السعيد شنقريحة يؤكد أن  الجزائر تستحق من جيشها بأن يكون “دوما في مستوى الرهانات المطروحة”
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

السعيد شنقريحة يؤكد أن الجزائر تستحق من جيشها بأن يكون “دوما في مستوى الرهانات المطروحة”

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - السعيد شنقريحة يؤكد أن  الجزائر تستحق من جيشها بأن يكون “دوما في مستوى الرهانات المطروحة”

رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة
الجزائر - الجزائر اليوم

كد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، بأن الجزائر “القوية بتاريخها وجغرافيتها” تستحق من جيشها بأن يكون دوما “في مستوى الرهانات المطروحة”، حسب ما أفاد به  بيان لوزارة الدفاع الوطني. وأوضح الفريق شنقريحة، بمناسبة إشرافه على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان “الحزم 2021″، خلال اليوم الثاني من زيارته الى الناحية العسكرية الثالثة ببشار، بأن “الجزائر القوية، العظيمة بتاريخها وجغرافيتها، تستحق من جيشها بأن يكون دوما في مستوى هذه الرهانات المطروحة اليوم بقوة، وتستحق أن تبقى إلى أبد الدهر، حرة، سيدة وعصية على أعداء الأمس واليوم”.

وقال مخاطبا أفراد الوحدات المنفذة للتمرين :”وعليه، فإنه لشرف عظيم للجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، أن يرتقي، إلى مصاف الحافظين لعهد الشهداء، وأن يسموإلى ما يفرضه عليه واجبه الوطني، وتمليه عليه مسؤولية الدفاع عن الوطن، وتأمين موجبات وحدته، وحفظ خيراته وصون سيادته، وحرية قراره، لاسيما في ظل الظروف غير المستقرة التي تشهدها منطقتنا الإقليمية”.

وتابع قائلا :”فالجزائر القوية، العظيمة بتاريخها وجغرافيتها، والمتطلعة دوما إلى مستقبل يليق بهذا التاريخ وجدير بهذه الجغرافيا، تستحق من جيشها بأن يكون دوما في مستوى هذه الرهانات المطروحة اليوم بقوة، وتستحق أن تبقى إلى أبد الدهر، حرة، سيدة وعصية على أعداء الأمس واليوم”.

وفي نهاية التمرين هنأ الفريق أفراد الوحدات المنفذة له، “على الجهود المبذولة خلال تحضير وتنفيذ هذا التمرين التكتيكي بالذخيرة الحية، الذي حقق نتائج جد مرضية جسدتها دقة الرمايات بمختلف الأسلحة، مشيرا إلى أن هذه الجهود جد ضرورية وتهدف إلى تنمية الخبرة القتالية، وترسيخ المعارف والقدرات، وغرس سلوكيات العمل الجماعي المنسجم والمتكامل”.

وأوضح في هذا الشأن قائلا:”إنني أؤمن أشد الإيمان، بأن الجهود التي نبذلها خلال تنفيذ مثل هذه التمارين التكتيكية، في سبيل تنمية الخبرة القتالية، وترسيخ المعارف والقدرات، وغرس سلوكيات العمل الجماعي المنسجم والمتكامل، لدى قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي، هي جهود أصبحت ظاهرة على الميدان وواضحة النتائج، سواء في مجال درجة التمرس العملياتي ومستوى الجاهزية القتالية، التي أضحت تحوزهما قواتنا المسلحة بكافة مكوناتها، بفعل التطبيق الوافي والفعال والميداني لمحتوى برامج التحضير القتالي، أوفي مجال مكافحة الإرهاب، حيث أضحت النتائج المحققة في هذا المجال، خير شاهد على ذلك”.

وبخصوص مجريات الزيارة والتمرين، أشار البيان الى أن الفريق شنقريحة استمع في البداية إلى عرض قدمه اللواء مصطفى سماعلي قائد الناحية العسكرية الثالثة، وعرض حول التمرين قدمه قائد القطاع العملياتي جنوبي تندوف. ويهدف هذا التمرين التكتيكي الذي نفذ بالذخيرة الحية، -يضيف ذات المصدر- إلى “اختبار الجاهزية القتالية لوحدات القطاع، فضلا عن تدريب القادة والأركانات على قيادة العمليات، وتطوير معارفهم في التخطيط والتحضير والتنظيم والتنفيذ ووضعهم في جوالمعركة الحقيقية”.

وبميدان الرمي، تابع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي عن كثب الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة، بدءا بتلك التي نفذها الطيران وتتقدمه طائرة استطلاع، وصولا الى مشاركة وحدات القوات البرية بمختلف أصنافها.

وقد اتسم تنفيذ هذا التمرين ب”احترافية عالية في جميع المراحل وبمستوى تكتيكي وعملياتي عالي المستوى يعكس جدية الأعمال المنفذة سواء على مستوى التخطيط أوالتنفيذ الميداني، كما يعكس الكفاءة العالية للإطارات في مجال تركيب وإدارة مختلف الأعمال القتالية، ومهارة وقدرة الأفراد على التحكم في استعمال مختلف منظومات الأسلحة والتجهيزات الموضوعة في الخدمة، وهو ما ساهم في تحقيق الأهداف المسطرة”.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تزويد الطائرات المقاتلة بالوقود جوا خلال تنفيذ هذا التمرين، وهي عملية دقيقة نفذت بنجاح باهر علما أن هذا النوع من العمليات يتطلب الكثير من المهارة والإتقان في تنفيذها، ما يعكس القدرات الاحترافية العالية لمختلف مكونات الجيش الوطني الشعبي. وفي ختام الزيارة  قام الفريق شنقريحة بتفتيش مختلف الوحدات التي نفذت هذا التمرين.

..قائد القوات البرية في زيار عمل إلى وحدات القطاع العملياتي بجانت

قام اللواء عثامنية عمار, قائد القوات البرية  بزيارة عمل وتفتيش إلى وحدات القطاع العملياتي بجنوبي-شرق جانت بالناحية  العسكرية الرابعة خلال يومي 17 إلى 18 جانفي الجاري, حسبما أفاد به الاثنين بيان لوزارة الدفاع الوطني. وأوضح المصدر أنه ” في إطار برنامج الزيارات التفقدية والتفتيشية, قام السيد  اللواء عثامنية عمار, قائد القوات البرية بزيارة عمل وتفتيش إلى وحدات القطاع  العملياتي بجنوبي- شرق جانت بالناحية العسكرية الرابعة خلال الفترة الممتدة من  17 إلى 18 جانفي 2021, أين كان في استقباله السيد اللواء براكني محمد الطيب  نائب قائد الناحية العسكرية الرابعة”.

وأبرز ذات البيان أنه “خلال الزيارة قام قائد القوات البرية بتفقد وتفتيش  عدد من وحدات القطاع العملياتي بجنوبي-شرق جانت أين كانت له عدة لقاءات  توجيهية أسدى خلالها جملة من التعليمات والتوصيات حاثا إطارات ومستخدمي القطاع  على مضاعفة الجهود واتخاذ الإجراءات العملية الميدانية الهادفة للرفع من  القدرات العملياتية والجاهزية القتالية لوحداتنا”.

قد يهمك ايضا 

الفريق شنقريحة يشرف على التنصيب الرسمي لقائد القوات البحرية بالنيابة

 

الفريق شنقريحة يصرح أن التعاون العسكري بين الجزائر وموريتانيا أضحى ضروريا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعيد شنقريحة يؤكد أن  الجزائر تستحق من جيشها بأن يكون “دوما في مستوى الرهانات المطروحة” السعيد شنقريحة يؤكد أن  الجزائر تستحق من جيشها بأن يكون “دوما في مستوى الرهانات المطروحة”



GMT 19:36 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

" آبل " تعاني من انخفاض مبيعات هواتف " أيفون "

GMT 23:26 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

آسر ياسين ضيف "ليل داخلى" على إينرجى الثلاثاء

GMT 00:43 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

منال سلامة تقدم شخصية شريرة في مسلسل " عائلة الحاج نعمان "

GMT 12:23 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فوائد الهندباء البرية المتعددة لـ الجهاز الهضمي

GMT 10:11 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 2.4 درجة يضرب سواحل محافظة نابل التونسية

GMT 07:26 2015 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

كرواتيا تأمل أن تعزز سياحة عيد الميلاد نمو اقتصادها

GMT 19:34 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

أغرب تصريح من نيرمين ماهر عن عمرو زكي

GMT 06:50 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

مجمع ترفيهي روماني قديم تحت الأرض في القدس

GMT 07:32 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"النقد السعودي" تُقِرّ تمديد 9 منتجات من "أليانز"

GMT 14:36 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إعادة عرض مسلسل "فيه حاجة غلط" عبر ماسبيرو زمان

GMT 05:07 2013 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

أسكيا جزيرة خضراء في إيطاليا تجذب المشاهير

GMT 18:54 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

عطلٌ فني في محطة تحويل باب شرقي يقطع الكهرباء عن مناطق عدة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria