رئيس السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر يُعطي إشارة انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أكد أن التحكم في البطاقة الوطنية سيحول دون وقوع أي محاولة تزوير

رئيس السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر يُعطي إشارة انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - رئيس السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر يُعطي إشارة انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم

رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الجزائرية محمد شرفي
الجزائر - الجزائر اليوم

أعطى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، محمد شرفي، من بلدية بومرداس رسميا أمس إشارة انطلاق عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي تدوم ثمانية أيام لتمكين المواطنين، تسجيل انفسهم في بلديات إقامتهم تحسبا لهذا الموعد الحاسم.واعتبر شرفي الفاتح نوفمبر القادم، محطة أخرى أمام السلطة لرفع تحديات جديدة لضبط تعداد الهيئة الناخبة وتضييق الخناق على أي عملية تزوير، متعهدا بأن هيئته ستحافظ على أصوات الناخبين التي قال إنها أمانة في عنق السلطة.


وقال محمد شرفي، خلال ندوة صحفية عقدها على هامش انطلاق عملية مراجعة القوائم الانتخابية ببلدية عاصمة ولاية بومرداس، إن تاريخ 20 سبتمبر 2020 جاء ليضع أسس مرحلة جديدة في عملية مراجعة القوائم الانتخابية بالاعتماد على التطور التكنولوجي الذي يسهل عمليات التسجيل والشطب عن بعد بدل الطريقة الكلاسيكية، ضمن وسيلة من شأنها تسهيل التحكم وضبط البطاقية الوطنية للناخبين.


وأضاف أنه بفضل استعمال التكنولوجيا والتحكم فيها من خلال اعتماد تطبيقات جديدة تضفي سلاسة اكبر على العملية، فإن التحكم في البطاقية الوطنية للانتخابات سيحول دون وقوع أية محاولة تزوير محتملة.وأكد محمد شرفي، أن إدخال تطبيقات جديدة لإتمام هذه العملية في ظرف قياسي يعد تحديا آخر تمكنت هيئته في رفعه منذ إطلاقه في 20 جويلية الماضي حتى يكون جاهزا لموعد إطلاق العملية الوطنية لمراجعة القوائم الانتخابية.


كما اعتبر شرفي تسجيل الناخبين لأنفسهم في قوائم بلدياتهم عن بعد، بمثابة مكسب آخر للحفاظ على الصحة العمومية في ظل تفشي جائحة ”كورونا” وحتى يستغله المواطنون كمكسب إيجابي في الممارسة الديمقراطية والحق في أداء واجب الانتخاب، والمساهمة في تقويم الحوكمة وبلورة طريقة مثلى لمحاربة الفساد”.وقال شرفي، إن ”الفساد” في الانتخابات كان يمثل أم الفساد مما أدى إلى زعزعة الثقة بين المواطن وحكامه” ولكن المجهودات المبذولة والتحديات المرفوعة ستكون الطريقة المثلى لإعادة بناء الحوكمة التي يريدها الشعب الجزائري لتكون سدا منيعا ضد كل أشكال الفساد”.


كما تعهد محمد شرفي بأن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ستسهر على صوته الذي هو تعبير حر ومطلق عن اختياراته، من خلال تسخير أزيد من 60 ألف عون تابع لهيئته عبر كل المكاتب الانتخابية عبر الوطن حث عبر عن تفاؤله بجيل الشباب المتشبع بروح المواطنة، بدليل تسجيل قرابة ألف شاب من الراغبين في تأطير عملية الاستفتاء في الفاتح نوفمبر القادم.
وكشف محمد شرفي بخصوص الإجراءات الصحية ليوم الاستفتاء أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات اعتمدت ثلاث مراحل للبروتوكول الصحي الخاص بالوقاية من فيروس كورونا خلال عملية مراجعة القوائم الانتخابية، وبروتوكول خاص بالمراجعة للجالية الوطنية بالخارج، وبروتوكول آخر يخص يوم الاقتراع، مؤكدا ضمن إجراءات وقائية صادقت عليها وزارة الصحة واللجنة العلمية الخاصة بمتابعة تفشي فيروس كورونا.
بسبب الاشتباه بإصابتهم بفيروس ”كورونا”: تغيير قرابة 15 عضوا من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وكشف محمد شرفي عن لجوء السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، خلال اليومين الأخيرين، إلى تغيير ما 15 عضوا من أعضاء المندوبيات الولائية عبر الوطن بعد اشتباه إصابتهم بفيروس كورونا.


وقال شرفي على هامش الندوة الصحفية التي عقدها بمناسبة إطلاق الحملة الوطنية لمراجعة القوائم الانتخابية تحسبا لاستفتاء الفاتح نوفمبر حول مشروع تعديل الدستور، إن عملية التعويض تتم مباشرة فور تلقي إشعار من المندوبيات الولائية ”والعملية تتم بسلاسة وبتحكم كامل من طرف أعضاء المندوبيات الولائية”.

لتجديد الميثاق الأخلاقي مع الصحافة: شرفي يعقد لقاء مع الإعلام الوطني غدا بالعاصمة
يعقد محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، يوم غد الثلاثاء، بمقر السلطة الكائن بنادي الصنوبر بالعاصمة ندوة صحفية، بحضور المهندسين التابعين لهيئته لإعطاء تفاصيل أوفى حول التطبيق الجديد المعتمد في عملية التسجيل بالقوائم الانتخابية عن بعد. وتحدث شرفي بكثير من الامتنان للصحافة الوطنية التي قال إنها الشريك الأول في دعم بناء الديمقراطية، مؤكدا على ضرورة تجديد الميثاق الأخلاقي مع الصحافة في كل محطة من الممارسة الديمقراطية للإبقاء على علاقة متينة بين الهيئة ووسائل الإعلام.

قد يهمك ايضا 

شرفي يؤكد أن "المستقلة للانتخابات" الجزائرية هدفها تحسيس المواطن بممارسة حقه في التصويت

 

انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية الأحد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر يُعطي إشارة انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم رئيس السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر يُعطي إشارة انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم



GMT 03:27 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الفرنسي سيلفيان هونودو يحظى بحُب ابنة آخر ملوك مصر

GMT 01:02 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

ندى عادل تكشف عن رأيها في الراحل نور الشريف

GMT 12:49 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ابنة مسن بولاق الدكرور دليل الأمن لكشف قاتل والدها

GMT 08:30 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

أبواب الحظ مفتوحة أمامك في كافة مجالات الحياة

GMT 20:49 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

مايلي سايرس تتألق بفستان بسيط في حفلة زفافها

GMT 14:19 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

88 خيلاً تتنافس على 490 ألف درهم في مضمار أبوظبي

GMT 06:42 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

هيلاري داف تظهر أنيقة في استوديو سيتي

GMT 21:00 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إصدار جديد للروائية أحلام مستغانمي في "الشارقة الدولي للكتاب"

GMT 08:03 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

زوري أيسلندا للتمتع بمغامرة فريدة من نوعها

GMT 06:46 2018 السبت ,07 إبريل / نيسان

خمس طرق يمكن بها اتقاء ويلات مرض السكري

GMT 12:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أجمل 10 سيارات في العالم لعام 2017

GMT 16:13 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

وفاء عامر تستأنف تصوير " السر" مع حسين فهمي

GMT 07:46 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

فولفو تطلق سيارتيها من فئة "XC60" و"XC90"

GMT 05:53 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"سيتروين" تكشف عن سيارتها الجديدة "Aircross C3"

GMT 18:09 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وزير المال السوداني يؤكد زيادة الأجور في موازنة العام 2017

GMT 05:53 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

مجموعة مكياج Minnie Beauty من سيفورا لصيف 2017
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria