لاختراق حسابه، احترس دائما من أى رسائل نصية تحتوى على OTP، لا تقم أبدا بإعادة توجيه هذه الرموز أو أخذ لقطة للشاشة أو تمرير هذه الرموز لأى شخص، بغض النظر عن مدى صحتها".

قد يهمك ايضا:

تحذير خطير من كشف آلاف محادثات "واتس آب" الخاصة

"واتس آب" يمنع خدمة التراسل عن ملايين الأجهزة التي تعمل بإصدارات قديمة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملية احتيال تستهدف واتس آب وتتسبب فى حظر الحسابات عملية احتيال تستهدف واتس آب وتتسبب فى حظر الحسابات



GMT 17:04 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

حادث تصادم قوي بين أربع سيارات في طريق جمصة

GMT 06:14 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ريتشارد برانسون مؤسس مجموعة "فيرجن Virgin" يزور السعودية

GMT 10:08 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

صبايا ينشئن مقهى "الحرملك"في حلب ويحظرن على الشباب دخوله

GMT 08:44 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد تنبه من أمطار غزيرة ومتوسطة على منطقة الباحة

GMT 21:00 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على خطوات تنظيف فرن الغاز من "بقع الزيت"

GMT 10:34 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

تخلي عن فرك المعصمين للحصول على عطر يدوم طويلًا

GMT 11:09 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

هندية تقتل زوجها وتجري عملية تجميل لعشقيها ليحل محله

GMT 14:59 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

مخرجو أفلام حرب أكتوبر

GMT 00:37 2018 الثلاثاء ,03 تموز / يوليو

إيلي ديب ينفي هجوم ابنته تيا على نوال الزغبي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria