طيب زيتوني يعلن بدء مراجعة قانون المجاهد والشهيد لإثرائه
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

لضمان تكفّل أحسن بهذه الشريحة من المجتمع الجزائري

طيب زيتوني يعلن بدء مراجعة قانون المجاهد والشهيد لإثرائه

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - طيب زيتوني يعلن بدء مراجعة قانون المجاهد والشهيد لإثرائه

وزير المجاهدين الطيب زيتوني
الجزائر - الجزائر اليوم

أعلن وزير المجاهدين وذوي الحقوق طيب زيتوني، أمس، عن إطلاق الورشة المتعلقة بإعادة النظر في قانون المجاهد والشهيد لإثرائه، وإذا استلزم الأمر إعادة صياغته لضمان تكفّل أحسن بهذه الشريحة من المجتمع.

ووصف وزير المجاهدين، خلال إشرافه على افتتاح الاجتماع التقييمي لنشاط القطاع بمقر الوزارة بالجزائر العاصمة، بعض مواد قانون المجاهد والشهيد بالمجحفة بما يتطلب إعادة صياغتها، موضحا أن هذه الورشة هي واحدة من بين ست ورشات أطلقتها دائرته الوزارية للبحث والدراسة وإيجاد الحلول لكل الثغرات المسجلة في الجانب الإداري، والحماية الاجتماعية والتراث والآفاق مع مراجعتها القوانين وتحيينها.

ولدى شرحه لمخطط عمل الوزارة، أكد أنه لأول مرة يدرج في برنامج الحكومة والدولة، وأنه يرتكز على محورين رئيسيين يتعلق الأول بالحماية الاجتماعية للمجاهدين وذوي الحقوق، والثاني يخص الذاكرة الوطنية التي تهم كل الشعب الجزائري.

ولتطبيقه على أرض الواقع،، منح الوزير، مهلة لمسؤولي دائرته الوزارية إلى غاية نهاية ماي القدم، لتقديم تقارير تقويمية إدارية وعملية لوضع القطاع في كل ولاية على حدة، تتضمن كل المشاكل والنقائض وتقييم السلبيات وتثمين الإيجابيات، سواء فيما يتعلق بالتكفل بالفئة الواقعة تحت مسؤولية وزارته من ناحية الحماية الاجتماعية أو فيما يتعلق بالذاكرة الوطنية.

 

كما أعطى السيد زيتوني،جملة من التعليمات والتوجيهات للمديرين الولائيين صبت غالبيتها في إطار تحسين التكفّل بفئة المجاهدين وذوي الحقوق. وفي هذا السياق أمر المديرين الولائيين بالشروع في عملية التصنيف بالانتقال من صنف 3 إلى 4، وتصفية الملفات المتعلقة بالمنح على المستوى المحلي ومراجعة النسب للضحايا المدنيين وضحايا المتفجرات، إضافة إلى ترقية الإطارات على المستوى المحلي.

ولتسهيل المهمة أمر الوزير، ابتداء من يوم أمس، بفتح أبواب وزارته ومختلف المديريات الولائية طيلة الأسبوع، للاستقبال وإلغاء أيام الاستقبال التي كان يجري العمل بها. كما شدد على ضرورة التخلي نهائيا على الوثائق الورقية، وعدم إرهاق المعنيين بكثرة الوثائق التي كثيرا ما تعطل تسوية الملفات ودعا إلى الاعتماد أكثر على الرقمنة ومركز البيانات الذي توفره وزارته.

كما وجه تعليمة إلى المشرفين على المتاحف للعمل بتوقيت يتجاوز التوقيت الإداري بإبقائها مفتوحة أمام الجمهور إلى ما بعد الرابعة والنصف مساء، وتحسين ظروف التكفّل على مستوى مراكز الراحة، مع تأكيده على سعي وزارته لإطلاق المشاريع المجمدة سواء المتعلقة بالمتاحف أو مراكز الراحة ومتابعة تلك التي تعرف تأخرا في الإنجاز.

وفيما يتعلق بالشق الثاني من خطة عمل وزارته شدد وزير المجاهدين، على ضرورة تفعيل مختلف الاتفاقيات المبرمة مع مختلف القطاعات سواء على المستوى الوطني أو الولائي للاهتمام أكثر بالذاكرة الوطنية.

قد يهمك ايضا:

وزارة المجاهدين تحل أزمة "بن ميهدي" وزيتوني يعد بعرضه بمسقط رأس الشهيد

وزير المجاهدين يؤكد أن المرأة الجزائرية كان لها دور في المقاومة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيب زيتوني يعلن بدء مراجعة قانون المجاهد والشهيد لإثرائه طيب زيتوني يعلن بدء مراجعة قانون المجاهد والشهيد لإثرائه



GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة

GMT 03:55 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

تعرف على أحدث عطور "لويس فويتون" الجديدة

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"عيد الأم" أحدث فيلم لتكريم الأمهات فى فرنسا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria