فلورانس بارلي تبدي ارتياحها لقرار ترامب بسحب قوات بلاده تدريجياً من سورية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

طالبت بوجوب دعم تدريب القوات المسلحة العراقية كي تتصدى بنفسها للإرهاب

فلورانس بارلي تبدي ارتياحها لقرار ترامب بسحب قوات بلاده تدريجياً من سورية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - فلورانس بارلي تبدي ارتياحها لقرار ترامب بسحب قوات بلاده تدريجياً من سورية

الولايات المتحدة تقرر الانسحاب "تدريجيا" من سورية
بغداد – نجلاء الطائي

عبَّرت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، عن ارتياحها لقرار الولايات المتحدة الانسحاب "تدريجيا" من سورية، مؤكدة أن "التحالف الدولي يمكن أن يقوم بعمليات ضد الجماعات المتطرفة انطلاقا من العراق إذا احتاج الأمر". ويتناغم هذا التصريح مع آخر سابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي شدَّد على أنه يمكن التحرك سريعا انطلاقا من العراق لتنفيذ مهمات في سورية.

وتابعت بارلي تقول: "قسم كبير جدا من هذا التحالف لا بل الأكبر في العراق ما يسمح بالقيام بعدة أمور، أولا دعم تدريب القوات المسلحة العراقية التي تتصدى بنفسها للإرهاب وإمكانية إعادة التدخل في سورية، لكن بشروط".

وقالت بارلي في برنامج "مسائل سياسية" لإذاعة "فرانس انتر" وصحيفة "لوموند" و"فرانس تلفزيون"، "إذا ما صدقنا كل التصريحات الأخيرة الأميركية فإننا نتجه مجددا إلى انسحاب تدريجي ومنسق جدا". وأضافت "أنه نبأ سار جدا إذا استمرت الأمور على هذا المنحى"، مؤكدة مجددا أن المعركة ضد تنظيم داعش لم تنته".

وتابعت الوزيرة "الأمر الثاني الذي قمنا به حيال الشركاء الأميركيين هو الإصرار على ضرورة إعطاء الكورد ضمانات أمنية". وأضافت "حماية الكرد مسألة ضرورة أخذت حاليا في الاعتبار بشكل واضح من الحلفاء الأميركيين".

اقرا أيضاً :

باريس وبرلين تؤكدان على أهمية اتفاق دفاعي أوروبي خارج الناتو

وذكرت أن التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" بقيادة أميركية سيتمكن من العمل أيضا انطلاقا من العراق بعد إتمام الانسحاب من سورية. وقالت "إننا شركاء في التحالف وسنبقى كذلك. هذا التحالف لن ينسحب من المنطقة وسيبقى في العراق، سيواصل تدخله".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد أن فرنسا ستبقى "مشاركة عسكريا في التحالف الدولي في المشرق" في 2019. وفرنسا التي شهدت اعتداءات تبناها تنظيم "داعش"، تنشر 1200 جندي في التحالف للمشاركة في عمليات جوية وقوات خاصة في سورية وتدريب الجيش العراقي.

وسعت الإدارة الأميركية لطمأنة الحلفاء، لكنها أثارت غضبا وانتقادات وجدلا في العراق، رافق زيارة سابقة قام بها ترامب لقاعدة "عين الأسد" الجوية، مطلقا إشارات واضحة لتعزيز الوجود العسكري الأميركي في الساحة العراقية. وانتقدت فصائل شيعية عراقية موالية لإيران الزيارة وأعلنت رفضها تعزيز الوجود العسكري الأميركي في العراق وطالبت برحيل "قوات الاحتلال".

وفي كانون الأول/ديسمبر 2018 فاجأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحلفاء بإعلان انسحاب قريب للعسكريين الأميركيين البالغ عددهم ألفي جندي منتشرين في سورية لمحاربة المتطرفين. وأكد أن ذلك سيتم "بوتيرة متناسقة".

وتوعد ترامب "بتدمير اقتصاد تركيا إذا هاجمت الكرد" في حين تهدد أنقرة منذ أسابيع بشن هجوم جديد على وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة "إرهابية"، لكنها حليفة واشنطن في محاربة تنظيم "داعش".

قد يهمك أيضاً :

واشنطن تعيّن موفدًا جديدًا لدى التحالف الدولي لمحاربة "داعش"

ماكرون يؤكد إستمرار محاربة الإرهاب في سورية في إطار التحالف الدولي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلورانس بارلي تبدي ارتياحها لقرار ترامب بسحب قوات بلاده تدريجياً من سورية فلورانس بارلي تبدي ارتياحها لقرار ترامب بسحب قوات بلاده تدريجياً من سورية



GMT 01:56 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن الطيور الحالية من سلالة الديناصورات الطائرة

GMT 07:06 2015 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تحويل برج إيفل إلى غابة خضراء لمكافحة إزالة الغابات

GMT 18:32 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"قفّازات ذكية" تحوِّل لغة الإشارة إلى نصٍ صوتي بعدة لغات

GMT 09:29 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

إطلاق مجموعة جديدة ومميزة من حقائب" LONGCHAMP"

GMT 22:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادره الثلاثاء

GMT 09:59 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقيقة الخلاف بين كيت ميدلتون وميغان ماركل

GMT 13:47 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تشارك في تغسيل شقيقتها غنوة وتنهار من البكاء

GMT 10:27 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الخبيرة منى أحمد تُوضِّح مدى قبول كلّ برج للاعتذار

GMT 00:24 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

شعبان يؤكّد على أهمية فوائد "الحماية الطاقية"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria