كوكاكولا تتفق على شراء كوستا كوفي مقابل 51مليار دولار
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بهدف تعزيز وجودها في قطاع المشروبات الأكثر فائدة صحيًا

"كوكاكولا" تتفق على شراء "كوستا كوفي" مقابل 5,1مليار دولار

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "كوكاكولا" تتفق على شراء "كوستا كوفي" مقابل 5,1مليار دولار

شركة كوكاكولا
لندن - العرب اليوم

اتفقت شركة "كوكاكولا"، رائدة المشروبات الغازية العالمية، على شراء سلسلة مقاهي "كوستا كوفي"، البريطانية الشهيرة، مقابل 3.9 مليار جنيه إسترليني  ,أي مايعادل 5.1 مليار دولار,، في صفقة تشمل الدين، وتهدف إلى تعزيز وجود الشركة في قطاع المشروبات الأكثر فائدة صحيًا, والاقتداء بشركات مثل "ستاربكس" و"نستله"، في سوق القهوة العالمية الآخذة في الازدهار، ولتكون "كوستا" العلامة العالمية الأولى التي تملكها شركة "كوكاكولا" في قطاع المشروبات الساخنة

ويساعد شراء منافذ "كوستا"، البالغ عددها نحو 4 آلاف منفذ، من "وايتبريد" البريطانية على تعزيز وجود أكبر شركة لإنتاج المشروبات الغازية في العالم في أحد القطاعات القليلة المتألقة في مجال صناعة الأغذية والمشروبات المعلبة، الذي يشهد حالة من التباطؤ.

ودفعت "كوكاكولا" نحو مليار جنيه إسترليني ,مايعادل 1.3 مليار دولار فوق ما كان يتوقعه بعض المحللين. وستستخدم الشركة شبكة التوزيع لديها لدعم توسع "كوستا"، في ظل سعيها للحاق بـ"ستاربكس" الرائدة.

ووافقت شركة "وايتبريد بي إل سي"، المالكة لسلسلة "كوستا كوفي"، على بيعها بسعر يزيد 16 ضعفًا عن حجم إيراداتها هذا العام، قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاكات، حسبما ذكرت الشركتان في بيان الجمعة

وقال جيمس كوينسي، الرئيس التنفيذي لشركة "كوكاكولا"، في بيان مشترك، إن "المشروبات الساخنة من بين قلة من القطاعات في خريطة المشروبات العالمية التي لا تملك فيها الشركة علامة عالمية, "كوستا" تمكننا من دخول هذه السوق عبر علامة قهوة قوية".

وأنجزت الصفقة في حين يشهد قطاع المشروبات الغازية التقليدي تراجعاً نظرًا للمخاوف المتصلة بالصحة والسمنة في الولايات المتحدة وفي أسواق أخرى. وفي بداية أغسطس /آب الجاري، وقعت شركة "بيبسي كولا" المنافسة اتفاقًا لشراء شركة "صوداستريم" الإسرائيلية مقابل 3.2 مليار دولار، مستهدفة المستهلكين الذين يبدون قلقاً من زيادة النفايات الناجمة عن عبوات البلاستيك في العالم. وتنتج "صوداستريم" ماكينات تحول مياه الشرب إلى مياه غازية.

وتحت ضغط مستثمرين مغامرين، أعلنت "وايتبريد" البريطانية، في أبريل /نيسان الماضي، أنها ستتخلى عن "كوستا" للتركيز على قطاع فنادق "بروميير - إن" التي تملكها. وجاء القرار بعد أن أصبحت مجموعة "إليوت" الأميركية أكبر مساهم فيها، مع حصة 6 في المائة.

وقال دومينيك بول، المدير الإداري لـ"كوستا"، إن "فريق "كوستا" وأنا متحمسان للغاية للانضمام إلى شركة كوكاكولا   مشيرًا أن كوستا هي شركة رائعة بفضل شركاء ملتزمين، وتتمتع بسجل حافل وإمكانات عالمية هائلة، وكوننا جزءً من نظام كوكاكولا، سنتمكن من تنمية الأعمال بشكل أكبر وأسرع، وأود أن أقول: شكرًا جزيلًا لكم عملائنا، ولجميع العاملين في فريق "كوستا" الذين ساعدونا للوصول إلى هذا المستوى العالي، وأتطلع إلى الفصل المثير التالي في رؤية "كوستا" لإلهام العالم إلى حب القهوة".

وقالت إليسون بريتان، الرئيسة التنفيذية لشركة "وايتبريد"، في بيان، إن "إعلان اليوم يمثل قيمة إضافية كبيرة للشركة"، متوقعةً أن يدر ذلك أرباحًا على المساهمين. وستمكن الصفقة الشركة البريطانية من خفض ديونها، وتعزيز صندوق التقاعد، وستفسح المجال أمام توسيع علامتها الفندقية "بروميير إن".

واشترت "وايتبريد" سلسلة "كوستا" في 1995 من مؤسسيها، سيرجيو وبرونو كوستا، وهي تشغل اليوم نحو 2400 مقهى في بريطانيا، ونحو 1400 في العالم. وتشغل "كوستا" كذلك أكثر من 8 آلاف آلة "كوستا إكسبرس" في 8 بلدان، وتبيع منتجاتها كذلك في المتاجر الكبرى.

وتملك "بروميير إن" 785 فندقًا في بريطانيا، إضافة إلى فنادق في ألمانيا والشرق الأوسط. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوكاكولا تتفق على شراء كوستا كوفي مقابل 51مليار دولار كوكاكولا تتفق على شراء كوستا كوفي مقابل 51مليار دولار



GMT 14:05 2020 السبت ,02 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 00:06 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ليليا الأطرش ودانا جبر توقعان على بطولة مسلسل "حركات بنات"

GMT 08:55 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

فنانون "سنة أولى" بطولة في أعمال رمضان 2018

GMT 06:35 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تنفق 50 ألف دولار لتبدو مثل ميلانيا ترامب

GMT 00:20 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

عقار آمن يساعد على خسارة الوزن مرتين أكثر

GMT 03:09 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

"آبل" تستعدُّ للكشف عن جهاز "أي فون 6s" في نيويورك

GMT 03:23 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

ميلي براون أصغر عارضة أزياء في حملة "كلفين كلاين"

GMT 11:18 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

بلقيس ترتدي فستان زفاف أسطوريًا ليلة عرسها

GMT 01:10 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجزائر تطلق مخططًا لحماية ملايين النساء "العجائز"

GMT 03:46 2014 الإثنين ,10 آذار/ مارس

"ليكويد غولد إيفوريا" عطر شرقيّ من الأخشاب

GMT 01:45 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

جي إم سي تعلن عن مواصفات سييرا HD الجديدة

GMT 01:49 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

علماء يُعيدون زراعة خلايا شعرية تالفة لعلاج السّمع

GMT 00:04 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الأسد يهنئ برهم صالح بتوليه منصب رئاسة جمهورية العراق

GMT 00:01 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

"مساج الأسماك" متعة لا تخلو من مخاطر صحية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria