حكار يتفقد أشغال معالجة آثار حادثة تسرب النفط من أنبوب 1 ok بالوادي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

حكار يتفقد أشغال معالجة آثار حادثة تسرب النفط من أنبوب "1 OK" بالوادي

حكار يتفقد أشغال معالجة آثار حادثة تسرب النفط من أنبوب "1 OK" بالوادي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - حكار يتفقد أشغال معالجة آثار حادثة تسرب النفط من أنبوب "1 OK" بالوادي

الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار
الجزائر - الجزائر اليوم

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار أمس الأربعاء زيارة تفقدية لمنطقة البعاج بولاية الوادي للوقوف ميدانيا على مدى تقدم اشغال معالجة آثار حادثة تسرب النفط من انبوب OK1 مطلع سبتمبر الماضي وذلك على طول مسار وادي "يتل", حسبما أفاد به يوم الخميس بيان للمجمع.
وخلال هذه الزيارة الميدانية لموقع الحادث, (حوالي 160 كلم شمال غرب عاصمة الولاية), تم عرض حصيلة الأشغال المنجزة أمام إطارات ولاية الوادي ممثلة في الأمين العام للولاية والوالي المنتدب للمقاطعة الادارية للمغير و مديري قطاعات الفلاحة و الري و البيئة و الطاقة, يضيف ذات المصدر.
واظهرت هذه الحصيلة المجهودات التي قام بها المجمع, حيث تم "تغطية أكثر من 650 هكتار ما سمح بتحديد 27 نقطة مسها التسرب تم  معالجة 25 نقطة حتى اليوم".
وحسب البيان, فقد سخر المجمع لهذه الاشغال وسائل وموارد معتبرة منها طائرة هليكوبتر وطائرة "درون" ومعدات وشاحنات وكذا اكثر من 150 عامل وتقني من مختلف التخصصات.
كما قام المخبر التابع للمجمع بمجموعة من التحاليل تخص الهواء، التربة والمياه حيث خضعت 61 بئر للمعاينة والتحليل ومعالجة 7 منها حتى تصبح مطابقة للمعايير.
بهذه المناسبة, أشار السيد حكار إلى ان هذه العمليات "تبقى مستمرة لغاية المعالجة النهائية و التطهير التام لآثار هذا التسرب".
على صعيد آخر وفي اطار سياستها كمؤسسة مواطنة باشرت الشركة في حفر 10 آبار لصالح فلاحي المنطقة وتزويدها بمضخات تعمل بالطاقة الشمسية, حسب ذات المصدر.
كما تفقد الرئيس المدير العام للمجمع والوفد المرافق له في نهاية زيارته للولاية, مدرسة ابتدائية تم تجهيزها مؤخرا بسخانات مائية تشتغل بالطاقة الشمسية و دعمها أيضا بمجموعة من اجهزة و معدات الإعلام الآلي لصالح تلاميذ هذه المدرسة.

قد يهمك ايضا:

سوناطراك جاهزة لمرافقة جميع المهتمين بالتطوير المحلي في قطاع النفط والغاز

"نفط الكويت" تواصل عملياتها للسيطرة على التسرب النفطي في المقوع

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكار يتفقد أشغال معالجة آثار حادثة تسرب النفط من أنبوب 1 ok بالوادي حكار يتفقد أشغال معالجة آثار حادثة تسرب النفط من أنبوب 1 ok بالوادي



GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي

GMT 23:39 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

5 قتلى و2000 شخص عالقون في جبال الألب بسبب الثلوج الكثيفة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

جبران باسيل ينشر رسالة للبنانيين في أول أيام 2019
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria