نتانياهو يتوّعد غزة وطائراته تدمر برجاً سكنياًوالمقاومة ترد بقصف تل ابيب بالصواريخ
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

نتانياهو يتوّعد غزة وطائراته تدمر برجاً سكنياًوالمقاومة ترد بقصف تل ابيب بالصواريخ

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - نتانياهو يتوّعد غزة وطائراته تدمر برجاً سكنياًوالمقاومة ترد بقصف تل ابيب بالصواريخ

القصف على غزة - غزة - فلسطين
القدس - الجزائر اليوم

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، إن قادة حركتي حماس والجهاد في قطاع غزة سيدفعون ثمنا باهظا، وذلك بعد تعرض مدينة تل أبيب إلى عشرات الصواريخ من قطاع غزة. وأعلن نتنياهو في تصريحات بثها التلفزيون وبجانبه وزير الدفاع وقائد الجيش "نحن في ذروة حملة كبيرة ستستمر .. حماس والجهاد الإسلامي دفعتا... وستدفعان ثمنا باهظا لعدوانهما.. دماؤهم ستسيل".وأوضح إن "الجيش استهدف قادة كبار في حركة حماس ومباني تخدم الإرهاب".

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس:" هاجمنا أكثر من 500 هدف تضم وسائل قتالية ومصانع للسلاح.. قتلنا عشرات الإرهابيين من بينهم قادة".وأضاف أن "انهيار المباني في غزة سيستمر"، في إشارة إلى استمرار استهداف المباني السكنية التي تضم مكاتب أو أماكن تخص الفصائل المسلحة. وتوعد وزير الدفاع الاسرائيلي بأن الضربات الاسرائيلية على قطاع غزة "ليست سوى البداية".

وواصلت حركة حماس الثلاثاء اطلاق صواريخها على أراضي الدولة العبرية وصولا إلى تل أبيب فيما استمرت الضربات الإسرائيلية الجوية على قطاع غزة في أسوأ تصعيد منذ اعوام.

وأكد الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء أنه قتل قائد وحدة الصواريخ الخاصة لـ"سرايا القدس"، الجناح العسكري لـ"حركة الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، سامح عبد المملوك، بالإضافة إلى نائب قائد "لواء غزة" محمد أبو العطا. وكشفت مصادر صحفية في القدس، نقلاً عن منظمة "نجمة داوود" الطبية الإسرائيلية، بأن إسرائيلياً قُتل وأصيب آخر بجروح بليغة، نتيجة سقوط صواريخ على مدينة عسقلان.

وقالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس، الثلاثاء، إنها قصفت مدينتي أشدود وعسقلان بـ137 صاروخاً خلال 5 دقائق، ووصفتها بـ"الضربة الصاروخية الأكبر من نوعها"، مؤكدة أنه "لا يزال في جعبتنا الكثير". وأصدرت إسرائيل تعليمات لسكان مدينة عسقلان بضرورة البقاء في منازلهم حتى إشعار آخر. وكشفت مصادر مصرية إن جهاز الاستخبارات العامة المصرية أجرى اتصالات مكثفة مع حركة "حماس" وإسرائيل، بهدف تهدئة الأوضاع بين الطرفين بالقدس وغزة.

وأعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الثلاثاء، أنها وجهت ضربة صاروخية "هي الأكبر حتى الآن"، لمدينتي أسدود وعسقلان، رداً على استمرار  الجيش الإسرائيلي في استهداف قطاع غزة. وكشفت مصادر صحفية مطلعة إلى أن إسرائيل قتلت شخصين، الثلاثاء، في قصف استهدف شقة سكنية وسط قطاع غزة. وارتفع بذلك عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 26، من بينهم 9 أطفال وامرأة، وإصابة أكثر من مئة آخرين، بينهم حالات خطرة،

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن، الثلاثاء، إن بلاده ستكثف ضرباتها في غزة بعد أن قتلت صواريخ أطلقها فلسطينيون من القطاع امرأتين في مدينة جنوبية، بحسب ما أوردت وكالة رويترز. وأعلن نتنياهو في بيان مصور: "اتُخذ قراراً في ختام تقييم للوضع؛ بزيادة قوة الهجمات ووتيرتها". ثم أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه شن غارات جديدة على قطاع غزة، مساء الثلاثاء.  وقال في بيان إن "من بين الأهداف المُستهدفة، مكتب قائد كبير في حركة حماس، ومواقع ومجمع عسكري، ومخزن أسلحة".

ثم ترأس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجتماعاً أمنياً بمشاركة وزير الدفاع بيني غانتس لبحث التطورات الأخيرة. وقال موقع "واي نت" الإسرائيلي، إن الاجتماع حضره أيضاً، رئيس الأركان أفيف كوخافي، ورئيس الموساد يوسي كوهين، ومستشار الأمن القومي مئير بن شبات، ومسؤولين آخرين. وأشارت القوات الإسرائيلية إلى إنها اعتقلت إسرائيلياً (34 عاماً) في مدينة اللد، بعد إطلاقه النار وقتله فلسطينياً (25 عاماً) وإصابة آخر، خلال ساعات الليل الماضية.

وصرحت مصارد صحفية أن قصفاً إسرائيلياً على عمارة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة أودى بحياة امرأة فلسطينية. وأشارت المصادر إلى أن حصيلة الغارات الإسرائيلية على غزة منذ الاثنين ارتفعت إلى 22 ضحية، و106 مصابين. وأصيب 7 إسرائيليين في عسقلان بعد استهداف بناية في المدينة، إحدى هذه الإصابات عُرّفت بالخطرة، أما باقي الإصابات فهي ما بين متوسطة وخفيفة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن 130 موقعاً في قطاع غزة تم قصفها من قبل الجيش الإسرائيلي، حتى صباح الثلاثاء. وأضاف أنه تم قتل "15 ناشطاً من حركة حماس" خلال هذه الضربات العسكرية. وأفاد موقع "واي نيوز" الإسرائيلي بأن 6 أشخاص أصيبوا، بعدما سقطت صواريخ أطلقت من قطاع غزة داخل مدينة عسقلان.  ولفت الموقع إلى أن حالة أحد المصابين خطرة، وحالة آخر متوسطة. وأفادت صحيفة "هاآرتس" بإصابة ثلاثة إسرائيليين وتضرر منزلين في قصف صاروخي من قطاع غزة على عسقلان. وأعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنها وجهت "ضربة صاروخية كبيرة لمدينة عسقلان" في إسرائيل، وذلك رداً على استهداف الجيش الإسرائيلي منزلاً في غرب مدينة غزة.

قد يهمك ايضاً

نتنياهو يؤكّد أنّ دائرة السلام مع إسرائيل ستشمل دولًا أخرى بشكل سريع

تظاهرات في "تل أبيب" تُندد "باتفاق نتياهو وغانتس" لتشكيل الحكومة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتانياهو يتوّعد غزة وطائراته تدمر برجاً سكنياًوالمقاومة ترد بقصف تل ابيب بالصواريخ نتانياهو يتوّعد غزة وطائراته تدمر برجاً سكنياًوالمقاومة ترد بقصف تل ابيب بالصواريخ



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 19:36 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

" آبل " تعاني من انخفاض مبيعات هواتف " أيفون "

GMT 23:26 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

آسر ياسين ضيف "ليل داخلى" على إينرجى الثلاثاء

GMT 00:43 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

منال سلامة تقدم شخصية شريرة في مسلسل " عائلة الحاج نعمان "

GMT 12:23 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فوائد الهندباء البرية المتعددة لـ الجهاز الهضمي

GMT 10:11 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 2.4 درجة يضرب سواحل محافظة نابل التونسية

GMT 07:26 2015 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

كرواتيا تأمل أن تعزز سياحة عيد الميلاد نمو اقتصادها

GMT 19:34 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

أغرب تصريح من نيرمين ماهر عن عمرو زكي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria