جدل حول إغلاق أكبر مشافي الجزائر بسبب عدد إصابات فيروس كورونا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أطباء يرفضون مساعدة زملائهم في أقسام "كوفيد 19" خوفاً من العدوى

جدل حول إغلاق أكبر مشافي الجزائر بسبب عدد إصابات فيروس "كورونا"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - جدل حول إغلاق أكبر مشافي الجزائر بسبب عدد إصابات فيروس "كورونا"

وزارة الصحة الجزائرية
الجزائر - الجزائر اليوم

نفت وزارة الصحة الجزائرية أمس، أخباراً نشرتها مواقع إخبارية إلكترونية عن إغلاق أكبر مشفى بالبلاد أبوابه أمام المرضى، بسبب كثرة عدد المصابين بـ«كورونا»، بينما أكد أفراد عائلات مصابين أنهم مُنعوا من دخوله أمس بقرار من إدارته.

وذكرت الوزارة في بيان أن «إغلاق مستشفى (مصطفى باشا الجامعي)، إشاعة، فهو لا يزال مفتوحاً أمام المرضى ويستقبلهم بشكل عادي.

وتابع سكان العاصمة أمس بذهول كبير، خبر إغلاق أكبر مشافي البلاد بسبب حالة التشبع والضغط الشديد الذي يعاني منه، على أثر إقبال غير مسبوق لمصابين بـ«كورونا» على كل أقسامه. وتكرر هذا المشهد، بحسب صحافيين يتابعون تطورات الأزمة الصحية، في الأيام الماضية، بشكل متفاوت من مشفى لآخر، إذ رفضت الأطقم الطبية استقبال أعداد كبيرة من حالات الاشتباه بالإصابة بـ«كوفيد- 19».

وشوهد أشخاص مع مرضاهم يقفون عند باب «مستشفى مصطفى باشا الجامعي»، أمس، عندما منعهم حراس الهيكل الطبي الكبير الموروث عن الاستعمار الفرنسي، من الدخول بذريعة أن إدارته «قررت مؤقتاً التوقف عن استقبال المرضى أياً كان نوع المرض، وخصوصاً المصابين بـ(كورونا)». وقال سبعيني، يقيم بـ«ساحة أول ماي»؛ حيث مبنى المستشفى، إنه يسكن بالمكان منذ ولادته «ولأول مرة أرى مستشفى (مصطفى باشا) يوصد أبوابه في وجوه المرضى»، ووصف الوضع بـ«المفزع».

وأكد الممرض محمد جيدال الذي يعمل بقسم أمراض الدم، بالمستشفى لـ«الشرق الأوسط»، أن الطاقم الطبي المشرف على المصلحة المتخصصة في «كوفيد- 19»، يوشك على الانفجار من شدة الإرهاق والتعب؛ مشيراً بمرارة، إلى أن الأطباء في غالبية الأجنحة الطبية رفضوا الالتحاق بقسم علاج مرضى «كوفيد- 19»، لتقديم المساعدة بحجة أنهم يخشون من انتقال العدوى إليهم، زيادة على تذمرهم من عدم توفر مستلزمات الوقاية الطبية من الأمراض المعدية.

كما قال أطباء بأنهم لم يستلموا المنحة المالية التي تعهد بها رئيس البلاد عبد المجيد تبون منذ 5 أشهر على سبيل التشجيع. يشار إلى أن تبون نفسه يصارع الفيروس، في مصحة متخصصة بألمانيا، وهذا منذ أسبوعين.

وبحسب الممرض نفسه: «إذا كان هذا حال أفضل مصحة طبية في البلاد، وهي على مرمى حجر من مبنى رئاسة الجمهورية ومقر رئاسة الوزراء وأغلب الوزارات والمباني الحكومية الكبيرة، فكيف هو حال مشافي المناطق الداخلية والصحراء؟ إنها كارثة بمعنى الكلمة».

وفاق إجمالي الإصابات بالفيروس في الجزائر 66 ألفاً، بينما بلغ عدد المتوفين جراء الوباء 2100. ومنذ أسبوع، يتراوح عدد الإصابات بين 600 و800 يومياً، ويوجد إجماع وسط الأطباء على أن البلاد تشهد موجة جديدة من العدوى أخطر من الأولى التي اندلعت في مارس (آذار) الماضي.

قد يهمك ايضا:

الجزائر تُوضّح سبب تفشّي "الكوليرا" وتُعلن ارتفاع الوفيّات والإصابات

وزارة الصحة والفلاحة في الجزائر تُفعل جهاز اليقظة والإنذار ضد الأمراض

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جدل حول إغلاق أكبر مشافي الجزائر بسبب عدد إصابات فيروس كورونا جدل حول إغلاق أكبر مشافي الجزائر بسبب عدد إصابات فيروس كورونا



GMT 14:05 2020 السبت ,02 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 00:06 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ليليا الأطرش ودانا جبر توقعان على بطولة مسلسل "حركات بنات"

GMT 08:55 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

فنانون "سنة أولى" بطولة في أعمال رمضان 2018

GMT 06:35 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تنفق 50 ألف دولار لتبدو مثل ميلانيا ترامب

GMT 00:20 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

عقار آمن يساعد على خسارة الوزن مرتين أكثر

GMT 03:09 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

"آبل" تستعدُّ للكشف عن جهاز "أي فون 6s" في نيويورك

GMT 03:23 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

ميلي براون أصغر عارضة أزياء في حملة "كلفين كلاين"

GMT 11:18 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

بلقيس ترتدي فستان زفاف أسطوريًا ليلة عرسها

GMT 01:10 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجزائر تطلق مخططًا لحماية ملايين النساء "العجائز"

GMT 03:46 2014 الإثنين ,10 آذار/ مارس

"ليكويد غولد إيفوريا" عطر شرقيّ من الأخشاب
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria