بيت العود العربي الوجهة الأولى لعشاق الموسيقى الأصيلة في أبوظبي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

يقدم المركز تجربة مميزة لعشاق الكورال الإماراتي

بيت العود العربي الوجهة الأولى لعشاق الموسيقى الأصيلة في أبوظبي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - بيت العود العربي الوجهة الأولى لعشاق الموسيقى الأصيلة في أبوظبي

آلة العود
أبوظبي - الجزائر اليوم

يعد بيت العود العربي أفضل المعالم السياحية المميزة لعشاق الموسيقى الأصيلة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تزخر بوجود العديد من الوجهات الثقافية والمعالم الترفيهية المميزة التي توفر للسائح في كافة أنحاء الدولة تجربة سياحية مميزة.
ويعمل بيت العود العربي على صون التراث الموسيقي لدولة الإمارات العربية المتحدة كهدف رئيسي لواحد من أهم مراكز الموسيقى التراثية الإماراتية الأصيلة.

صون التراث الموسيقي
زائر بيت العود العربي سيتمكن من رؤية العديد من المقتنيات والتحف النادرة والآلات الموسيقى الشرقية الأصيلة بالإضافة للعديد من المقتنيات الموسيقية لنجوم الموسيقى في الإمارات.ويعمل بيت العود العربي في الإمارات على الحفاظ على الأغاني وأساليب العزف على الآلات الموسيقية المميزة للإمارات مثل الربابة والقانون والقيام على دراسة الغناء العربي بشكل عام.
كما يقدم المركز الموسيقية تجربة مميزة لعشاق الكورال الإماراتي والموشحات العربية الذي يمكن للزائر معرفة المزيد من التفاصيل عنهم من خلال زيارة واحدة لبيت العود العربي.

تجربة مميزة
ويقدم بيت العود العربي أيضا العديد من الدروس الموسيقية والتجارب التعليمية لعشاق الموسيقى كما يمنح لكل من يتم تلك الدورات شهادات أكاديمية قيمة.
ويقدم بيت العود العربي أيضا العديد من التدريبات التعليمية والعملية حول طرق القيام بصناعة آلة العود بشكل يدوي بسيط حيث يعد العود أحد أٌقدم الآلات الموسيقي على مدار تاريخ الإنسانية.
ويلعب بيت العود العربي دورا أساسيا ومحوريا في الحفاظ على التراث الموسيقي في دولة الإمارات والعالم العربي والعمل على توثيق الروائع الموسيقية القديمة.
ولذلك يعد بيت العود العربي أحد أفضل الوجهات الثقافية في إمارة أبوظبي لكل من يريد أن يتعلم المزيد عن الموسيقى العربية والإماراتية ويشاهد العديد من المقتنيات والتحف الموسيقى الخالدة في تاريخ الإمارات والعالم العربي.
بيت العود العربي في أبوظبي يمثل أحد الروافد الهامة لصناعة الموسيقى بكافة أشكالها الأصيلة في الإمارات، حيث تم تأسيس بيت العود العربي  في الرابع والعشرين من يونيو لعام 2007 م ومنذ ذلك التاريخ يعمل المركز الموسيقي نشر ثقافة موسيقية نوعية وخلق وعي موسيقي في كافة أنحاء الدولة.

تقنيات العزف على الة العود
حيث يهدف بيت العود العربي في المقام الأول إلى تدريس تقنيات العزف على الة العود بمختلف التقنيات والمدارس الموسيقي للمواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي من عشاق العود والموسيقى بشكل عام.
يذكر أن مدة الدراسة في بيت العود العربي هي عامان يتلقى فيهما الطالب العديد من المهارات سواء فيما يتعلق بطرق العزف والتدوين أو فلسفة وفكر الإبداع الموسيقي ويقدم الطالب بعدها حفلا موسيقيا كمشروع لتخرجه يعتمد بعدها كعازف منفرد لآلة العود.
وقام بيت العود العربي بالبدء بتدريس الربابة في سبتمبر من عام 2017 م من أجل الحفاظ على التراث الأصيل للموسيقي ومن أجل زيادة خبرات ومهارات الطلاب في المركز.
بيت العود العربي أصبح مع مرور الوقت أكاديمية موسيقية متكاملة بما يتفق مع رؤية أبوظبي في تحقيق التنمية المستدامة والنهضة الثقافية والفنية في دولة الإمارات.

قد يهمك ايضا:

اليونسكو تُسجل "حياكة السدو" السعودية ضمن قائمتها للتراث الثقافي

الثقافة والتراث اليهودي ضمن المناهج الدارسية في المغرب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيت العود العربي الوجهة الأولى لعشاق الموسيقى الأصيلة في أبوظبي بيت العود العربي الوجهة الأولى لعشاق الموسيقى الأصيلة في أبوظبي



GMT 16:53 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:20 2018 الثلاثاء ,14 آب / أغسطس

أحمد صلاح حسني يكشف الكثير في برنامج "السر"

GMT 16:01 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

إطلاق عطر Amouage Lyric للمرأة التي تعشق الفخامة

GMT 08:14 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجوهرات Possession من بياجيه لإطلالة مفعمة بالحيوية

GMT 07:28 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير قصب السكر للوقاية من تصلب الشرايين

GMT 08:46 2018 الأحد ,15 تموز / يوليو

زلزال بقوة 6.2درجات بمقياس ريختر يضرب اليمن

GMT 13:32 2018 السبت ,03 شباط / فبراير

مجتمع لا يعرف الخوف!!!

GMT 06:25 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

الوليدي يؤكّد أن الحوثيين دمروا 55% من مرافق اليمن

GMT 12:40 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

صحيفة بريطانية تكشف أن محمد صلاح سبب أزمات ساديو ماني

GMT 20:48 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

شهر مربك ومعقد جدًا ويصعب عليك إستيعاب الأحداث

GMT 07:02 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دينا الشربيني ترقص في عيد ميلاد الهضبة وتؤكد الإشاعات

GMT 08:07 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria