تعرف على أكثر الأماكن اعتمادًا على السياحة في العالم والأكثر تضررًا مع انهيار السفر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تعرف على أكثر الأماكن اعتمادًا على السياحة في العالم والأكثر تضررًا مع انهيار السفر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تعرف على أكثر الأماكن اعتمادًا على السياحة في العالم والأكثر تضررًا مع انهيار السفر

جزر المالديف
القاهرة - الجزائر اليوم

انتشار وباء كورونا حول العالم أوقف حركة السفر العالمي و أضر بالسياحة حول أنحاء العالم، لكن الضرر يختلف من بلد لآخر حيث أن هناك الكثير من البلدان التي تعتمد في اقتصادها على السياحة.

ومع سيطرة بعض البلدان على تفشي المرض، تسارع المناطق السياحية الساخنة لإيجاد طرق لجذب السياح و طمأنتهم بأنهم سيكونون آمنين.

ولكن حتى مع بذل قصارى جهدهم ، فإن القيود الحكومية تعيق السفر، والمخاوف المستمرة من المسافرين أنفسهم، وميزانيات الأسر التي لا تستطيع تحمل تكاليف الإجازات الباهظة في فترات الركود الحتمية حول العالم.

وهنا يتم عرض أهم 10 المواقع تعتمد في اقتصادها على السياحة:

جزر المالديف: تقع جزر المالديف في قارة آسيا في المحيط الهندي، ويمر عليها خط الاستواء جنوبًا، وتقع جنوب غرب سري لانكا والهند، وهي من أكثر المناطق السياحية جاذبة للسياح. وتأتي جزر المالديف في المركز الأول عالمياً من حيث نسبة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي بـ 38.92٪. ولقد فتحت جزر المالديف حدودها أمام الزوار في شهر يوليو، وتقوم بجذب السياح من خلال تخليها عن خطط لفرض رسوم إضافية على السائحين مقابل التأشيرات والاختبارات.

جزر فيرجن البريطانية: مجموعة من تسع جزر بالبحر الكاريبي تقع شرق جزيرة بورتوريكو، وتبعد عنها بحوالي 64 كيلو مترا ً. أغلقت الحكومة البريطانية هذه الجزر أمام الزوار في 19 مارس، وتعتمد هذه الجزر في اقتصادها على السياحة حيث تستمد 32.96٪ من ناتجها المحلي الإجمالي من السياحة. تعتزم الجزر فتح حدودها أمام السياح لكن يتعين عليهم الحجر الصحي لمدة 14 يومًا بعد وصولهم.

ماكاو: هي منطقة صغيرة تابعة لجمهورية الصين الشعبية، وهي تشغل منطقة صغيرة (أقل من 30 كيلومتر مربع) تقع على السواحل الجنوبية للصين. كانت من أوائل الأماكن التي سجلت حالة إصابة بفيروس كورونا، نظرًا لقربها من البر الرئيسي الصيني. تعتبر ماكاو جذابة للسائحين لوجود العديد من الكازينوهات فيها ولانتشار القمار وكونه قانونيا فيها، تستمد 28.05٪ من ناتجها المحلي الإجمالي من السياحة.

أروبا: هي جزيرة هولندية في منطقة البحر الكاريبي، يسودها مناخ جاف وقاحل، وهي مليئة بالمناظر الطبيعية التي يصنعها الصبار. وقد ساعد هذا المناخ على السياحة حيث أن زوار الجزيرة يمكن أن يحظوا بالدفء، والطقس المشمس. وتقع هذه المنطقة خارج حزام الأعاصير، وتستمد 27.64٪ من ناتجها المحلي الإجمالي من السياحة.

فانواتو: هي جزيرة واقعة في جنوب المحيط الهادي. أغلقت الجزيرة حدودها و حظرت الرحلات الجوية بين جزرها في 26 مارس. من الجدير بالذكر أن الجزيرة تستمد الجزيرة 18.16 ٪ من ناتجها المحلي الإجمالي من السياحة.

جمهورية كابو فيردي: هي جزيرة تقع في قارة أفريقيا، وتستمد الجزيرة 17.66٪ من ناتجها المحلي الإجمالي من السياحة. من الجدير بالذكر بأن هذه الوجهة السياحية سجلت أقل من 800 حالة إصابة بالفيروس وبدأت السماح في الرحلات الجوية بين جزرها مرة أخرى في 30 يونيو.

سانت لوسيا: هي جزيرة في شرق البحر الكاريبي على حدوده مع المحيط الأطلسي. شهدت الجزيرة الكاريبية أقل من 20 حالة إصابة بفيروس كورونا، وقد سمحت للزوار بالقدوم منذ 4 يونيو مع مطالبة السائحين بإظهار اختبار سلبي مؤرخ في غضون 48 ساعة من رحلتهم. كما يُطلب منهم ارتداء قناع أثناء تواجدهم في البلاد، و تستمد الجزيرة 15.61٪ من ناتجها المحلي الإجمالي من السياحة.

بليز: هي دولة ذات نظام ملكي دستوري في شمال أمريكا الوسطى. تمتلك بليز مجتمعًا متنوعًا يضم العديد من الثقافات واللغات. وصل عدد الإصابات في الجزيرة 22 حالة، وتم إغلاق المطار الدولي في البلاد، مع تعليق صناعة السفن السياحية أيضًا. تستمد الدولة الكاريبية 14.95٪ من ناتجها المحلي الإجمالي من السياحة.

جزر فيجي: هي دولة تقع جنوب المحيط الهادي. شهدت أقل من 20 حالة إصابة بفيروس كورونا، وعلى أثرها تم إغلاق حدود البلاد منذ 25 مارس، مع السماح للمواطنين بالعودة فقط في رحلات العودة الرسمية. تستمد الدولة 14.09٪ من ناتجها المحلي الإجمالي من السياحة .

مالطا: هي دولة أوروبية تقع في البحر الأبيض المتوسط، وهي واحدة من أصغر دول العالم. وبالرغم من ذلك شهدت الجزيرة الأوروبية أكثر من 600 إصابة. تستمد الجزيرة 14.08٪ من ناتجها المحلي الإجمالي من السياحة.

قد يهمك ايضا:

منتجع "شانغريلا" في جزر المالديف وجهة ساحرة لشهر عسل لا يُنسى

اكتشف فخامة منتجع "جولي" الأروع في جزر المالديف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أكثر الأماكن اعتمادًا على السياحة في العالم والأكثر تضررًا مع انهيار السفر تعرف على أكثر الأماكن اعتمادًا على السياحة في العالم والأكثر تضررًا مع انهيار السفر



GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 19:29 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:10 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 10:22 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

شركة "هيونداي" تطلق نسخة رياضية من "Elantra" الشهيرة

GMT 02:30 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

قطع مجوهرات لا يمكن الاستغناء عنها في السهرات

GMT 12:44 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

الصراف بحث مع الشريف بالأوضاع العامة في لبنان والشمال

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تؤكّد أن تلوث الهواء قد يعيق الأداء المعرفي للإنسان

GMT 19:27 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "باراكودا بيتش" في أم القيوين بحلة جديدة

GMT 12:57 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

الإعلامية عبير شرارة تلجأ إلى القضاء في بيروت

GMT 18:44 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

بوترو على موعد مع فيرير في ثُمن نهائي "أكابولكو"

GMT 01:30 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

ميرفت رضوان تطرح أزياء مناسبة لإكسسوار الصلصال الحراري

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

عزيزية تؤكّد أنّ اللوحة الفنية تخلق من أفكار ومشاعر
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria