هبة تضامنية لمساعدة المحتاجين في تيسمسيلت الجزائرية لمناسبة رمضان
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

لقيت استحسان العديد من المواطنين الذين أبدوا استعدادهم للمشاركة فيها

هبة تضامنية لمساعدة المحتاجين في تيسمسيلت الجزائرية لمناسبة رمضان

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - هبة تضامنية لمساعدة المحتاجين في تيسمسيلت الجزائرية لمناسبة رمضان

مدينة تيسمسيلت
الجزائر - الجزائر اليوم

تشهد مدينة تيسمسيلت منذ بداية شهر رمضان عمليات تضامنية عديدة ومتنوعة بمبادرة من مواطنين وفعاليات من المجتمع المدني, لم يدخروا أي جهد لمساعدة الفئات الفقيرة والمعوزة في مثل هكذا مناسبات لا سيما وتزامنها مع تداعيات الوضع الصحي المنجر عن تفشي وباء كورونا.

ولقيت هذه الهبة التضامنية استحسان العديد من المواطنين, الذين ثمنوا هذه المبادرات وأعربوا عن فخرهم بها واستعدادهم للمشاركة فيها ولو بالمساهمة في أعمال التوزيع والأشغال التي تتطلبها إذا لم تتح لهم إمكانية المساهمة المادية.

وشكل شهر رمضان  هذه السنة بتيسمسيلت, فرصة للكثير من مواطني المدينة لمضاعفة عمليات التضامن ومساعدة الفئات المعوزة لاسيما تلك القاطنة بالأحياء الشعبية والتجمعات الريفية أو ما يسمى بمناطق الظل, أين تم إحصاء من هم في حاجة فعلية للمساعدة في مثل هذه الظروف.

وفي هذا الشأن, لم يتوان الحاج أحمد, الذي يمتلك مستثمرة فلاحية خاصة, عن تموين ثلاث مطاعم تنشط بمدينة تيسمسيلت بالمواد الغذائية لتحضير وجبات ساخنة محمولة يقوم بنفسه بإيصالها للفئات المعوزة وكذا العائلات المتضررة من تدابير الوقاية من فيروس كورونا.

وذكر صاحب المبادرة أن العمل التضامني متجذر في أعماق المجتمع الجزائري, الذي برهن في كل مرة عن تماسكه وتلاحمه, داعيا إلى تسهيل ظروف انجاز الأعمال التضامنية ومساعدة المجتمع المدني للرفع من وتيرة نشاطها حتى تكون بالفعل ألية تشارك الجهود العمومية في مجابهة مختلف المعضلات.

من جهته, لم يدخر السيد عبد الرحمان, الذي يملك مؤسسة لإنتاج علف الدواجن ببلدية تيسمسيلت, أي جهد منذ بداية الشهر الفضيل للتبرع بالطرود الغذائية التي يقتنيها من تجار المدينة ونقلها رفقة عدد من عمال مؤسسته وأبنائه إلى الأسر المعوزة والفئات المتضررة من الأزمة الصحية الراهنة على غرار التجار والحرفيين الصغار وسائقي سيارات الأجرة والعمال اليوميين.

وذكر السيد عبد الرحمان أن العملية تسير وفق ظروف حسنة, لافتا إلى أن التعرف على ذوي الحاجة ومستحقي المساعدة متاح بشكل سهل وفي خصوصيات المجتمع المحلي التيسمسيلتي.

ومن جانبها, أعدت المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية برنامجا تضامنيا مكثفا بمناسبة شهر رمضان المعظم والذي يتضمن توزيع ما لا يقل عن 400 وجبة غذائية ساخنة للأسر الفقيرة والأيتام والأشخاص بدون مأوى يوميا, فضلا على توزيع طرود غذائية لفائدة الفئات المعوزة التي تقطن بالمناطق النائية, حسبما أوضحه المحافظ الولائي لذات التنظيم الكشفي, محمد قابي.

كما يشمل نفس البرنامج الذي سيتواصل طيلة شهر الصيام إطلاق مبادرة "تفقد جارك المعوز" وتوزيع ملابس العيد لفائدة الأطفال المنتمين للعائلات الفقيرة إلى جانب توزيع وجبة السحور للأشخاص المرضى المعوزين بالمؤسسات الصحية حسبما أضافه نفس المصدر الذي أشاد بالإقبال المميز للمحسنين على المبادرات الخيرية.

وقامت ذات الهيئة منذ بداية شهر رمضان المعظم بتنظيم زيارات تضامنية لفائدة الأشخاص المسنين المعوزين الذين يقطنون بالأحياء الشعبية بعاصمة الولاية والتي تم خلالها توزيع وجبات غذائية ساخنة وأدوية وتجسيد عملية تنظيف وتعقيم لمنازلهم.

من جهتها, شرعت الجمعية الولائية "بيت السبيل" في تجسيد العديد من الأنشطة الخيرية منذ بداية شهر رمضان المعظم والتي تشمل توزيع 500 وجبة غذائية ساخنة محمولة لفائدة ألأشخاص بدون مأوى والفقراء والأيتام والأرامل وكذا توزيع طرود غذائية لنحو 150 أسرة معوزة تقطن بالأحياء الشعبية والتجمعات الريفية ببلدية تيسمسيلت إلى جانب تقديم وجبة السحور لعمال النظافة الذين يعملون ليلا استنادا إلى المكلف بالإعلام بذات الجمعية حسني محمد.

ومن جانبه, اعتبر ممثل مديرية الشؤون الدينية والأوقاف, محمد بياني, مثل هذه المبادرات التضامنية "بالعمل الكبير و المهم الذي ينبغي على المواطنين تثمينه وتشجيعه" مؤكدا على أهمية العمل الخيري في تعزيز التماسك الاجتماعي وتقوية تلك اللحمة ما بين المواطنين.


قد يهمك ايضا :

صالح باقل يكشف عن استقطاب 4 آلاف زائر من جمعيات شبابية

العثور على الطفل سيراج ميتا في قبو عمارة بلرجام في تيسمسيلت

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبة تضامنية لمساعدة المحتاجين في تيسمسيلت الجزائرية لمناسبة رمضان هبة تضامنية لمساعدة المحتاجين في تيسمسيلت الجزائرية لمناسبة رمضان



GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 15:19 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

إيقاف أشهر عداءة صينية لمدة 4 أعوام بسبب تعاطيها المنشطات

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بسرقة المساعدات الغذائية

GMT 14:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيدين هازارد يثير الشكوك حول مستقبله مع "تشيلسي"

GMT 23:49 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تنظيم كأسي المرزوق والأنباء في نادي "الصيد والفروسية"

GMT 01:18 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يُؤكّد أنّ غسل اليد يمنع نقل العدوى

GMT 01:58 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي على فوائد وضع خل التفاح على الشعر

GMT 17:47 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

صورة "سيلفي" منشورة عبر "فيسبوك" تسجن صاحبتها في كندا

GMT 01:59 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تبدي سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"

GMT 06:13 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

شماخ يكشف أن اليمن يعيش مرحلة اقتصاد الحرب

GMT 07:16 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا

GMT 20:10 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

حورية فرغلي وماجد الكدواني يحضران عرض "طلق صناعي" في دبي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria