الرياضيون يحاولون التخفيف من آثار العزل المنزلي في زمن كورونا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

نتيجة الجمود الذي أحدثه تفشي "كوفيد-19"

الرياضيون يحاولون التخفيف من آثار العزل المنزلي في زمن "كورونا"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الرياضيون يحاولون التخفيف من آثار العزل المنزلي في زمن "كورونا"

الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز
واشنطن - الجزائر اليوم

قلب تفشي فيروس كورونا المستجد منذ بداية العام الحالي، حياة البشر رأسا على عقب، ووصل الأمر إلى محاصرة الناس داخل منازلهم.

هذا الأمر دفع كثيرا من الرياضيين إلى محاولة التخفيف من آثار العزل المنزلي، ومن بينهم، لاعبة التنس الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز، التي حصدت 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، وشاركت مشاعر شائعة بشكل متزايد على مواقع التواصل الاجتماعي بمنشور كتبت فيه "كل شيء بسيط يصيبني حقا بالجنون".

ومع توقف الرياضة العالمية فعليا نتيجة الجمود الذي أحدثه تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا "كوفيد-19"، الذي حصد أرواح ما يزيد على 11 ألف إنسان في العالم، يشعر كثير من الرياضيين المحترفين بالقلق وهم يكابدون للتكيف مع حالة عدم اليقين الناجمة عن هذا التفشي.

وفي سلسلة من مقاطع الفيديو على منصة تيك توك، تحدثت وليامز عن تجربتها مع نظام "التباعد الاجتماعي" لمدة أسبوعين منذ أن تم إلغاء بطولة إنديان ويلز للتنس، وقالت "بدأ الأمر بشعوري بأن هذا الأمر لا يمكن أن يؤثر علي حقا.. هذا الإلغاء أدى إلى إلغاء آخر ثم آخر، الأمر الذي قادني إلى القلق الذي ينتابني.. أشعر بقلق شديد كلما عطس أو سعل أحد حولي"، بحسب ما ذكرت "رويترز".

وهذه المخاوف نفسها يشعر بها مليارات الناس في أنحاء العالم جراء الانتشار السريع للفيروس.والقلق نفسه أثار كذلك من يأملون في خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو في وقت لاحق من هذا العام، حيث وجد آلاف الرياضيين الذين يأملون في التنافس في الأولمبياد أنفسهم يواجهون حالة عدم اليقين هذه مع تأجيل أو إلغاء العديد من الفعاليات المؤهلة حول العالم.

وقالت الرئيسة التنفيذية للجنة الأولمبية الأميركية سارة هيرشلاند، للصحفيين الجمعة، إن "المنظمة ضاعفت مواردنا للصحة العقلية" للرياضيين مع توقع انطلاق الدورة الأولمبية كما هو مقرر لها خلال الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس.وأضافت "لقد وسعنا إمكانية توفير هذه الموارد لمجموعة أوسع من الرياضيين ونعمل على التواصل معهم لضمان إزالة أي وصمة تتعلق بالمخاوف التي قد تنتابهم بخصوص التواصل لطلب الدعم لصحتهم العقلية".

يشار إلى أن الوباء يمنع العديد من الرياضيين في كثير من دول العالم من مواصلة نظامهم التدريبي المعتاد، حيث تنصح العديد من الدول شعوبها بممارسة نظام التباعد الاجتماعي في محاولة لمنع تفشي الوباء.وتأهلت بطلة رفع الأثقال الأميركية كاثرين ناي إلى أولمبياد طوكيو، رغم اختصار فترة تصفيات لعبتها شهرا، وقالت لرويترز إنها تواصل التدريب في مرآبها وأنه "كان يتعين على بعض الأشخاص التنافس مرة أخرى للتأهل وقد فاتتهم هذه الفرصة.. ينتابني بالتأكيد كثير من القلق بسبب الوباء مثل كثير من الناس في العالم.. ليس سهلا أن تتجاهل كل هذه الأشياء الفظيعة التي تحدث".

وواجه منظمون الأولمبياد ضغوطا متزايدة لتأجيل الدورة بعد أن طالب الاتحاد الأميركي للسباحة بتأجيل الأولمبياد، مشيرا إلى مخاوف الرياضيين، وهو شعور أعرب عنه كثيرون، إذ تساءلت عداءة المسافات متوسطة البريطانية، جيس جود، في تغريدة على تويتر "كيف لنا أن نستمر في الاستعداد للأولمبياد على النحو الأمثل".

  قد يهمك ايضا :

سيرينا وليامز مهووسة بأناقة النجمة جينيفر لوبيز و تريد أن تصبح مثلها

الأميركية سيرينا وليامز تصل إلى ربع النهائي من "أوكلاند" بعد معاناة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياضيون يحاولون التخفيف من آثار العزل المنزلي في زمن كورونا الرياضيون يحاولون التخفيف من آثار العزل المنزلي في زمن كورونا



GMT 07:38 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

الوردي الجريء والذهبي آخر صيحات موضة 2018

GMT 20:38 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

بيب غوارديولا يكشف مدة غياب ليروي ساني

GMT 07:17 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

سعر الدينار التونسي مقابل دينار بحريني الجمعة

GMT 03:03 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

انجي علي تحتفل بعيد ميلاد ابنتها تالا على "الانستغرام"

GMT 17:46 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

فرقتا سوهاج والتنورة تشاركان في مهرجان الشيخ زايد

GMT 08:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 00:31 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شينولا تقدّم أفضل سماعات للرأس بتصميمات مثيرة

GMT 05:26 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ساو تومي وبرينسيب تعد المغامرة المذهلة للأماكن الخضراء

GMT 10:10 2016 الأحد ,05 حزيران / يونيو

"شباب البومب" في رمضان "بدون حريم" وبوجوه جديدة

GMT 12:48 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

التليفزيون المصري يعيد عرض مسلسل "أولاد آدم"

GMT 07:53 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

عارضة أزياء سويدية "بدينة" تتصدّر غلاف مجلة "Slink"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria