كريستيز تبيع كنوزًا فنية معاصرة من مقتنيات أسر عربية وأجنبية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

كريستيز تبيع كنوزًا فنية معاصرة من مقتنيات أسر عربية وأجنبية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - كريستيز تبيع كنوزًا فنية معاصرة من مقتنيات أسر عربية وأجنبية

دار كريستيز
دبي - أ.ف.ب

تبيع دار كريستيز الشهيرة الثلاثاء في دبي 122 عملا فنيا بينها عدد من اعمال رواد الحداثة في العالم العربي وايران من مقتنيات اسر عريقة وجامعي فنون من المنطقة والعالم.

وكشفت الدار الاحد خلال لقاء مع الصحافيين عن الاعمال الفنية التي تضم خصوصا اعمالا للفنان الحداثي المصري محمود سعيد الذي يملك الرقم القياسي لاغلي عمل فني عربي.

ويتضمن المزاد خصوصا لوحتين للفنان المصري من بينهما لوحة "فلاحة في العلمين" يتوقع ان تجتذب اهتمام المزايدين وقد حدد ثمنها التقديري بما بين 400 و600 الف دولار.

وتظهر اللوحة امراة مصرية بثياب تقليدية على ظهر حمار، وخلفها البحر المتوسط في منطقة العلمين. وتذكر اللوحة بالنمط الذي عرف به الفنان المصري (1897-1964).

اما اللوحة الثانية للفنان فهي لمنظر طبيعي من لبنان. وكلا اللوحتين من مجموعة خاصة في الولايات المتحدة.

وتعرض الدار مجموعة من الاعمال الكبيرة الحجم للفنان اللبناني شفيق عبود، وجميعها من المجموعة الشخصية لرجل الاعمال اللبناني روبير دباس وزوجته فيفيان.

ويضم المزاد ايضا اعمالا من مجموعات اسر عربية واجنبية من الشرق الاوسط والولايات المتحدة وكندا وبريطانيا.

وقالت الخبيرة في الدار بيبي ناز زافيه لوكالة فرانس برس ان "الشرق الاوسط غني بالاسر التي تملك مجموعات فنية ضخمة وذات قيمة كبيرة، وغالبا ما كانت هذه الاسر غير مدركة او غير مهتمة بامكانية نقل هذه الثروات للمجتمع" من خلال المزاد.

وتشمل الاعمال لوحات لفنانين كبار مثل المصريين عبدالهادي الجزار وادهم وسيف وانلي واللبنانيين بول غيراغوسيان وشفيق عبود وصليبا الدويهي والسوريين فاتح المدرس ولؤي كيالي والتجريدي محمود حماد.

ومن المتوقع ايضا ان تثير اهتمام المزايدين لوحة للتشكيلي المصري حامد عويس يظهر فيها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر محاطا بعشرات المصريين والمصريات بمناسبة تأميم قناة السويس.

كما يتوقع ان تثير الاهتمام ايضا لوحة رسمها السوري لؤي كيالي عام 1952 وتجسد مشهدا من النضال في سبيل الاستقلال في سوريا، وفيها جندي يحمل علم الاستقلال الذي تعتمده المعارضة السورية حاليا.

وباعت كريستيز منذ بدء مزاداتها في دبي عام 2006 حوالى 2500 عمل فني بمبلغ 250 مليون دولار، وتضمنت خصوصا اعمال لفنانين من العالم العربي وايران وتركيا، وقد ساهمت في ازدهار الطلب على هذه الاعمال وارتفاع اسعارها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كريستيز تبيع كنوزًا فنية معاصرة من مقتنيات أسر عربية وأجنبية كريستيز تبيع كنوزًا فنية معاصرة من مقتنيات أسر عربية وأجنبية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال يُعلن عن مكافأة خرافية لمن يقتل فنانة شهيرة

GMT 20:25 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يؤكد أن الهلال خصم منظم وصعب

GMT 17:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 6,1 درجة يضرب جزيرة تونغا في المحيط الهادئ

GMT 21:24 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشفي ألوان ديكورات الخريف والشتاء لهذا الموسم

GMT 10:13 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

جدل بشأن سحب الجنسية الفرنسية من المتطرفين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria