الأطفال والمراهقون في مقدمة ضحايا الدراجات النارية في الجزائر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الأطفال والمراهقون في مقدمة ضحايا الدراجات النارية في الجزائر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الأطفال والمراهقون في مقدمة ضحايا الدراجات النارية في الجزائر

مصالح الحماية المدنية
الجزائر - الجزائر اليوم

عادت الدراجات النارية بولاية سطيف إلى صنع المآسي ورفع وتيرة المغامرات التي تنتهي في غالب الأحيان بتوابيت، وإعلانات وفاة تملأ الجدران.

أصحاب العجلتين في بعض الأحيان يسيرون على عجلة واحدة في مغامرات أضحت معهودة مع استعراضات الموت التي تشهدها الطرقات داخل وخارج المدن. ورغم التحذيرات والتنبيهات والحملات إلا أن هناك فئة من الشباب قطعت العهد مع عجلات الموت، ومجازفات الطرقات بحثا عن نشوة إثبات الذات.

فحسب حصيلة الشرطة بولاية سطيف تم حجز 442 دراجة نارية في ظرف أقل من شهر لمخالفة أصحابها لقوانين المرور وأما مصالح الحماية المدنية فقد سجلت خلال الأسبوع الأخير 7 حوادث مرور للدراجات النارية وحدها خلقت مقتل شاب يبلغ من العمر 21 سنة لقي حتفه في حادث اصطدام لدراجته النارية بسيارة سياحية بحي جرمان بالعلمة على الطريق الوطني رقم 77.

وخلفت هذه الحوادث 6 إصابات خطيرة وكل المصابين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 سنة ما يعني أن الظاهرة امتدت الى الأطفال بعدما كانت مقتصرة على الشباب. فالطفل اليوم لا يتردد في ركوب الدراجة النارية والتنقل بها حتى خارج المدينة ومزاحمة السيارات والشاحنات في مشاهد مرعبة. بينما يقوم بعض الشبان باصطحاب الأطفال على متن دراجاتهم النارية وتعليقهم على ظهورهم والتلاعب بحياتهم عبر الطرقات.

وبما أن موسم الاصطياف انطلق لدى البعض قبل الأوان بدأت هذه الدراجات تشد الرحال نحو شواطئ بجاية وجيجل، وهي الظاهرة التي تزداد حدتهما مع نهاية كل أسبوع فتجد مواكب للدراجات النارية تجوب منعرجات عموشة وتيزي نبشار وخراطة وسوق الاثنين، وفي كل دراجة أكثر من راكب وأغلبيتهم لا يحترمون قوانين المرور ويفضلون المجازفة في المنعرجات دون استعمال الخوذة.

ويبدأ حينها مهرجان الذهاب والإياب مع إطلاق الأصوات المرعبة للدراجات، ولكل واحد تخيلاته وأفكاره المستوحاة من أفلام الأكشن المحفوفة بالمخاطرة. ومثل هذه المشاهد ألفناها من بعض المراهقين الذي يحبذون الاستعراض في الطرقات بدراجات نارية مختلفة الأنواع والأحجام والبداية تكون بالسير على عجلة واحدة والمجازفة بالتجاوز في المنعرجات والتمايل بين السيارات والتقاطع معها في أحلك الظروف، فتكون البداية بمجازفة وحركة بسيطة تتطور الى مأساة وتابوت وبكاء وندم. وأسوأ ما في القضية أن الضحايا دوما من المراهقين والأطفال الذي يحرقون أكباد ذويهم مع كل قطرة بنزين تنفثها الدراجة.

هذه المغامرات بلغت أوجها بولاية سطيف التي شهدت سابقا أحد أغرب وأطرف وأخطر حادث مرور للدراجات النارية في الجزائر إن لم نقل في العالم وكان ذلك حادث اصطدام دراجتين ناريتين ببلدية عمومشة شمال ولاية سطيف خلف 3 قتلى في مشهد مفزع للغاية، فمن النادر أن تصطدم دراجتين ناريتين في طريق واسع وكأن الأرض ضاقت بهاتين المركبتين فكانت الحصيلة نادرة تضم دراجتين وثلاثة قتلى.

هي ظاهرة دراماتيكية يُحمّل البعض مسؤوليتها إلى الأولياء الذين يشترون لأطفالهم دراجات نارية تفوق سنهم، ويتركونهم تحت رحمة عجلتين تسيران نحو المجهول. والحقيقة اليوم أن كل والد يهدي ابنه دراجة نارية عليه ألا ينسى أن يشتري معها الكفن لأن تلك الهدية من عائلة التوابيت التي لا يراها الأب إلا عندما يُحمل ابنه على الأكتاف، وحينها يدرك قيمة تلك الهدية المسمومة.

قد يهمك ايضاً

تفكيك شبكة دولية وحجز 19 سلاحاً محظوراً في تبسة الجزائر

الدرك الوطني في الجزائر يضع مخططاً أمنياً لعيد الفطر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطفال والمراهقون في مقدمة ضحايا الدراجات النارية في الجزائر الأطفال والمراهقون في مقدمة ضحايا الدراجات النارية في الجزائر



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 19:36 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

" آبل " تعاني من انخفاض مبيعات هواتف " أيفون "

GMT 23:26 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

آسر ياسين ضيف "ليل داخلى" على إينرجى الثلاثاء

GMT 00:43 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

منال سلامة تقدم شخصية شريرة في مسلسل " عائلة الحاج نعمان "

GMT 12:23 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فوائد الهندباء البرية المتعددة لـ الجهاز الهضمي

GMT 10:11 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 2.4 درجة يضرب سواحل محافظة نابل التونسية

GMT 07:26 2015 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

كرواتيا تأمل أن تعزز سياحة عيد الميلاد نمو اقتصادها

GMT 19:34 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

أغرب تصريح من نيرمين ماهر عن عمرو زكي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria