الطوز خورماتو يعتزم إنهاء ملفّ النزوح بعد عودة 2200 عائلة إلى القضاء
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

البرلمان العراقي ينتهي من قراءة موازنة 2018 ويصوت على قرارين

الطوز خورماتو يعتزم إنهاء ملفّ النزوح بعد عودة 2200 عائلة إلى القضاء

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الطوز خورماتو يعتزم إنهاء ملفّ النزوح بعد عودة 2200 عائلة إلى القضاء

المجلس المحلي لقضاء طوز خورماتو
بغداد – نجلاء الطائي

أكد المجلس المحلي لقضاء طوز خورماتو ، عودة أكثر من 2200 عائلة نازحة إلى القضاء الواقع شرقي محافظة صلاح الدين، مشيرة إلى أنّ الأيام المقبلة ستشهد إنهاء ملف النزوح بالكامل، في وقت صوت مجلس النواب في الجلسة الاعتيادية الثامنة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الرابعة التي عقدت برئاسة سليم الجبوري رئيس مجلس النواب وبحضور 166 نائبًا، على قرارين نيابيين وانهى قراءة اربعة قوانين من بينها الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018
وقال رئيس المجلس علي الحسيني في تصريح نقله موقع الحشد الشعبي، إن "أكثر من ألف عائلة كردية نازحة عادت إلى قضاء طوزخورماتو فضلاً عن 600 عائلة تركمانية و600 عائلة أخرى إلى ناحية سلمان بيك التابعة للقضاء بعد نشر وحدات من الرد السريع".

وأضاف الحسيني، إن "القوات الأمنية تدقق أسماء وجبات جديدة للعوائل النازحة تمهيداً لإعادتها الى مركز القضاء أو ناحية سليمان بيك". وأشار رئيس المجلس المحلي لقضاء الطوز إلى أن "تحسن الأوضاع الأمنية في المنطقة بعد القضاء على المجاميع الإرهابية شجع إدارة القضاء على وضع خطة لإنهاء ملف النازحين خلال منتصف الشهر المقبل". وكان قائد محور الشمال للحشد أبو رضا النجار، قد أعلن السبت، عودة 420 عائلة نازحة الى ناحية ينكجة في طوزخورماتو.

وقال النجار في تصريح لموقع الحشد الشعبي إنه "وسط فرحة كبيرة وبإشراف مباشر من الحشد الشعبي محور الشمال عادت 420 عائلة نازحة الى ناحية ينكجة في الطوز"، لافتا الى انه "تم تدقيق أسماء جميع العوائل وعدم وجود مؤشرات أمنية عليهم". وأضاف النجار، أن"الفترة الماضية كانت فترة إعمار القلوب وستكون القادمة إعمار البيوت والمدن"، لافتا الى أن "الحشـــــد الشعبي سيكون جزءاً من برنامج الإعمار في المناطق التي سيعود إليها أهلها النازحون تباعاً".

وتابع النجار أن "المواطنين العائدين شكروا الحشد الشعبي على الدور الذي لعبه في إعادة العوائل النازحة، وبدورهم تمنت العوائل أن لا يستثمر السياسيون الذين يصطادون في الماء العكر هذا الامر لدعاياتهم الانتخابية التي باتت على الابواب".

وفي غضون ذلك صوت مجلس النواب في الجلسة الاعتيادية الثامنة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الرابعة التي عقدت برئاسة سليم الجبوري رئيس مجلس النواب وبحضور 166 نائب اليوم الاثنين، على قرارين نيابيين وانهى قراءة اربعة قوانين من بينها الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب اليوم انه " في مستهل الجلسة صوت المجلس على قرار مقدم من اللجنة المالية يشير إلى انتفاء الحاجة للاجراءات المتخذة سابقا من قبل مجلس النواب بشأن التعاملات المصرفية مع المؤسسات المالية في اقليم كردستان بعد تحقق الهدف المطلوب على ان يلتزم البنك المركزي بتقديم تقارير شهرية للجنة بشان سلطاته وممارساته في الاقليم ودوره في الحفاظ على المال العام".

بعدها صوت المجلس بالموافقة على قرار بمضاعفة غرامة الغياب للنواب إلى مليون دينار. وشدد الجبوري أن "قانون اتحاد البرلمانيين لايتضمن امتيازات مادية او معنوية لاعضائه ، مؤكدا أن ما تم تداوله امر عار عن الصحة، مبينا أن الاستجوابات المقدمة سيتم ادراجها على جدول الاعمال في الجلسات المقبلة وفقا للسياقات المعمول بها."

ووافق المجلس على إضافة استجواب قاسم الفهداوي وزير الكهرباء والقراءة الأولى لمشروع قانون الموازنة المالية للعام الحالي على جدول اعمال الجلسة. وأعلن رئيس مجلس النواب توجيه دعوة لاستضافة حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء في جلسة يوم الاربعاء المقبل لمناقشة مشروع قانون الموازنة الاتحادية بناءً على طلب من الكتل النيابية.

من جهة أخرى، تطرق النائب علي عبد الجبار شويليه الى متابعة مشكلة وباء انفلونزا الطيور المنتشر في عدد من المحافظات وحقول الدواجن . ومن ناحيته أوضح النائب فرات التميمي رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار أنه تم تسجيل إصابات لوباء انفلونزا الطيور في عدد من المحافظات وادى إلى الحاق الاضرار بقطاع مربي الدواجن، داعيا إلى ايجاد صيغة مناسبة لحل المشكلة.

ووجه الجبوري لجنتي الزراعة والمياه والصحة والبيئة بالمتابعة مع الجهة التنفيذية، لاحاطة المجلس بكل التفاصيل بشأن الوباء . وأتم المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون ضم المتعاقدين من ابناء العراق (الصحوات) الى وزارتي الدفاع والداخلية والمقدم من لجنتي الامن والدفاع والقانونية والذي يهدف الى حسم موضوع المشمولين بالأمر الديواني المرقم (118/س) لسنة 2008 من ابناء العراق (الصحوات) بما يسهم في استقرار اوضاعهم القانونية ولغرض الافادة من خبراتهم في ضبط الامن والاستقرار وتقديرا لمواقفهم في مساندة القوات الامنية في تنفيذ واجباتها .

وأنجز المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون معهد الادارة الرياضية والمقدم من لجنتي الشباب والرياضة والقانونية والذي جاء لتطوير الادارات الرياضية والملاكات المؤهلة للعمل في مجال الادارة الرياضية ولتطوير اداء العاملين فيها ومواكبة التطور الذي يشهده العالم في مجال الإدارة الرياضية .

وأنهى المجلس تقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الاول لامر سلطة الائتلاف المؤقتة المنحلة رقم 2 لسنة 2003 والمقدم من لجان الشباب والرياضة والقانونية ومؤسسات المجتمع المدني. وفي مداخلات النواب اكد النائب رياض غريب ان اهمية اخذ راي الحكومة لتقديم مشروع قانون بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية من اجل امراره وتلافي اي تبعات مالية.

وأوضح النائب عباس البياتي بان هناك قوانين دولية توفر غطاءً لعمل اللجنتين الأولمبية والبارالمبية ، داعيا إلى استمرار عمل اللجنتين وفقا لوضعها الحالي منذ صدور قرار الحاكم المدني السابق. وفي ردها على المداخلات اكدت اللجنة المختصة بان اللجنة الاولمبية العراقية تعمل وفقا لقرار صدر في اجتماع بمدينة دوكان، داعيا الى عدم اخراج اللجنة الاولمبية من قرار سلطة الائتلاف المنحلة الا وفقا لقانون جديد. بعدها اكمل المجلس القراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018 من اجل اقرارها .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطوز خورماتو يعتزم إنهاء ملفّ النزوح بعد عودة 2200 عائلة إلى القضاء الطوز خورماتو يعتزم إنهاء ملفّ النزوح بعد عودة 2200 عائلة إلى القضاء



GMT 16:07 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

النجم العالمي النني على رأس قائمة الراحلين في أرسنال

GMT 10:48 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

غوارديولا يتحدث عن سقوط "مانشستر" ضد "بالاس"

GMT 18:48 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"سيدني" تجمع أسرار السياحة بسحر الطبيعة والمغامرات

GMT 03:48 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مميزات "ميتسوبيشي أوتلاندر بي اتش اي في"

GMT 17:55 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

حافظ يعلن أن العنصر الأجنبي لم يقدِّم أي جديد للنادي

GMT 18:20 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

طريقة عمل صدور الدجاج الصيني

GMT 05:42 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

لغة الجسد تساعد على فهم الآخرين عبر حركاتهم

GMT 13:52 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الحنا تعكس رمز السعادة والبهجة والاحتفال بالعرس بشكل مميز

GMT 03:44 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

سلاف فواخرجي تلتقط صورًا تذكارية مع صقر في تونس

GMT 09:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

MG RX5 الجديدة تستعد للانطلاق في الشرق الأوسط

GMT 07:15 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ست هدايا أنيقة يمكنك تقديمها لأسرتك وأصدقائك في عيد الميلاد

GMT 00:00 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تقبل على مرحلة جديدة ومهمّة واعدة بالانفتاح والتفاؤل

GMT 13:25 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

الأصدقاء والأصحاب.. فوق العتاب أو تحته!
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria