قائد هيئة أركان الجيش الجزائري يعلن كافة المخططات المعادية ستفشل
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

قائد هيئة أركان الجيش الجزائري يعلن "كافة المخططات المعادية" ستفشل

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - قائد هيئة أركان الجيش الجزائري يعلن "كافة المخططات المعادية" ستفشل

رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة
الجزائر - الجزائر اليوم

 أكد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يوم الأحد من بشار عزم الجزائريين على دحر كل المخططات المعادية التي ''فشلت بالأمس القريب في توظيف الإرهاب" وهي المحاولات التي جزم بفشلها "اليوم وغدا"، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني. ففي كلمة له في لقاء توجيهي عقده عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد خلال زيارته التفقدية إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار، شدد الفريق شنقريحة مواصلة تعزيز قدرات قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي وتأمين متطلبات الرفع من جاهزيته، "بما يضمن تحسين وترقية الأداء العملياتي والقتالي لكافة تشكيلاته ومكوناته، ليكون قادرا على رفع كافة التحديات" وهذا "خدمة لمصلحة الجزائر العليا، وتثبيتا لأقدام أبنائها الأوفياء، المتمسكين بوحدتها وسيادتها واستقلالها وأمنها واستقرارها، العاقدين العزم على دحر كافة المخططات المعادية، التي فشلت في الأمس القريب، فشلا ذريعا في توظيف جرثومة الإرهاب وجعله وسيلة أخرى من الوسائل الدنيئة والهدامة لتحقيق الأهداف المشبوهة والمغرضة".    

وبعد أن أكد، في السياق ذاته، بأن مآل هذه المحاولات سيكون الفشل "اليوم وغدا في كافة مناوراتها الخسيسة"، جدد الفريق شنقريحة التذكير بالأهمية "القصوى" التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمسألة تأمين كافة الحدود الوطنية و ذلك "تجسيدا للرؤية المتبصرة والتوجيهات السديدة، للسيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، الذي نأمل أن يعود إلى أرض الوطن في الأيام القليلة القادمة سالما معافى، لمواصلة، مع كافة الوطنيين المخلصين، مشوار بناء الجزائر الجديدة".

وتتم هذه المسألة -مثلما أوضح الفريق شنقريحة- "وفقا لاستراتيجية متكاملة ومقاربة شاملة، تم تجسيدها بحذافيرها على أرض الواقع، لاسيما في ظل الظروف المتردية التي تتسم بها منطقتنا، من خلال تشديد الخناق بشكل متواصل على العصابات الإجرامية وقطع دابرها، بكيفية تقي بلادنا كل المخاطر والتهديدات، وتحمي أرضها وشعبها من أي مصدر من مصادر التهديد مختلفة الأوجه و متعددة الأبعاد".

كما تابع يقول "أؤكد بهذه المناسبة أن النهج الوطني الأصيل الذي يعمل الجيش الوطني الشعبي من خلاله بكل إخلاص وتفاني، حتى يكون خير خلف لخير سلف ويكون حارسا أمينا وحاميا وفيا لهذه الأرض الطيبة، التي تستحق من جيشنا، بأن يحمي كافة ربوعها ويرابط ليل نهار على مشارف كافة حدودها الوطنية المديدة (...) هو في حد ذاته تشريف ما بعده تشريف للجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني".

    وأردف في نفس الصدد "الجيش الوطني الشعبي لا ينسى أبدا، وهو يقوم بواجبه الوطني نحو شعبه وبلاده، بأن يستحضر بتمعـن شديد، ماضي الجزائر الزاخر بالبطولات، ويستلهم منه بواعث قوة الإرادة ومحفزات الإصرار العازم، على مواصلة القيام بهذا الواجب الوطني المقدس". للإشارة، تأتي زيارة الفريق شنقريحة إلى الناحية العسكرية الثالثة، ابتداء من اليوم الأحد، مواصلة للزيارات التفتيشية والتفقدية إلى مختلف النواحي العسكرية.

وكانت هذه الزيارة قد استهلت من القطاع العملياتي الجنوبي بتندوف. فبعد مراسم الاستقبال، ترأس الفريق، رفقة اللواء مصطفى سماعيلي قائد الناحية العسكرية الثالثة، لقاء توجيهيا حضره إطارات وأفراد القطاع العملياتي، حيث ألقى كلمة تابعها أفراد جميع قطاعات ووحدات الناحية عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد. وإثر ذلك، قام الفريق بتفقد عدد من الوحدات القتالية المرابطة على الحدود، كما أسدى جملة من التعليمات والتوجيهات لقادتها ومستخدميها، ترمي إلى "مضاعفة الحيطة والحذر، للتصدي لكافة الآفات والمخاطر"، وفقا لما جاء في ذات البيان.

قد يهمك ايضا 

الفريق شنقريحة يشرف على التنصيب الرسمي لقائد القوات البحرية بالنيابة

 

الفريق شنقريحة يصرح أن التعاون العسكري بين الجزائر وموريتانيا أضحى ضروريا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد هيئة أركان الجيش الجزائري يعلن كافة المخططات المعادية ستفشل قائد هيئة أركان الجيش الجزائري يعلن كافة المخططات المعادية ستفشل



GMT 07:38 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

الوردي الجريء والذهبي آخر صيحات موضة 2018

GMT 20:38 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

بيب غوارديولا يكشف مدة غياب ليروي ساني

GMT 07:17 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

سعر الدينار التونسي مقابل دينار بحريني الجمعة

GMT 03:03 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

انجي علي تحتفل بعيد ميلاد ابنتها تالا على "الانستغرام"

GMT 17:46 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

فرقتا سوهاج والتنورة تشاركان في مهرجان الشيخ زايد

GMT 08:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 00:31 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شينولا تقدّم أفضل سماعات للرأس بتصميمات مثيرة

GMT 05:26 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ساو تومي وبرينسيب تعد المغامرة المذهلة للأماكن الخضراء

GMT 10:10 2016 الأحد ,05 حزيران / يونيو

"شباب البومب" في رمضان "بدون حريم" وبوجوه جديدة

GMT 12:48 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

التليفزيون المصري يعيد عرض مسلسل "أولاد آدم"

GMT 07:53 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

عارضة أزياء سويدية "بدينة" تتصدّر غلاف مجلة "Slink"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria