الجيش الجزائري  يجسيد مشروع جزائر جديدة آمنة ومزدهرة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الجيش الجزائري يجسيد مشروع جزائر جديدة آمنة ومزدهرة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الجيش الجزائري  يجسيد مشروع جزائر جديدة آمنة ومزدهرة

الانتخابات التشريعية
الجزائر - الجزائر اليوم

أكدت مجلة "الجيش"في عددها الخاص بشهر أفريل، أن الانتخابات التشريعية المقررة في 12 جوان المقبل، ستسمح ب"تجسيد مشروع جزائر جديدة، آمنة و"، مشددة على أن علاقة الجيش بالشعب هي علاقة أزلية مقدّسة "ولا يمكن للمشككين وناشري الأكاذيب ومروجي الإشاعات النيل قيد أنملة من هذه الرابطة القوية النابضة بالحياة والأمل التي تشد شعبا ثائرا بأحفاد جيش التحرير الوطني"
وبعد أن ذكرت بأن الشعب الجزائري "حكّم صوت العقل وغلّب مصلحة الوطن عندما انتخب رئيسا للجمهورية، وأنجح الاستفتاء على تعديل الدستور"، أشارت مجلة "الجيش" في افتتاحيتها إلى أن "اليوم، يستعد هذا الشعب لخوض غمار التشريعيات حتى يتسنى تجسيد مشروع جزائر جديدة آمنة، مزدهرة بشعبها وبرئيسها و جيشها وذاكرتها".
كما توقف الإصدار عند العلاقة الوثيقة التي تجمع الجيش الوطني الشعبي بأمته، حيث جاء في الافتتاحية "من يراهنون على تفكيك رابطة (جيش- أمة)، هم في الواقع جهلة بواقع الجزائر وبحقيقة شعبها الذي وقف بالأمس، في وجه أعتى قوة استعمارية وأحبط كل مناوراتها العسكرية ومخططاتها السياسية".
ولفتت في هذا الإطار، إلى أن الشعب الجزائري يواصل اليوم على نفس المنهج، حيث "لن تنطلي عليه حيل بليدة ومناورات مفلسة أعلنت فشلها وأقرت عجزها وبينت رعونتها".
وانطلاقا من "تطابق الأهداف والمقاصد الوطنية بين الجيش وشعبه، باعتبار هذا الأخير من صلب الشعب وملتزم بخدمته و حمايته في كل الأوقات والظروف"، أكدت المجلة على أن هذا الشعب الذي "يقدس وطنه ويدرك حجم التحديات التي تواجه بلاده ستكون له اليد الطولى والكلمة الأخيرة في حسم نتائج هذه التحديات لصالح الجزائر". كما جددت التأكيد على أن الجش الوطني الشعبي "سيبقى وفيا لتعهداته والتزاماته، يحمي السيادة الوطنية والوحدة الترابية والأمة الجزائرية من أي تهديد أو وعيد قد يعرض المواطن للخطر أو الضرر". وكتبت بهذا الخصوص "علاقة الجيش بالشعب هي علاقة أزلية مقدسة، لا يمكن للمشككين وناشري الأكاذيب ومروجي الإشاعات النيل قيد أنملة من هذه الرابطة القوية النابضة بالحياة والأمل التي تشد شعبا ثائرا بأحفاد جيش التحرير الوطني".. لذلك، "سيظل هذا الرباط المهيب الذي لا تنقطع عراه، يستمد قدسيته من خصوصيات الشعب ومميزات تاريخه وجغرافيته و تضحيات جيشه التحريري والوطني ومن معجزة نوفمبر الخالد، وكذا من صور التضامن منذ انتصار الثورة التحريرية و استقلال بلادنا".
كما سجلت "الجيش" بخصوص الأطراف التي تستهدف الصلة التي تربط الجيش بشعبه، أنه "قد يعمل البعض على تزييف الحقائق ونكران الإنجازات إلا أن الرجال المخلصين والمواطنين الصالحين يختزنون دائما في عقولهم وقلوبهم مواقف أبناء جيشهم وتضحياتهم الجسام".
وتشمل مواقف الجيش الوطني الشعبي "الوقوف إلى جانب الشعب، أثناء المحن و الملمات و محاربة الإرهاب الهمجي والتصدي للجريمة المنظمة بكافة أشكالها والتي تمثل تحديا وجب مواجهته بكل حزم وصرامة، ناهيك عن رهان حماية التراب الوطني وحفظ الاستقلال وتثبيت أسس السيادة الوطنية وتعزيز اللحمة الوطنية". في سياق ذي صلة، عرجت الافتتاحية على التعليمات التي كان قد أسداها رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، لتكييف نظام المعاشات العسكرية و«ضمان ديمومته فضلا عن تخصيص معالجة عادلة ومنصفة لكل العرائض المطروحة"، مع تجديد التزامه بالتكفل التام بكل الانشغالات المعبر عنها، وكل ذلك "عملا بقيم العرفان لكل التضحيات التي قدمها منتسبو الجيش الوطني الشعبي". كما ذكرت الافتتاحية بسعي القيادة العسكرية إلى مواصلة تطوير قدرات الجيش الوطني الشعبي و إبقائها في أتم جاهزيتها العملياتية، من أجل تنفيذ المهام المنوطة بها.

قد يهمك ايضاً

"فتح" تؤكد خوض الانتخابات التشريعية المقبلة بقائمة واحدة

الانتخابات التشريعية الجزائرية فرصة هامة لتكريس الإرادة الشعبية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الجزائري  يجسيد مشروع جزائر جديدة آمنة ومزدهرة الجيش الجزائري  يجسيد مشروع جزائر جديدة آمنة ومزدهرة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 19:29 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:10 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 10:22 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

شركة "هيونداي" تطلق نسخة رياضية من "Elantra" الشهيرة

GMT 02:30 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

قطع مجوهرات لا يمكن الاستغناء عنها في السهرات

GMT 12:44 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

الصراف بحث مع الشريف بالأوضاع العامة في لبنان والشمال

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تؤكّد أن تلوث الهواء قد يعيق الأداء المعرفي للإنسان

GMT 19:27 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "باراكودا بيتش" في أم القيوين بحلة جديدة

GMT 12:57 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

الإعلامية عبير شرارة تلجأ إلى القضاء في بيروت
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria