الجزائر وإيطاليا تُنصِّبان اللجنة التقنية المُكلَّفة بترسيم الحدود البحرية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بحث البلدان سُبل تعزيز التعاون في مجال الطاقات المُتجدِّدة

الجزائر وإيطاليا تُنصِّبان اللجنة التقنية المُكلَّفة بترسيم الحدود البحرية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الجزائر وإيطاليا تُنصِّبان اللجنة التقنية المُكلَّفة بترسيم الحدود البحرية

ترسيم الحدود البحرية بين الجزائر وإيطاليا
الجزائر - الجزائر اليوم

نصَّبت الجزائر وإيطاليا الأربعاء، رسميا اللجنة التقنية المكلفة بترسيم الحدود البحرية بين البلدين لمناسبة الزيارة التي يقوم بها كاتب الدولة بوزارة الشؤون الخارجية الإيطالية والتعاون الدولي، مانليو دي ستيفانو إلى الجزائر.
وأعرب الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، شكيب رشيد قايد، في تصريح عقب اللقاء الذي خص به كاتب الدولة الإيطالي، عن "ارتياح الحكومة الجزائرية" لمباشرة مسار المفاوضات الذي يعد -على حد قوله- "ثمرة التشاور الثنائي المنتظم والقرار السياسي المتخذ على أعلى مستوى بين البلدين، خلال الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، جيوسيبي كونتي إلى الجزائر".
وبعد أن أشار إلى أن هذه اللجنة "مدعوة لترسيم الحدود البحرية بين بلدينا امتدادا للعلاقات السياسية والاقتصادية الممتازة التي تربط  الجزائر وإيطاليا منذ القدم"، أوضح قايد أن زيارة السيد دي ستيفانو "لا تنحصر فحسب في حفل إطلاق المفاوضات حول الحدود رغم أن دلالة هذا الملف جد قوية ومعبرة عن مستوى علاقاتنا"، بل إنها تسمح بتقييم مجموع ملفات التعاون السياسي والاقتصادي الثنائي".
وقال مسؤول الخارجية "لقد حددنا أهم المواعيد الثنائية الرفيعة المستوى، منها الحوار الاستراتيجي الثنائي ولجنة المتابعة الثنائية والاجتماع الثنائي الرفيع المستوى، بالإضافة إلى منتدى الأعمال"، و هي ملفات ثقيلة "تشد انتباهنا، والتي ستتابع المحادثات بشأنها على مدار اليوم".
واعتبر كاتب الدولة بوزارة الشؤون الخارجية الإيطالية، أن "تنصيب اللجنة التقنية اليوم هي مرحلة "أساسية"، مضيفا أن تحديد المناطق الاقتصادية الحصرية لحوض المتوسط "لا يمكن أن تمر إلا بالتشاور بين البلدان المجاورة"، وأوضح دي ستيفانو "أننا نتقاسم فضاء صغيرا ولكنه ثري، وبدل أن يقسمنا البحر، يجب أن يجمعنا"، مشيرا إلى أن إيطاليا والجزائر "ليسا بحاجة إلى أي عامل عدم تفاهم".
ووصف كاتب الدولة الإيطالي الجزائر بالشريك المتميز" بالنسبة لبلده وحوض المتوسط، مشيرا إلى أن الجانبين يتقاسمان التاريخ وفرص التعاون المتعددة، إلى جانب العلاقات السياسية والتجارية الممتازة، في حين أبرز أن الجزائر تساهم بطريقة فعلية في مجالات جد هامة بالنسبة لبلده، على غرار "التموين الطاقوي وتسيير حوض المتوسط في مجال الأمن والثروات".
وبالإضافة إلى التعاون في المجالين الاقتصادي والسياسي، تعد الجزائر بالنسبة لكاتب الدولة الإيطالي البلد الذي "تتقاسم معه إيطاليا اليوم أيضا الجهد السياسي من أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا".

بحث سبل تعزيز التعاون الطاقوي
واستقبل وزير الطاقة، عبدالمجيد عطار، كاتب الدولة الإيطالي الذي تطرق معه إلى سبل تكثيف التعاون الطاقوي بين البلدين، لاسيما في مجال الطاقات المتجددة.
وأكد الوزير الذي وصف العلاقات مع المؤسسات الطاقوية الإيطالية بـ"الجيدة"، على الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه هذه المؤسسات في تجسيد مشاريع القطاع، مسترسلا بالقول "تطرقنا أساسا إلى المستقبل ونحن نتطلع إلى بناء جزائر جديدة وهذا لا يمكن أن يتأتى دون تصور مختلف عن الماضي والإنجازات الجديدة في هذا القطاع لأنه بدون طاقة لن تكون هناك تنمية"، كما ذكر عطار بأن الإيطاليين كانوا الأكثر تواجدا خلال العشريات الأخيرة من بين المتعاملين الأجانب الناشطين في الجزائر في قطاع الطاقة في مختلف الميادين (التنقيب عن المحروقات وإنتاجها وإنجاز محطات كهربائية ودراسات إلخ).
وجدد دي ستيفانو الأهمية "الاستراتيجية" للجزائر بالنسبة لبلاده في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مبرزا وجود فرص تعاون كبيرة بين البلدين مستقبلا.

قد يهمك ايضا 

الجزائر وإيطاليا تبحثان سُبل تكثيف التعاون الطاقوي بين البلدين

 

جزائريون يهاجمون مركزًا للشرطة في إيطاليا احتجاجًا على أوضاعهم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر وإيطاليا تُنصِّبان اللجنة التقنية المُكلَّفة بترسيم الحدود البحرية الجزائر وإيطاليا تُنصِّبان اللجنة التقنية المُكلَّفة بترسيم الحدود البحرية



GMT 15:13 2018 الثلاثاء ,03 إبريل / نيسان

كشف حقيقة واقعة العثور على جثة شخص في أوسيم

GMT 23:33 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

اليونيسكو تعدّ "نوروز" أقدم عيد معنويّ في العالم

GMT 23:15 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

كل ماتريد معرفته عن ألم العصب الخامس

GMT 02:09 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

طقوس غريبة باحتفالات عيد الغطاس في البرتغال

GMT 22:46 2014 الإثنين ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكركم يساعد المرارة على إنتاج المزيد من الصفراء

GMT 22:40 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

روني قام بعملية زراعة الشعر بعد أن فقد جزء كبير من شعره

GMT 16:36 2015 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

DAVID AND PHILLIPE BlOND HAUTE COTURE AT NEW YORK FASHOIN WEEK

GMT 02:35 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

فندق فرنسي يتيح قضاء ليلة تحت النجوم بدون خيمة

GMT 15:16 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سعود السويلم يؤكد أن النادي لن يدفع ثمن أخطاء غيره

GMT 14:15 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

فيلم "122" يقترب من المليون الأول في أول أيام عرضه

GMT 00:57 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

مُصممة الأزياء مريم مُسعد تطرح "كوليكشن" جديد لشتاء 2019

GMT 22:07 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال بقوة 5,6 درجات قبالة تايوان

GMT 12:57 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

الجيش الجزائري يدمر مخبأين للإرهابيين في سكيكدة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria