إبداعات مونديال اليد تزين الشوارع المصرية تزامنًا مع موعد انطلاقه
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إبداعات "مونديال اليد" تزين الشوارع المصرية تزامنًا مع موعد انطلاقه

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إبداعات "مونديال اليد" تزين الشوارع المصرية تزامنًا مع موعد انطلاقه

الشاب المصري إبراهيم صلاح
الجزائر - الجزائر اليوم

من الخردة وبعض المواد والألوان الأخرى، نجح الشاب المصري إبراهيم صلاح، في تصميم وتنفيذ أول وأكبر مجسم لبطولة العالم لكرة اليد، المقرر انعقادها في مصر خلال شهر يناير الجاري، في حدث هو الأكبر منذ انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعلى مدار 25 يوما عمل صلاح، وهو متخصص في فن النحت، وخاصة في الخردة وإعادة تدويرها، على تصميم مجسم لبطولة كأس العالم لكرة اليد في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، من خلال خبرته في النحت، وذلك بطلب من الجهات المسئولة وعلى رأسها وزارة الشباب والرياضة المصرية، وجهاز مدينة 6 أكتوبر، ليكون أول وأكبر مجسم أو شعار لاحتفال أو مناسبة مصرية.

ويقول النحات المصري لموقع "سكاي نيوز عربية"، إنه نجح في تصميم هذا المجسم بعد أيام طويلة من العمل بإشراف جهاز مدينة 6 أكتوبر ورعاية وزارة الشباب والرياضة، موضحا أن رسم المجسم كان بواسطة مهندس مصري متخصص في الفنون التطبيقية بعد نجاحه في مسابقة نظمتها الوزارة لأفضل تصميم، وهو يمزج بين كرة اليد والحضارة المصرية، ليتم الاستعانة به كنحات له سابقة أعمال للتنفيذ.

وهذا المجسم الموجود في ميدان مدينة أكتوبر في مصر، عبارة عن مفتاح الحياة على شكل لاعب كرة يد يقفز وهو يرمي الكرة، ومكتوب عليه "EGYPT 2021"، للتعبير على تنظيم مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال في دورتها السابعة والعشرين، المقرر أن تبدأ خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبا، والتي تُقام على صالات، ستاد القاهرة، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومجمع حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، وبرج العرب بالإسكندرية.

وأوضح إبراهيم صلاح، الذي بدأ عمله في فن الخردة منذ عامين، لكن لديه أعمال أخرى في النحت منذ 5 سنوات، أن جهاز مدينة 6 أكتوبر عرض عليه تنفيذ مجسم كأس العالم لكرة اليد لما له من سابقة أعمال في النحت، معبراً عن سعادته للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الهام بتصميم يعد أسلوب دعاية مميز لمصر.


ومن ضمن أعمال الشاب المصري، تصميم وتنفيذ طائرة حربية ميغ 21 من الخردة الحديد، بالإضافة إلى القناع الذهبي للملك الفرعوني توت عنخ آمون، وتمثال حورس، والملكة كيلوباترا، وتمثال قط المصريين القدماء، وتمثل لتوحت رمز الحكمة عند المصريين القدماء، وأشياء أخرى.

ويبلغ طول هذا المجسم 8 أمتار، مصنوعة من خردة الحديد، وخامة الكلادين وهي ألواح مصنوعة من الألومنيوم، حسب ما ذكر صلاح، موضحا أن هذا المجسم ثلاثي الأبعاد وتصميمه صعب للغاية يحتاج إلى حس فني لإعادة تدوير الخردة والمواد المستهلكة سابقا للوصول لهذا الشكل النهائي.

ويعمل صلاح، صاحب المؤهل المتوسط الذي درس الفنون الجميلة كهاوي، على تنويع أعماله في فن النحت واكتساب خبرات جديدة، لاعتماده الكامل على هذا المجال كسب رزقه بعد انتقاله من محافظة المنيا والحياة في منطقة المنيب في محافظة الجيزة، إحدى محافظات القاهرة الكبرى.

الحضارة المصرية

وذكر النحات المصري أنه يستمد كافة أعماله من الحضارة المصرية، في محاولة لدمج التاريخ بالفن الحديث، مشيرا إلى أنه يحول رسومات وتماثيل فرعونية أو إسلامية إلى تصميمات باستخدام الخردة، كإعادة تدوير لهذه المواد غير المستغلة، التي تمثل تهديدا للبيئة المصرية، وهو ما ظهر في تصميماته السابقة وأيضا تصميم أول وأكبر مجسم وشعار لبطولة العالم كرة اليد التي تستضيفها مصر.

 وأكد صلاح، صاحب الـ27 عاما، أن التصميم الفريد أبهر الجميع، إذ يتسق مع الحدث المهم، وبتنفيذ مناسب يخص الحضارة المصرية والتراث ومجال هام كالرياضة، مضيفا: "سعيد جدا لمشاركتي وإن كانت بسيطة وظهور بلدي بشكل مشرف للعالم في هذه المناسبة الدولية".

إلى ذلك، اعتبر المهندس راضي خليل، نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن العمل المنفذ الذي يمثل الشعار الخاص ببطولة كأس العالم لكرة اليد أمام صالات حسن مصطفي بالسادس من أكتوبر من قبل الشباب شيء يدعي الفخر، مضيفا أن التوقيت الذي استغرقه الشباب في تكوين المجسم وعمل النسب بالنسبة للفراغ وحتى تشكيل الهيكل كان قياسيا.

طائرة من الخردة

وأضاف في حديثه مع موقع "سكاي نيوز عربية"، أن للجهاز تجربة سابقة مع الشباب بالتزامن مع الاحتفالية بالعيد القومي للمدينة وكانت تجربة فريدة، موضحا أن الشباب نفذوا نموذجا لطائرة مقاتلة محاكي للطائرات المستخدمة في حرب 1973 المجيد، وأن الأمر الجيد في ذلك أنه تم تنفيذ الطائرة من الخردوات.

وأكد خليل أن المجسم يمثل مزيجا بين دمج الحضارة الفرعونية الأصيلة، المتمثلة في "مفتاح الحياة"، ورياضة كرة اليد، بمناسبة البطولة التي عمل جهاز المدينة على استقبالها من فترة طويلة لتظهر مصر بالشكل الذي يليق بمكانتها الدولية.

قـــــــــــــــــــــــــد يهمـــــــــــــــــــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

إبراهيم صلاح يؤكد بأن الزمالك ظلمه ومفاوضات الأهلي شائعة

 

نادي "العُروبة" السعودي يبحث تجديد التعاقُد مع إبراهيم صلاح

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبداعات مونديال اليد تزين الشوارع المصرية تزامنًا مع موعد انطلاقه إبداعات مونديال اليد تزين الشوارع المصرية تزامنًا مع موعد انطلاقه



GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي

GMT 23:39 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

5 قتلى و2000 شخص عالقون في جبال الألب بسبب الثلوج الكثيفة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

جبران باسيل ينشر رسالة للبنانيين في أول أيام 2019

GMT 11:21 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

جولة داخل القصر الذي ظهر في خلفية سلسلة أفلام "الأب الروحي"

GMT 10:05 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

داليا فايد تؤكّد أن أثاث البامبو أحدث صيحات الديكور

GMT 16:43 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أرسنال الإنجليزي يضم محمد النني لقائمة " يوروباليغ"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria