وزارة النقل الأميركية تحظر هاتف غالاكسي  نوت 7 من جميع الرحلات الجوية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أكدت أن المصادرة وفرض الغرامة المالية عقوبة من يخالف القرار

وزارة النقل الأميركية تحظر هاتف "غالاكسي - نوت 7" من جميع الرحلات الجوية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزارة النقل الأميركية تحظر هاتف "غالاكسي - نوت 7" من جميع الرحلات الجوية

وزارة النقل الأميركية تحظر هاتف "غالاكسي - نوت 7"
واشنطن ـ يوسف مكي

أصدرت وزارة النقل الأميركية قرارًا بمنع الركاب وطاقم الطائرات، من حمل هواتف "سامسونغ غالاكسي - نوت 7"، على متن الرحلات الجوية، ردًا على التقارير التي تفيد بأنه تسبب في اندلاع حرائق كثيرة.
ويبدأ سريان القرار ظهر السبت، ويقضي بعدم السماح للأفراد الذين يملكون أو تكون بحوزتهم أجهزة "سامسونغ غالاكسي - نوت 7"، بحمل تلك الأجهزة بصحبتهم شخصيًا، أو داخل الأمتعة الشخصية التي يحملونها معهم، أو الأمتعة المشحونة على متن الرحلات الجوية من أو إلى الولايات المتحدة، وكذلك الرحلات الجوية داخل البلاد، كما يحظر شحن الهواتف عبر الشحن الجوي.

وكشفت الوزارة، مصادرة الهواتف من الركاب الذين يحاولون السفر بها، فضلًا عن الغرامات. وأوضح وزير النقل أنتوني فوكس، قائلًا "إننا ندرك أن حظر هذه الهواتف من شركات الطيران سيتسبب في إزعاج بعض الركاب، ولكن سلامة الجميع على متن الطائرة يجب أن تكون أولويتنا، ونحن نتخذ هذه الخطوة الإضافية لأنه في حالة نشوب حريق واحد على متن الطائرة، يشكل خطرًا كبيرًا في الإصابة الشخصية لحامل الجاهز، ويعرض حياة الكثيرين للخطر".

وأكد إليوت واو كاي، رئيس لجنة سلامة المنتجات، أن تجنب خطر الحريق الذي يحدث عن النسخة الأصلية من نوت 7 باستبداله، هو أمر في غاية السهولة لأي شخص، وذلك لتجنب خطره وللاستجابة لنداء المسؤولين. وأضاف "أود أن أذكر المستخدم مرة أخرى بالاستفادة من الحلول المتاحة للتخلي عن الهاتف، بما في ذلك استرداد كامل ثمنه، وهذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله، وأسلم شيء نقوم به".

وكانت شركة سامسونغ، سحبت في وقت سابق، أكثر من 2.5 مليون هاتف من الأسواق، بعد أن أوقفت إنتاج الهاتف في وقت سابق من هذا الأسبوع. وتم الإبلاغ عن عدة حرائق تسبب فيها الجهاز، بما في ذلك واحدة على متن طائرة شركة خطوط ساوث ويست الجوية في وقت سابق من هذا الشهر. وأضافت أن وقف إنتاج "سامسونغ غالاكسي - نوت 7"، سيكلف الشركة على الأقل 5.3 مليار دولار.

وبيّنت "سامسونغ"، أنها تتوقع تلقي ضربه قاسية في أرباحها التشغيلية تقدر بنحو 3 مليارات دولار خلال الربعين المقبلين من العام بعد سحب الهاتف. وكان من المقرر أن ينافس الجهاز أحدث هواتف أبل، قبل أن يتم سحبه من الأسواق في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد أقل من شهرين من إطلاقه، بسبب مخاوف أمنية. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع بدأت سامسونغ في إرسال صناديق مقاومة للحريق إلى العملاء لجمع الهواتف وذلك بعد أن أعلنت الشركة أنها وقفت إنتاج الجهاز وإعادة سعر الجهاز إلى العملاء.

وتحتوي المعدات التي بدأ تسليمها للمستخدمين في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، على مجموعة من صناديق وأكياس واقية، بما في ذلك صندوق يحوي طلاء خاص مقاوم للحريق وقفازات واقية، وتحذير خاص بأن الهاتف لا يتم شحنه إلا برًا بسبب مخاوف من الانفجار في الهواء.

ويأتي هذا بعد أن نتج عن أحد الهواتف دخان على متن رحلة خطوط ساوث ويست الجوية في وقت سابق من هذا الأسبوع مما دفع السلطات إلى إجلاء ركاب الرحلة -على الرغم من السيطرة عليه. وقال كيم سونغ سو، مدير صندوق شركة "ال اس"  لإدارة الأصول، المالكة لأسهم سامسونغ للإلكترونيات، بأن تأثير ذلك على مبيعات المنتجات الأخرى غير واضح حتى الأن. وأضاف أن النهاية المأسوية لأفضل أجهزة سامسونغ سيضر بالعلامة التجارية، وبمعدل الطلب على الموديلات الأخرى، ولكن من الصعب قياس هذا التأثير.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة النقل الأميركية تحظر هاتف غالاكسي  نوت 7 من جميع الرحلات الجوية وزارة النقل الأميركية تحظر هاتف غالاكسي  نوت 7 من جميع الرحلات الجوية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 16:53 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:20 2018 الثلاثاء ,14 آب / أغسطس

أحمد صلاح حسني يكشف الكثير في برنامج "السر"

GMT 16:01 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

إطلاق عطر Amouage Lyric للمرأة التي تعشق الفخامة

GMT 08:14 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجوهرات Possession من بياجيه لإطلالة مفعمة بالحيوية

GMT 07:28 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير قصب السكر للوقاية من تصلب الشرايين

GMT 08:46 2018 الأحد ,15 تموز / يوليو

زلزال بقوة 6.2درجات بمقياس ريختر يضرب اليمن

GMT 13:32 2018 السبت ,03 شباط / فبراير

مجتمع لا يعرف الخوف!!!

GMT 06:25 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

الوليدي يؤكّد أن الحوثيين دمروا 55% من مرافق اليمن

GMT 12:40 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

صحيفة بريطانية تكشف أن محمد صلاح سبب أزمات ساديو ماني

GMT 20:48 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

شهر مربك ومعقد جدًا ويصعب عليك إستيعاب الأحداث
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria