التوقيع على عدة اتفاقيات لتعزيز القدرات الإنتاجية للمؤسسات الصناعية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

يهدف إلى المساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني

التوقيع على عدة اتفاقيات لتعزيز القدرات الإنتاجية للمؤسسات الصناعية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - التوقيع على عدة اتفاقيات لتعزيز القدرات الإنتاجية للمؤسسات الصناعية

المجمع الجزائري للجامعة الصناعية
الجزائر - الجزائر اليوم

تم التوقيع في الجزائر العاصمة على عدة اتفاقيات بين قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي والصناعة لمرافقة المجمعات الصناعية العمومية للرفع من قدراتها الانتاجية والمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني.

ووقعت هذه الاتفاقيات بمناسبة تسليم المجمع الجزائري للجامعة الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والمناجم، المصنف الجزائري الاول لمهن قطاع الصناعة لمختلف مسيري المجمعات الصناعية وممثلي الوزارة الوصية ووزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

وتتمثل الاتفاقية الأولى في اتفاق اطار بين وزارتي الصناعة و المناجم من جهة ووزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

تهدف هذه الاتفاقية إلى ترقية البحث و تطوير التكنولوجيا على مستوى المؤسسات الاقتصادية الناشطة في مجال الصناعة الى جانب تثمين البحث العلمي.

ووقع هذه الاتفاقية الامين العام لوزارة الصناعة و المناجم، محمد بوشامة من جهة و الامين العام لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي، محمد الطاهر عبادلية.

أما الاتفاقية الثانية فتم توقيعها بين الجامعة الصناعية و المديرية العامة للبحث العلمي و التكنولجيات الصناعية و مجمع ‘‘ ايميتال" للصناعات المعدنية و الحديد و الصلب.

ووقع هذه الاتفاقية كل من الرئيس المدير العام للمجمع الجزائري للجامعة الصناعية، غريب سيفي و ممثل المديرية العامة للبحث العلمي، هشام صلواجي و الرئيس المدير العام لمجمع ايميتال، طارق بو سلامة.

وبهذه المناسبة، أوضح سيفي أن هذه الاتفاقية تندرج في اطار المرافقة لانجاز القطب التكنولوجي والبحث والتطوير في مجال صناعة الحديد و الصلب.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تشمل إعداد البحوث والدراسات بهدف تحقيق التنمية المستدامة والتي ستمتد لعدة سنوات.

من جانبه، قال السيد بوسلامة ان المؤسسة الجزائرية بحاجة الى المرافقة في المجال العلمي و التقني من طرف الجامعة من اجل تحقيق التنافسية على المستوى المحلي و الدولي الى جانب تكوين الاطارات.

من جانبه، اعتبر السيد صلواجي الاتفاقية الموقعة مع المجمع العمومي "ابميتال" استراتيجية تعود بالفائدة على المجتمع و الاقتصاد الوطني.

 

كما اضاف انها تندرج في اطار الاستراتيجية الوطنية لترقية البحث العلمي و الذي يمكن استغلاله لتحسين تنافسية المؤسسات الاقتصادية و الصناعية مشددا على اهمية الشراكة بين هذه المؤسسات و مخابر البحث المتواجدة على مستوى الجامعات .

 

و تتعلق الاتفاقية الثالثة بانجاز اول رافعة جزائرية الصنع.

 

و تم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف كل من السيد غريب سيفي و ممثل مركز البحث العلمي و تطوير التكنولوجيات الصناعية ، باجي مختار و الرئيس المدير العام لمجمع " باتيميتال " المختصة في قطاع البناء و الانجاز، ياحي حسان و ممثل المؤسسة الوطنية للهياكل المعدنية و النحاسية، شيخ مراد و اخيرا الرئيس المدير العام لمؤسسة " فيروفيال " لإنتاج معدات السكة الحديدية و تجهيزاتها بعنابة، بويوسف العربي.

 

و من المنتظر انجاز هذه الرافعة قبل نهاية السنة الجارية.اما الاتفاقية الاخيرة فقد تم توقيعها بين الجامعة الصناعية و "دي تي د" (DTD) سوناطراك .و ستسمح هذه الاتفاقية لسوناطراك و القطاع الصناعي بالتبادل حول الانشغالات ذات العلاقة بالانتاج، حسب السيد الرئيس المدير العام للجامعة الصناعية.

قد يهمك ايضا:

ننشر التفاصيل الكاملة لخطة وزير الزراعة الجزائري لضمان استقرار الأسعار

تشكيل خلية لدراسة ملفات تسويق المنتجات الفلاحية في الجزائر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوقيع على عدة اتفاقيات لتعزيز القدرات الإنتاجية للمؤسسات الصناعية التوقيع على عدة اتفاقيات لتعزيز القدرات الإنتاجية للمؤسسات الصناعية



GMT 06:27 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

أسواق العثيم تدشن فرعًا جديدًا في المزاحمية

GMT 05:44 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

روضة الميهي تؤكد أنّ حلي العام الجديد من خامة الصلصال

GMT 18:25 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أخصائية تربية تحدد أسباب ترفع من نسبة ذكاء الطفل

GMT 11:48 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

4.3 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 01:10 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

أنباء عن انفصال كارين رزق الله وفادي شربل قبل عامين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria