آخر اخبار الإنتخابات التشريعية في الجزائر اليوم الأثنين 31 ايار مايو ٢٠٢١
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

آخر اخبار الإنتخابات التشريعية في الجزائر اليوم الأثنين 31 ايار مايو ٢٠٢١

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - آخر اخبار الإنتخابات التشريعية في الجزائر اليوم الأثنين 31 ايار مايو ٢٠٢١

الانتخابات التشريعية في الجزائر
الجزائر - الجزائر اليوم

أكد رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، أن بناء الجزائر الجديدة التي يحلم بها الجزائريون يتطلب “الاستثمار في الإنسان وفي القيم والأخلاق”، منددا بمخلفات “العصابة” خلال الـ20 سنة الماضية.

ورافع بلعيد الإثنين من تيبازة من أجل بناء جزائر جديدة، مبرزا أن محطة 12 جوان المقبل “مصيرية لبناء جزائر جديدة وتدشين عهد جديد”.

ويتطلب التغيير – يضيف نفس المسؤول الحزبي – ضرورة “إحداث أخلقة الحياة العامة والعمل السياسي وتغيير الذهنيات والأساليب والرؤى ومراجعة آليات عمل البرلمانيين وتهيئة النفوس والأرضية لهذا التغيير”، مشيرا إلى أن “بعض الذهنيات أصبحت تعتقد أن الدولة مسؤولة عن تغيير وضعه الاجتماعي، وهو اعتقاد خاطئ جعل من الفرد يؤمن بالمال أكثر من القيم”.

وشدد على أن جبهة المستقبل تعمل من أجل “أخلقة العمل السياسي من خلال بناء الإنسان الذي يؤمن بقدراته وطاقته على إحداث التغيير ويؤمن أيضا بمسؤولياته من أجل بناء الجزائر الجديدة وتطويرها وترقيتها”.

وخلص إلى القول أن تشكيلته السياسية “استطاعت دخول معترك التشريعيات في كل مناطق الوطن وخارجه”، داعيا المرشحين إلى “التقييد باللائحة الأخلاقية للحزب”.


سفيان جيلالي: مخاوف المواطنين تبددت والمشاركة ستكون معقولة

ب.م
توقع رئيس حزب جيل جديد، جيلالي سفيان، أمس بتيبازة، نسبة مشاركة “معقولة جدا” من طرف الناخبين خلال تشريعيات 12 جوان المقبل.

وبعد 12 يوما من الحملة الانتخابية، سجل جيلالي تبدد المخاوف من عزوف المواطنين عن المشاركة في الانتخابات المقبلة، حسب ما أوضحه في تصريح صحفي على هامش نشاط جواري، متوقعا مشاركة “جد معقولة” للمواطنين.

ويعتقد رئيس حزب جيل جديد أن انتهاج خطاب “الصراحة”، والابتعاد عن “الديماغوجية والشعبوية” من خلال نشاطات جوارية، والاحتكاك المباشر بالمواطنين والاستماع لهم ولهمومهم وانشغالاتهم، هي عوامل من شأنها إقناعهم بضرورة المشاركة في العمل السياسي واسترجاع ثقتهم.

وأضاف أنه سجل “تجاوبا حقيقيا بعدة مناطق من الوطن من قبل المواطنين وتفاعلا ايجابيا، على غير ما كان متوقعا أو ما يروج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل مقاطعة الانتخابات التي لا أساس لها من الصحة في الواقع”.

كما لفت إلى عدم “تسجيله لأي حادث أو خروقات من شأنها الطعن في نزاهة التشريعيات”.

ودعا رئيس الحزب إلى ضرورة استحداث استراتيجية وطنية للنهوض بقطاع الصيد البحري، وذلك من خلال إشراك أصحاب القطاع للخروج بخطة عمل علمية تسمح بتنظيم أفضل للمهنة والتمكن بالتالي من الاستغلال الأمثل للثروة السمكية.


مقري: نريد التحالف والشراكة ونرفض الأبوية والاحتكار

ب.ع
أكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الزراق مقري بقسنطينة أن تشكيلته السياسية “تعمل من أجل تشكيل تحالف وشراكة لخدمة البلاد وترفض كل أشكال الأبوية أو احتكار يمارس في تسيير شؤون الدولة”.

وأوضح مقري أن حزبه الذي لديه “ثلاثين سنة من الخبرة والصبر والنضال في سبيل خدمة البلاد” يشارك في هذا الاستحقاق وهو “على قناعة بالنجاح بما يسمح في ظل روح التعاون مع الدولة والشعب بتجسيد عديد الأهداف من بينها مكافحة الوصاية واحتكار تسيير شؤون البلاد”.

واعتبر رئيس حمس أنه “لا يحق لأي أحد ليقيم وصيا على الشعب”، مضيفا بأن “بناء البلاد ليس بالأمر الهين، بل يتطلب أن نضع اليد في اليد لرفع التحدي وإحباط المحاولات الدنيئة”.

وأبرز نفس المسؤول السياسي أن تشكيلته السياسية “حركة وطنية ظلت دائما تناضل في صالح البلاد”، موضحا بأن حزبه يعمل على “تصحيح المسار وليس لديه نية للتركيز على الماضي”.

واعتبر أن الجزائر توجد في “وضع خطير”، مؤكدا أن “حركة مجتمع السلم لا تبحث عن محاكمة الآخرين، بل تعمل لإرساء إصلاحات سياسية واقتصادية”، ولبلوغ هذا الهدف لابد –حسبه- من ضمان انتخابات نظيفة وشفافة.


جاب الله: رفض المشاركة في الانتخابات كان فعلا سلبيا

ب.و
أكد رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، أن مشاركة تشكيلته السياسية في الانتخابات المقبلة هي من “أجل التغيير والتأسيس للحكم الراشد”.

واعتبر جاب الله خلال تنشيطه لتجمع شعبي الإثنين من برج بوعريريج، أن رفض المشاركة في الانتخابات السابقة كان “فعلا سلبيا ولم يجد نفعا”، معتبرا أن المقاطعة الدائمة للانتخابات “ساهمت في تكريس الفساد بشتى أنواعه”.

وقال نفس المسؤول السياسي أن قرار حزبه المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة “يهدف إلى توعية الشعب ودفعه للتصويت لإحداث التغيير والتأسيس للحكم الراشد من خلال اختيار رجال أكفاء ونزهاء يمثلونه في الهيئة التشريعية المقبلة ويساهمون بفعالية في العملية الرقابية والدفاع عن المصلحة العامة”.

ودعا رئيس جبهة العدالة والتنمية في ختام خطابه الانتخابي المواطنين إلى “توفير أسباب التغيير من خلال التوجه بكثافة إلى صناديق الاقتراع والتصويت لصالح قوائم مرشحي حزبه”.


بعجي: الأفلان سيحافظ على الريادة الوطنية

م.م
دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، إلى “الحفاظ على وحدة الجزائر المستهدفة من عديد الأطراف”.

وقال بعجي لدى تنشيطه لتجمع شعبي أمس من سوق أهراس إنه “يتوجب علينا اليوم ونحن نعيش في عهد الجزائر الجديدة، الحفاظ على الوحدة الوطنية لجزائر سيدة في قراراتها وهي حاليا رائدة في عدة مجالات”.

وأكد بأن “الجزائر سيدة في سياساتها وفي قراراتها المتعلقة بالشؤون الداخلية والخارجية”، معتبرا حزب جبهة التحرير الوطني “رائدا وطنيا وسيحافظ على ريادته بفضل نضال مناضليه والقائمين عليه”.

كما ثمن في ذات السياق إرادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في “إحداث التغيير الإيجابي بالبلاد وكذا دور الجيش الوطني الشعبي والجهات الأمنية في الحفاظ على استقرار و أمن البلاد”.

وفي سياق آخر، أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني بأن 98 بالمائة من مترشحي قوائم حزبه “هم شباب أكفاء يخوضون تجربة التشريعيات المقبلة لأول مرة”.

وأضاف بأن “نسبة كبيرة من مرشحي حزبه عبر كافة ولايات الوطن تتكون من كفاءات شابة ووجوه جديدة من أبناء الشعب الجزائري”.

قد يهمك ايضاً

تمرين تكتيكي جديد بالذخيرة الحية بالناحية الثانية بعنوان “رعد-2021″ في الجزائر

"الجيش الجزائري" القضاء على متطرف بجبل الشاون في ولاية المدية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آخر اخبار الإنتخابات التشريعية في الجزائر اليوم الأثنين 31 ايار مايو ٢٠٢١ آخر اخبار الإنتخابات التشريعية في الجزائر اليوم الأثنين 31 ايار مايو ٢٠٢١



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 15:19 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

إيقاف أشهر عداءة صينية لمدة 4 أعوام بسبب تعاطيها المنشطات

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بسرقة المساعدات الغذائية

GMT 14:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيدين هازارد يثير الشكوك حول مستقبله مع "تشيلسي"

GMT 23:49 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تنظيم كأسي المرزوق والأنباء في نادي "الصيد والفروسية"

GMT 01:18 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يُؤكّد أنّ غسل اليد يمنع نقل العدوى

GMT 01:58 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي على فوائد وضع خل التفاح على الشعر

GMT 17:47 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

صورة "سيلفي" منشورة عبر "فيسبوك" تسجن صاحبتها في كندا

GMT 01:59 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تبدي سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria