20 فعالية تدشن انطلاقة مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف الخميس
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تنطلق السباقات 15 آب وأشواط خاصة في الدول العربية

20 فعالية تدشن انطلاقة مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف الخميس

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - 20 فعالية تدشن انطلاقة مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف الخميس

فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف
الطائف - العرب اليوم

تنطلق اليوم فعاليات النسخة الثانية من مهرجان ولي العهد للهجن، وذلك بحديقة الملك فيصل بمحافظة الطائف، ضمن فعاليات موسم الطائف2019.

وشهدت أرض حديقة الملك فيصل بالطائف أعمال تطوير مكثفة شملت جميع ساحاتها وأرصفتها وإعادة تشجيرها، وتم استحداث بوابة رئيسية للحديقة وصالات عروض جديدة تشهدها الطائف لأول مرة.

وتتخطى فعاليات مهرجان الهجن بحديقة الملك فيصل حاجز الـ20 فعالية متنوعة تضم متحفاً يعرض أكبر مجسّم للهجن، سيعلن تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال انطلاق الفعاليات، ومركزاً للسوق الشعبية التي تحوي 24 متجراً متنوعاً ما بين الحرف اليدوية والفخاريات والمأكولات الشعبية، وغيرها، إضافة إلى الخيمة المخصصة للقصص والقصائد الشعرية التي تناولت الهجن وتاريخها العريض في حضارة أبناء الجزيرة العربية.

اقرا ايضا: 

انطلاق جولات فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف

وسيشاهد زائر فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن الثاني، عرضاً للفنون التشكيلية، والمنحوتات، ومرسماً للأطفال، تتخللها معزوفات كاملة على الطبول، فضلاً عن العرض الماسي، وعروض النار، والعروض المتجوّلة، والعزف على البيانو من ارتفاع 5 أمتار، وألعاب الليزر، وفرقة المستحيل، والعروض الفنية، فيما خصصت مدينة للسيرك للعروض البهلوانية والترفيهية للأسر في منطقة الترفيه والتحديات الرياضية المتنوعة.

ويتابع الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس الاتحاد الدولي للهجن، عن كثب تفاصيل إقامة فعاليات النسخة الثانية من مهرجان ولي العهد للهجن، ووجه باتخاذ كل ما من شأنه في إنجاح المهرجان وتحقيق أهدافه في تأصيل تراث رياضة سباقات الهجن وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، إضافة إلى دعم الحركة السياحية والاقتصادية بالمملكة بما يعزز المشاركة المجتمعية، ويؤصِل الموروث، وينشر الوطنية، ويعكس العمق الحضاري للمملكة، وترسيخ مكانة الطائف وإعادتها لصدارة الوجهات السياحية العربية، وإبراز عمقها التاريخي والحضاري والثقافي، مع تقديم مجموعة من الفعاليات النوعية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس الاتحاد الدولي للهجن، أنه وقف على جميع الاستعدادات، والتجهيزات الخاصة بمراحل السباقات التي ستنطلق في 15 أغسطس (آب)، بما يواكب أهمية الحدث الذي يحمل اسم ولي العهد وطموحات ملاك ومحبي رياضة الهجن على مستوى العالم.

وقال صالح العنزي، المتحدث الرسمي لاتحاد الهجن «إن مهرجان ولي العهد سيشهد إقامة 439 شوطاً، تبدأ بالمرحلة التنشيطية لجميع الفئات العمرية بأشواط بلغ عددها 218 شوطاً، فيما ستكون أشواط الماراثون والإنتاج والحراير والأشواط الدولية والسودانية بعدد 48 شوطاً، بينما ستكون الأشواط الختامية للمهرجان بعدد 173 شوطاً.

وذكر العنزي أن المهرجان حقق في عامه الأول حضوراً لافتاً دخل على إثره موسوعة «غينيس» القياسية بعد أن شارك فيه أكثر من 11 ألف مطية، بالإضافة إلى تنوع السباق وتقسيمه إلى عدة أقسام والتي ستكون من ضمنها الأشواط العربية والتي تخص الدول العربية فقط، وذلك تعزيزاً لهذا التراث.

قد يهمك ايضا:

الثنايا تشهد منافسات في مهرجان ولي العهد للهجن

"النايفات" تسجل النجومية المطلقة في مهرجان ولي العهد للهجن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

20 فعالية تدشن انطلاقة مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف الخميس 20 فعالية تدشن انطلاقة مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف الخميس



GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:48 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

خالد سرحان يُوضِّح سعادته بالعمل في مسلسل "قيد عائلي"

GMT 13:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"جاكوار" تنافس تسلا وتطرح أول سيارة كهربائية

GMT 22:38 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

تعليم الصلاة للأطفال مسؤولية الأمهات

GMT 00:00 2015 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

عائلة الفنان سمير غانم تجتمع في مسلسل كوميدي استعراضي

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

ذهبية كويتية تاريخية في بطولة آسيا لألعاب القوى

GMT 06:30 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

العثور على سيارة قديمة علقتْ في قبو طوال 35 عامًا

GMT 03:42 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

محسن يسعى لتخريج دفعات لقيادة الطائرات

GMT 20:10 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

أنواع مختلفة من الماء يمكن استخدامها للعناية ببشرة الوجه

GMT 14:22 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تواصل مفاوضات الأهلي مع اللاعب دا كوستا

GMT 03:12 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مُهمّة لتنظيف أدوات المطبخ الأساسية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria