بايدن ينذر نتانياهو بأنه ليس بوسعه الدفاع عن سياسته  والإتحاد الأوربي يدعو الى حل سياسي حقيقي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بايدن ينذر نتانياهو بأنه ليس بوسعه الدفاع عن سياسته والإتحاد الأوربي يدعو الى حل سياسي حقيقي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - بايدن ينذر نتانياهو بأنه ليس بوسعه الدفاع عن سياسته  والإتحاد الأوربي يدعو الى حل سياسي حقيقي

البيت الابيض
نيويورك - سمير صلاح

كشفت صحيفة نيويورك تايمز  أن ما يتردد عن دعم  الرئيس الأميركي جو بايدن الكامل للدولة العبرية في حربها ضد الفلسطينيين ، رغم ما يكنّه سيد البيت الابيض من ود لإسرائيل  وسياساتها في منطقة الشرق الأوسط .
وأشارت الصحيفة الأميركية المرموقة إلى ان ما يقوله الرئيس بايدن  "في العلن" حول سياسة التصعيد التي ينتهجها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تجاه الفلسطينيين يختلف عن ما يعتقده الفلسطينيين ، بدليل أن إن بايدن حمل "رسالة خاصة" مغايرة لنتانياهو.
 أوصلها إليه  في مكالمة هاتفية يوم الاثنين "وكانت أقوى بكثير  مما هو معلن"،حيث حذّره من أنه لن يكون بوسعه "لفترة طويلة" تحمل الضغوط التي يمارسها المجتمع الدولي والكونغرس على إسرائيل، للمطالبة بالتهدئة ووقف التصعيد.

ونقلت الصحيفة عن مصدرين على دراية بالمكالمة، أن "الرسالة الخاصة التي نقلها بايدن لمحت إلى حد زمني لقدرته على توفير غطاء دبلوماسي لنهج إسرائيل".

وناقش بايدن ونتانياهو في مكالمة الاثنين "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الصاروخية العشوائية" التي تطلقها فصائل فلسطينية من قطاع غزة، وفقا لما جاء في البيان العلني للبيت الأبيض.

وفي الملخص الصحفي اليومي، قال البيت الأبيض وقتها إن بايدن "أعرب عن دعمه لوقف إطلاق النار"، بينما لم يصل إلى حد الدعوة إلى ذلك.

وكان البيان الذي صدر عن البيت الأبيض، الاثنين، أثار انتقادات ضد بايدن لعدم دعوة إسرائيل على تغيير نهجها، رغم الضغوط الدولية المتزايدة.

والثلاثاء عقد مجلس الأمن الدولي جلسة جديدة حول التصعيد في قطاع غزة، هي الرابعة في 8 أيام، من دون التوصل لإصدار بيان مشترك، في ظل إصرار واشنطن على أن النص لن يؤدي إلى احتواء التصعيد.

وأفاد دبلوماسي وكالة "فرانس برس"، أن السفيرة الأميركية ليندا توماس غرينفيلد قالت خلال الجلسة المغلقة: "لا نعتقد أن بيانا علنيا سيسهم في الوقت الراهن في احتواء التصعيد".

وفي السياق ذاته، تحدى السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور إدارة بايدن بإظهار نتائج مساعيها الدبلوماسية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، مشيرا إلى أن "الولايات المتحدة عرقلت مرارا تحرك مجلس الأمن الدولي بدعوى أن ذلك سوف يعرقل جهودها الدبلوماسية".

وقال منصور: "إذا مارست إدارة بايدن كل ضغوطها لوضع حد للعدوان على شعبنا فلن يقف أحد في طريقها".

لكنه أضاف أن "الحقائق تتحدث عن نفسها. لم تنجح أي مساع حتى الآن، لذا فإن حجة الولايات المتحدة بأن بيان المجلس سيتدخل في جهود تحقيق وقف إطلاق النار لا تصمد".

أكد الاتحاد الأوروبي عزمه العمل مع الولايات المتحدة وسائر أطراف رباعية الوسطاء الدوليين من أجل تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.            
حسبما أعلن رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل
وفي ختام اجتماع طارئ عقده وزراء خارجية دول الاتحاد في بروكسل اليوم الثلاثاء، قال بوريل: "نعتقد أن الحل السياسي الحقيقي ضروري فهو وحده كفيل بجلب السلام. وهذا يتطلب إعادة الأفق السياسي. ما ينبغي فعله الآن هو وقف العنف والانخراط في حوار سياسي من أجل إعادة إطلاق عملية السلام. سنعمل على تحقيق هذا الهدف مع شركائنا، ومع الولايات المتحدة، ومع الرباعية (التي تضم أيضا روسيا والأمم المتحدة)".

وصرح بوريل بأن وزراء خارجية 26 دولة عضو في الاتحاد من أصل 27 دعوا طرفي الصراع إلى وقف إطلاق النار. ولم يذكر رئيس الدبلوماسية الأوروبية الدولة التي لم توافق على مخرجات الاجتماع الطارئ.

قد يهمك ايضاً

البيت الأبيض يعلن أن بايدن أكد في مكالمة مع ملك الأردن على دعم بلاده لحل الدولتين في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي

إدارة بايدن تخطط لإلغاء عقوبات ترامب ضد الجنائية الدولية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايدن ينذر نتانياهو بأنه ليس بوسعه الدفاع عن سياسته  والإتحاد الأوربي يدعو الى حل سياسي حقيقي بايدن ينذر نتانياهو بأنه ليس بوسعه الدفاع عن سياسته  والإتحاد الأوربي يدعو الى حل سياسي حقيقي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:30 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

وزارة القوى العاملة المصرية تعلن عن توفير 11502 فرصة عمل

GMT 01:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تشييد فندق كاديلاك الأول من نوعه في الشرق الأوسط

GMT 15:30 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البشير يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء لدى الخرطوم

GMT 19:30 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار عطور تتناسب مع برودة فصل الشتاء

GMT 11:56 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تأهل سموحة إلى ربع نهائي تصفيات أفريقيا لكرة السلة

GMT 02:33 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

"فورد" تستعرض مميزات F-Vision"" العملاقة

GMT 03:00 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

إبداع في التصاميم يميز أزياء رامي قاضي لشتاء 2019
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria