محمد عرقاب يبحث مع مانليو دي ستيفانو التعاون المشترك بين الجزائر إيطاليا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تطرقا الجانبان إلى وضع العلاقات والشراكة في مجال الطاقة

محمد عرقاب يبحث مع مانليو دي ستيفانو التعاون المشترك بين الجزائر إيطاليا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - محمد عرقاب يبحث مع مانليو دي ستيفانو التعاون المشترك بين الجزائر إيطاليا

وزير الطاقة محمد عرقاب
الجزائر - الجزائر اليوم

استقبل وزير الطاقة محمد عرقاب، أمس، بمقر الوزارة في الجزائر العاصمة، كاتب الدولة الإيطالي لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مانليو دي ستيفانو، حسبما أورده بيان للوزارة.

وأوضح المصدر أن الجانبين تطرقا خلال لقائهما إلى وضع العلاقات بين البلدين والشراكة في المجال الطاقوي التي وصفت بـ"التاريخية والممتازة"، وكذا إلى آفاق تعزيزها.

وبعد أن عبّر وزير الطاقة، عن رضاه على علاقات التعاون بين مؤسسات البلدين، قدم المحاور الاستراتيجية لمخطط عمل الحكومة في قطاع الطاقة، والتي تتعلق خصوصا بالانتقال الطاقوي القائم على الطاقات المتجددة التي تخلق الثروة والنمو وتحافظ على البيئة، وكذا تطوير المحروقات عبر رفع جهود الاستكشاف، حسب البيان.

في هذا السياق، لفت الوزير، إلى أن القانون الجديد للمحروقات يوفر فرصا هامة للمستثمرين وللشراكة عبر ليونة في المجال الضريبي والتعاقدي، حيث يضم أربعة أنواع من العقود وفقا لذات المصدر، الذي أشار كذلك إلى أن الوزير، تحدث عن مسألة تطوير تحويل المحروقات عبر الصناعات التحويلية لاسيما البيتروكيمياء التي تمثل محورا استراتيجيا في برنامج قطاع الطاقة، وكذا تصنيع تجهيزات الشبكات الكهربائية وتطوير وتطوين الموارد البشرية.

وبالمناسبة دعا السيد عرقاب، المؤسسات الإيطالية إلى الاستثمار أكثر فأكثر في هذه المجالات عن طريق خلق شراكات مع شركات جزائرية، وضمان نقل الخبرة والتكنولوجيا.

من جانيه عبّر كاتب الدولة الإيطالي عن الرضا لمستوى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وأكد اهتمام المؤسسات الإيطالية بمواصلة الاستثمار في الجزائر بمجالات المحروقات والطاقات المتجددة، وتطوير مشاريع ملموسة وتمكين المؤسسات الجزائرية من الاستفادة من الخبرات الايطالية في هذا المجال، كما اضاف البيان.

واستقبل كاتب الدولة الإيطالي أيضا من طرف وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، أمس، بمقر وزارة الشؤون الخارجية.

بكاي يتباحث مع كاتب الدولة الإيطالي سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

من جهته تباحث الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، عيسى بكاي، أمس، مع كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون الخارجية الايطالية و التعاون الدولي، حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين. نوه السيد بكاي، بالعلاقات التاريخية والتجارية التي عرفت "ديناميكية جديدة’’.

واستعرض السياسة الاقتصادية التي تبنّتها "الجزائر الجديدة" و التي تعتمد أساسا على مراجعة النصوص التشريعية لاستقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية خاصة بعد الغاء قاعدة 49/51 في القطاعات غير الاستراتيجية، مشيرا إلى أن هذا الإجراء "سيحفز المستثمرين الإيطاليين لولوج السوق الجزائرية"، يضيف البيان.

كما أوضح السيد بكاي، أن الجزائر دخلت في إصلاحات معمقة لتنويع اقتصادها خارج قطاع المحروقات من خلال تسهيل الإجراءات والقوانين المؤطرة للاستثمار الإجنبي في السياق، أشار الوزير المنتدب إلى "تحسين مناخ الأعمال في الجزائر الجديدة الذي عرف "تغيرا"، مبرزا أن الجزائر قد شرعت مؤخرا في تقييم اتفاقيات التجارة الخارجية المبرمة مع شركائها قصد الوقوف على النقائص.

وبهذه المناسبة دعا السيد بكاي، الجانب الإيطالي إلى استغلال فرصة انضمام الجزائر رسميا إلى منطقة التبادل الحر الإفريقية، لولوج السوق الإفريقية باعتبارها سوقا "واعدة" تحتوي على أزيد من مليار نسمة. من جانبه أكد كاتب الدولة الإيطالي على ضرورة ايجاد سبل جديدة لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين سيما وأن هذه الأخيرة عرفت "تراجعا طفيفا في الآونة الأخيرة".

وأضاف السيد دي ستيفان، أن هذا التراجع "يستدعي البحث عن فرص شراكة على أساس مبدأ رابح ـ رابح وبما يخدم مصلحة و اقتصاد البلدين". كما رحب المسؤول الإيطالي بالإجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة مؤخرا، والتي تصب في خانة إصلاح الاقتصاد وزيادة حجم الصادرات.

وفي هذا الإطار أبدى اهتمام الشركات الإيطالية بالسوق الجزائرية خاصة بعد منح امتيازات عديدة لفائدة المستثمرين الأجانب، مشددا على ضرورة تبادل الخبرات بين الطرفين. وكان كاتب الدولة الأيطالي، قد شرع يوم الأحد، في زيارة عمل إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام في إطار تعزيز العلاقات الثنائية.

قد يهمك ايضا:

وزير الطاقة الجزائري يُشيد بالخبير محمد براهيمي في مجال الحفر النفطي

وزير الطاقة يبحث مع السفير الأميركي في الجزائر تعزيز التعاون

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عرقاب يبحث مع مانليو دي ستيفانو التعاون المشترك بين الجزائر إيطاليا محمد عرقاب يبحث مع مانليو دي ستيفانو التعاون المشترك بين الجزائر إيطاليا



GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:16 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج السرطان

GMT 19:18 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 15:24 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

التخوين في مواجهة ترامب

GMT 01:11 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف قديح يكشف عن إنجازات القطاع الخاص

GMT 06:35 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"بورش سبيدستر" اكتسبت متابعتها بعد قيادة دين

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 17:54 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات سيارة "تويوتا يارس 2016"

GMT 16:43 2015 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"فنجاء" يسقط "صلالة" و"مسقط" يتعادل مع "صور"

GMT 05:45 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة مسعد الجزائرية المصدر الأول للبرنوس
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria