كاف يجري قرعة دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية الأربعاء
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إعلان مواعيد المنافسات القارية بداية من 2019

"كاف" يجري قرعة دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية الأربعاء

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "كاف" يجري قرعة دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية الأربعاء

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"
القاهرة - العرب اليوم

يعقد المكتب التنفيذي لـ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعه، صباح الإثنين، داخل مقره في مدينة 6 أكتوبر، لمناقشة الاقتراحات المطروحة لتطوير بطولتي دوري أبطال افريقيا والكونفيدرالية، ومنها آلية تنفيذ فكرة ترحيل موعد بداية البطولتين من شهر فبراير / شباط لتبدأ في أغسطس / آب، وستكون بداية تنفيذ هذا المقترح من النسخة بعد المقبلة، في 2019 ، على أن تُحدد فترة فراغ من نوفمبر / تشرين الثاني 2018 وحتى آب 2019، أي 9 أشهر دون إقامة البطولة، وفي هذه الحالة سيشارك بطل النسخة الجديدة 2018 في كأس العالم للأندية مرتين متتاليتين. وهناك اقتراح آخر من بعض الأعضاء، بإقامة بطولة ونسخة استثنائية تبدأ في يناير / كانون الثاني 2019، وتنتهي في مايو / أيار 2019، على أن تقام البطولة بنظام خروج المغلوب في جميع الأدوار، وإلغاء دوري المجموعات.

ومن المنتظر الإعلان عن النظام المقترح مساء الثلاثاء، قبل إجراء قرعة بطولتي دوري الأبطال الأفريقي وكأس الكونفيدرالية في نسختهما الجديدة، الأربعاء. ويذكر أن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أحمد احمد ، اقترح فور توليه رئاسة "كاف" تعديل موعد البطولتين، لتقاما في الصيف بدلاً من الشتاء، وهو الامر الذي لاقى قبولاً من جميع الدول، خصوصًا شمال أفريقيا، والتي تبدأ الدوريات فيها في نهاية فصل الصيف، على عكس دول جنوب القارة التي تقام بطولتها المحلية في الشتاء. وحدد الاتحاد الأفريقي الأربعاء موعدًا لاجراء قرعة بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، حيث يشارك الأهلي ومصر المقاصة في دوري الأبطال، والأخير تعد مشاركته هي الأولى في البطولة الأعرق، بعدما جاء ثانيًا في مسابقة الدوري الممتاز، الموسم الماضي، خلف الأهلي، بطل الدوري، فيما سيشارك الزمالك في الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما جاء ثالثًا في الدوري، وسيشارك معه المصري، رابع الدوري، ووصيف مسابقة كأس مصر.

وتنطلق مباريات الأدوار التمهيدية في شباط المقبل، ومن المنتظر أن يشارك نادي مصر للمقاصة في دور الـ64، خصوصًا وأن مشاركته هي الأولى في البطولة، بعدما سبق وودع الكونفيدرالية من دور الـ16 امام أهلي طرابلس الليبي، في النسخة قبل الماضية ، فيما تجنب "كاف" مشاركة الأهلي والزمالك في الأدوار التمهيدية، على أن يشاركوا من دور الـ32 في البطولتين. وتبدأ فعاليات البطولتين في شباط المقبل، على أن تنتهي في نوفمبر / تشرين الثاني، ويشارك 54 فريقًا في دوري الأبطال، لعل أبرزهم نادي الوداد المغربي، حامل اللقب، والترجي والنجم الساحلي، من تونس، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة، من الجزائر، والهلال والمريخ، من السودان، ومازيمبي الكونغولي، حامل لقب الكونفيدرالية، بجانب الأهلي والمقاصة. فيما يشارك 52 ناديًا في الكونفيدرالية، بخلاف الزمالك والمصري، ولعل أبرزهم شباب بلوزداد الجزائري، والرجاء البيضاوي ونهضة بركان، من المغرب، ودجوليبا واونز كريتورز، من مالي، وأشانتي كوتوكو، من غانا، وبيترو أتليتكو الأنغولي، وأهلي شندي وهلال الأبيض، من السودان، وبن قردان والأفريقي من تونس ، وكيب تاون سيتي وسوبر سبورت يونايتد، من جنوب أفريقيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاف يجري قرعة دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية الأربعاء كاف يجري قرعة دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية الأربعاء



GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال يُعلن عن مكافأة خرافية لمن يقتل فنانة شهيرة

GMT 20:25 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يؤكد أن الهلال خصم منظم وصعب

GMT 17:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 6,1 درجة يضرب جزيرة تونغا في المحيط الهادئ

GMT 21:24 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشفي ألوان ديكورات الخريف والشتاء لهذا الموسم

GMT 10:13 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

جدل بشأن سحب الجنسية الفرنسية من المتطرفين

GMT 03:10 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

إليزابث هيرلي تستعرض جسدها في بكيني أبيض

GMT 08:51 2019 الأربعاء ,10 تموز / يوليو

تعرف على أحدث سيارات "إنفينيتي" بتصميمها الجريء

GMT 03:21 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على حقيقة وفاة الفنان المصري كريم عبد العزبز

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

جيلان علاء تُؤكّد أنّ مُشاركتها في "الكويسين" مهمة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria