صحيفة جزائرية ترصد ظاهرة غير مسبوقة عن أحزاب تستميل الناخبين بمترشحات حسناوات
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

صحيفة جزائرية ترصد ظاهرة غير مسبوقة عن أحزاب تستميل الناخبين بمترشحات حسناوات

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - صحيفة جزائرية ترصد ظاهرة غير مسبوقة عن أحزاب تستميل الناخبين بمترشحات حسناوات

الانتخابات التشريعية في الجزائر
الجزائر - الجزائر اليوم

تحدثت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن وجود "منافسة شرسة بين الجميلات" للوصول إلى قبة البرلمان، لافتة إلى أن هذه الظاهرة جديدة واستثنائية ولم تعرفها البلاد من قبل.

وأشارت إلى أن ملصقات المترشحين تحولت "إلى شبه مجلات لعارضات أزياء والممثلات والحسناوات. واللواتي صنعت صورهن جدلا وانتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي ما جعل البعض يطلق على البرلمان الجديد لقب (برلمان الحسناوات)".

ونقلت الصحيفة تعلقيات نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي حول هذه الظاهرة، مشيرة إلى أن أحدهم تساءل بللهجة المحلية: "هذي انتخابات ولا عرض أزياء"، فيما وصف ثان ما يجري بأنه "نضال ناعم".

وأفادت "الشروق" بأن ترشح شابات يتميزن بقدر من الجمال والأناقة للانتخابات التشريعية التي ستجري في البلاد يوم 12 يونيو، لفت أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فتسابقوا على نطاق واسع في نشر صور المترشحات، بل و"التغزل" بجمالهن.

وفي السياق ذاته، لفتت إلى أن الأحزاب بما فيها الكبيرة  "كانت تجد صعوبة بالغة في إقناع النساء بالترشح وإظهار صورهن، وهي الظاهرة التي كانت تجبر السلطة دوما، على إصدار تعليمات تتناسب مع طبيعة مجتمعنا المحافظ، لاحتواء الموضوع" مضيفة إشارتها إلى أن الوضع تغير في الانتخابات التشريعية الحالية 2021، إذ "اختفت جميع العراقيل، فصور النساء المترشحات منشورة وعلى نطاق واسع، بل إنهن مُتصورات في أبهى وأجمل حلة، وكأنهن ممثلات أو عارضات أزياء. والغريب، أن بعض الأحزاب ( تفننت)  في اختيار الجميلات في قوائمها. في خطوة ذكية منها، للفت الأنظار ومغازلة الناخبين في الجزائر الجديدة..لدرجة أن بعض القوائم شهدت تسابقا للاطلاع على أصحابها عبر (السوشل ميديا)، والجميع يؤكد بأنهم سينتخبون عليهن".

ومع ذلك، أثارت هذه الصور وفق الصحيفة، جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي "فسبوك"، وذلك لأن البعض استنكر ما عد بأنه مبالغة "في لباس بعض المترشحات، وزينتهن. حتى أن بعضهن، لجأن إلى تقنية (الفوتوشوب) لتجميل صورهن، فوضعن أعينا ملونة وشعرا أصفر، لتحويل أنفسهن إلى شقراوات وحسناوات، ومسحن التجاعيد من وجوههن، وصرن أقرب إلى عارضات الأزياء وبامتياز".

ونقلت الصحيفة عدة تعليقات بهذا الشأن من بينها تساؤل أحدهم عما إذا "كانت بعض الأحزاب أو القوائم الحرة، اشترطت وجود قدر من الجمال للمترشحات، لأن غالبية المترشحات حسناوات".

وأفيد أيضا بأن كثيرين تساءلوا عن "التسمية التي ستطلق على البرلمان القادم، بعدما وصف سابقه ببرلمان الحفافات (الحلاقات)، فهل ستكون برلمان (الحسناوات)".

قد يهمك ايضاً

نائب الرئيس اليمني يدعو الاحزاب السياسية للتكاتف من أجل تحرير البلاد

نبيل بفون يؤكد غياب الاحزاب السياسية عن التوعية للتسجيل في الانتخابات البلدية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة جزائرية ترصد ظاهرة غير مسبوقة عن أحزاب تستميل الناخبين بمترشحات حسناوات صحيفة جزائرية ترصد ظاهرة غير مسبوقة عن أحزاب تستميل الناخبين بمترشحات حسناوات



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:17 2015 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجمد الحياة في إقليم بلوشستان الباكستاني

GMT 04:50 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف صندوق رفات "بوذا" في مقاطعة جينغشوان

GMT 16:25 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد الجدعان يُشيد بتشكيل لجنة لحصر قضايا الفساد

GMT 01:35 2017 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تصدم الجميع بلفظ خارج في الجونة

GMT 04:32 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الاتجاهات الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 05:12 2015 الإثنين ,21 أيلول / سبتمبر

رسالة إدارة الجوهرة للجماهير بعد تحطيم المقاعد

GMT 15:07 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

ريمي ستيريو يقترب من العودة إلى WWE

GMT 03:11 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

مي عمر تعبر عن سعادتها بالتمثيل أمام عادل إمام
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria