عبدالعزيز جراد يدعو للاستثمار في الموارد البشرية لتنمية الاقتصاد الجزائري
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

طالب الشباب إلى رفع التحدي ومواصلة المسيرة

عبدالعزيز جراد يدعو للاستثمار في الموارد البشرية لتنمية الاقتصاد الجزائري

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - عبدالعزيز جراد يدعو للاستثمار في الموارد البشرية لتنمية الاقتصاد الجزائري

الوزير السيد عبد العزيز جراد
الجزائر - الجزائر اليوم

ألح الوزير الأول عبدالعزيز جراد على ضرورة الاستثمار في الموارد البشرية وتطويرها والاهتمام بها، مؤكدا أن الموارد البشرية هي الثروة الحقيقية لتطوير الاقتصاد الوطني والجزائر الجديدة التي يطمح لها الجميع، داعيا الشباب إلى رفع التحدي ومواصلة المسيرة، حيث أضاف أن توظيف الشباب الكفء في المناصب المهمة يبقى من أولويات رئيس الجمهورية.

أكد السيد جراد في كلمة مختصرة خلال إشرافه على تدشين الوحدات الجديدة لمصفاة الجزائر التي دخلت حيز التنفيذ في 2019 ببراقي بالجزائر أمس، أن برنامج رئيس الجمهورية يولي أهمية كبيرة للاهتمام بالموارد البشرية لتحقيق التنمية المرجوة. حيث قال إن العامل في أي مؤسسة يبقى أساس التنمية، باعتبار أن الدول المقدمة تطورت بفضل مواردها البشرية.

في هذا السياق، قال الوزير الأول إن الثروات الطبيعية المادية التي يتوفر عليها أي بلد غير كافية لتجسيد التنمية، وأن الثروة الحقيقية للنهوض بالاقتصاد هي الاستثمار في الموارد البشرية لتأهيلها وجعلها قادرة على قيادة قطار الازدهار، مصرحا أن الجزائر تولي أهمية لهذا الموضوع و"ستكون لها قفزة نوعية بفضل أبنائها لبناء البلد الذي يطمح إليه الجميع قريبا".

وفي حديثه للشباب العامل بقاعة المراقبة بمصفاة الجزائر، دعا الوزير الأول إلى مواصلة مسيرة أجدادهم وأبائهم في تسيير مؤسسات الوطن، حيث قال "الجزائر أمانة بين أيديكم، حافظوا عليها". مضيفا أن السلطات العليا لديها قناعة بأن الشباب الجزائري قادر على تحمل المسؤولية، وأن رئيس الجمهورية دائما يركز على أهمية الاهتمام بالشباب ومنحهم مناصب المسؤولية. مشيرا إلى أن السلطات، وفي إطار برنامج الرئيس، ستعمل على تحسين ظروف العمل للنهوض بالموارد البشرية.

وفي دردشة جمعته بعمال المصفاة حيث اطلع على ظروف وطريقة العمل هناك، ركز الوزير الأول على أهمية رفع إنتاج المصفاة خاصة فيما يتعلق بالوقود واستعمال الطاقات المتجددة، مثمنا استعمال المصفاة لهذا النوع من الطاقة حاليا خاصة في إنتاج الكهرباء. وأكد أن المصفاة ستكون نموذجا وقدوة في استعمال هذا النوع من الطاقات خاصة وأن الجزائر بصدد التحضير للدخول التدريجي للمرحلة الانتقالية للطاقة.

وفي حديثه لبعض الشركاء الصينيين الذين أشرفوا على مهمة إعادة تهيئة بعض وحدات المصفاة، ذكر الوزير الأول بأن الجزائر مستعدة لإقامة علاقات تعاون وشراكة مع الصين ترقى إلى مستوى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، موضحا أن الجزائر حريصة على أن تكون هذه العلاقات سواء مع الصين أو مع غيرها من دول العالم تتسم بالتعاون العقلاني المتوازن الذي يحمي اقتصادها وسيادتها ومصالحها.

وخلال هذه الزيارة التي جاءت بمناسبة الـ 24 فيفري، تاريخ الاحتفال بالذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات وذكرى تأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، توقف الوزير الأول عند بعض اللحظات التاريخية الخالدة في تاريخ الجزائر للشهيد عيسات إيدير مؤسس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وللرئيس هواري بومدين الذي ترك ـ كما قال ـ بصمات كبيرة في تاريخنا واقتصادنا بتأميم المحروقات سنة 1971. وأشرف الوزير الأول بالمناسبة، رفقة وزير الطاقة ووفد من الوزراء ومسؤولي قطاع الطاقة والسلطات المدنية والعسكرية على تدشين وحدات الإنتاج بمصفاة سيدي رزين ببراقي بعد الانتهاء من أشغال إعادة تهيئتها في فيفري 2019.

وأكد مدير المصفاة حسني بوخالفة في عرض قدمه أن دخول هاته المنشآت حيز الخدمة سيسمح برفع قدرات مصفاة الجزائر العاصمة لتنتقل من 2.7 مليون طن إلى 3.645 مليون طن سنويا. وتمت إعادة تهيئة وحدات المصفاة في إطار العقد الذي تم التوقيع عليه من طرف شركة سوناطراك والشركة الصينية للنفط  والهندسة والبناء سنة 2016 على عقد قيمته 45 مليار دينار جزائري. وكشف المتحدث أنه، ابتداء من السداسي الأول للسنة الجارية عند استلام كل الوحدات الموجودة قيد الإنجاز، سيتم رفع قدرات إنتاج الوقود، على أن يتم تحقيق اكتفاء ذاتي والتوجه نحو التصدير في غضون سنة 2024 بعد استلام مصفاة حاسي مسعود.

كما ترأس الوزير الأول حفل اقتناء مجمع سوناطراك لناقلتي غاز وناقلة نفط على مستوى ميناء الجزائر العاصمة، حيث تفقد الرصيف النفطي رقم 37 التابع للشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك على مستوى ميناء الجزائر العاصمة وأشرف على تدشين الناقلات الثلاث. ويتعلق الأمر بناقلتي الغاز "حاسي توارق" و"حاسي بركين" بطاقة 13.000 متر مكعب لكل واحدة وناقلة نفط "ان ايكر" بطاقة 46.000 طن.

وأعرب السيد جراد عن ارتياحه لهذا الاقتناء، مشيرا إلى أهمية التزود بهذا النوع من وسائل النقل التي اقتنتها مؤسسة "ايبوك شيبينغ كومباني" بأموالها الخاصة، وهي فرع لسوناطراك مختصة في نقل المحروقات. مؤكدا أن الأمر هنا يتعلق بإنجاز هام وباستثمار كبير من خلال تمويل جزائري بدون اللجوء إلى قروض. وبهذه المناسبة، حرص السيد جراد على الإشادة بجميع إطارات ومهندسي وعمال سوناطراك وكذا جميع عمال قطاع الطاقة.

قد يهمك ايضا :

جراد “الجزائر الجديدة التي نطمح إليها ستكون عن قريب”

عبد العزيز جراد يأمر بالشروع فورا في إحصاء مناطق الظل في الجزائر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالعزيز جراد يدعو للاستثمار في الموارد البشرية لتنمية الاقتصاد الجزائري عبدالعزيز جراد يدعو للاستثمار في الموارد البشرية لتنمية الاقتصاد الجزائري



GMT 16:53 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:20 2018 الثلاثاء ,14 آب / أغسطس

أحمد صلاح حسني يكشف الكثير في برنامج "السر"

GMT 16:01 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

إطلاق عطر Amouage Lyric للمرأة التي تعشق الفخامة

GMT 08:14 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجوهرات Possession من بياجيه لإطلالة مفعمة بالحيوية

GMT 07:28 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير قصب السكر للوقاية من تصلب الشرايين

GMT 08:46 2018 الأحد ,15 تموز / يوليو

زلزال بقوة 6.2درجات بمقياس ريختر يضرب اليمن

GMT 13:32 2018 السبت ,03 شباط / فبراير

مجتمع لا يعرف الخوف!!!

GMT 06:25 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

الوليدي يؤكّد أن الحوثيين دمروا 55% من مرافق اليمن

GMT 12:40 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

صحيفة بريطانية تكشف أن محمد صلاح سبب أزمات ساديو ماني

GMT 20:48 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

شهر مربك ومعقد جدًا ويصعب عليك إستيعاب الأحداث

GMT 07:02 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دينا الشربيني ترقص في عيد ميلاد الهضبة وتؤكد الإشاعات

GMT 08:07 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف

GMT 04:18 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل "لأعلى سعر"

GMT 03:56 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

كايلي جينر تتخلى عن كل شيء إلا أساورها

GMT 17:34 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

مؤامرات ليبية يدعمها قادةٌ عرب لإحباط قمّة بيروت

GMT 12:54 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

اختاري مجموعة Louis Vuitton التحضيرية لموسم خريف 2019
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria