الأردن يطمح ليصبح مركزاً إقليمياً للطاقة والاستثمار في هذا القطاع حاجة ضرورية
آخر تحديث GMT23:33:54
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الأردن يطمح ليصبح مركزاً إقليمياً للطاقة والاستثمار في هذا القطاع حاجة ضرورية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الأردن يطمح ليصبح مركزاً إقليمياً للطاقة والاستثمار في هذا القطاع حاجة ضرورية

قطاع النفط والطاقة
عمان - الجزائر اليوم

قالت مصادر مطلعة في قطاع النفط والطاقة، ان تعزيز الاستثمار في القطاع يمثل جزءا مهما من رؤيا جذب الاستثمارات ويحقق النمو الاقتصادي ويخلق فرص عمل جديدة.

وبينت المصادر في حديث إلى » الرأي » أهمية تطوير قوانين عصرية داعمه للبيئة الأستثمارية والعمل على توحيد المرجعيات المختصة، إضافة إلى وجود كوادر مؤهلة ومدربة في التعامل مع اجراءات الاستثمار.

ولفتت الى ان مشروع توسعة مصفاة البترول الرابع الذي وصل الى الغلق المالي وتم توقيع اتفاقيات فنية فيه يعد خطوات متقدمة للسير في التنفيذ العملي في العام القادم وفقا لما تم الاعلان عنه، مبينا ان المشروع سيسهم في عملية البناء الاقتصادي وامن الطاقة في المملكة.

وأشارت المصادر الى ان خطط الحكومة بتحويل الاردن الى مركز اقليمي للطاقة يتطلب انشاء مصفاة حديثة متطورة في العقبة نظرا لجدواه الاقتصادية محليا، الأمر الذي يسهم في وضع الاردن على خارطة الطاقة الاقليمية، اضافة ان ذلك يمكن الاردن من تزويد العديد من دول التي تعاني من نقص المشتقات البترولية مثل اليمن والسودان رسوريا ولبنان .

وبينت أن الاتفاقية الموقعة مع العراق لمد خط أنابيب الى الزرقاء والعقبة يحقق فائدة التصدير والتكرير للخام الوارد من العراق من خلال وجود مصفاة في العقبة، مشيرة الى ان توسعة مصفاة البترول الاردنية في الزرقاء وانشاء مصفاة حديثة في العقبة لغايات التصدير بالدرجة الاولى تسهم في النمو الاقتصادي ومحاربة البطالة.

ودعت المصادر الى الاسراع في مشاريع الربط الكهربائي مع دول الجوار السعودية والعراق ومصر وسوريا ولبنان تعاني من نقص في انتاج الكهرباء، مشيرة الى فائض كبير من الكهرباء المنتجة في المملكة دون استعمال.

وأكدت أن الطاقة اصبحت أولوية قصوى لكل دول العالم بما تمثله من عصب للحياة والاقتصاد في كافة مجالاته، لافتة الى ان الاردن يمتلك فرصا كبيرة من المهم ان يتم استغلالها بشكل ايجابي من خلال تشجيع مشاريع الطاقة المتجددة والصخر الزيتي، اضافة لمشاريع التكرير التي من شانها جعل الاردن مركزًا اقليميا للطاقة، مطالبة باعادة هيكلة قطاع الطاقة واعتماد الخبرة والكفاءة والاسس العلمية.

قد يهمك ايضاً

توقعات بارتفاع "معتبر" في سعر النفط في غضون أشهر

أسعار النفط تواصل الصعود مع تراجع المخزون الأمريكي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يطمح ليصبح مركزاً إقليمياً للطاقة والاستثمار في هذا القطاع حاجة ضرورية الأردن يطمح ليصبح مركزاً إقليمياً للطاقة والاستثمار في هذا القطاع حاجة ضرورية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - تفاصيل خاطئة تدمر أفضل التصميمات المنزلية

GMT 22:06 2021 الأربعاء ,11 آب / أغسطس

عمرو دياب يطلق خط أزياء للشباب يحمل اسمه
 الجزائر اليوم - عمرو دياب يطلق خط أزياء للشباب يحمل اسمه

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:27 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

سانغ يونغ تطرح سيارة عائلية مميزة بسعر رخيص

GMT 05:04 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل حليب لتسمين الرضع

GMT 05:34 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

"ميني كوبر" تقتحم أسواق السيارات بتحديثات أنيقة

GMT 08:40 2016 الخميس ,18 شباط / فبراير

كلوديا كالب تكشف عن شخصية مارلين مونرو

GMT 22:24 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

إليك لون صبغة أشقر رمادي مميز في 2016
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria