وزير الطاقة يكشف عن دراسة أوبك لتخفيضات هامة جديدة في الانتاج
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أكد اللجوء لسحب الكميات المتواجدة في الأسواق جراء تفشي كورونا

وزير الطاقة يكشف عن دراسة "أوبك" لتخفيضات هامة جديدة في الانتاج

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير الطاقة يكشف عن دراسة "أوبك" لتخفيضات هامة جديدة في الانتاج

وزير الطاقة محمد عرقاب
الجزائر - الجزائر اليوم

كشف وزير الطاقة، محمد عرقاب، الرئيس الحالي لمنظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" أمس، أن الاخيرة وحلفاءها يعتزمون دراسة "تخفيض هام جديد" في إنتاج النفط، مشيرا إلى وجود اجماع بشأن تمديد اتفاق التخفيض الساري المفعول.

وحسب تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الجزائرية، فإن عرقاب أكد اللجوء إلى سحب الكميات المتواجدة في الأسواق وغير المستهلكة جراء تفشي  فيروس كورونا.

وقال عرقاب، إن المنظمة ستركز على هذين الاقتراحين، لإيجاد حل توافقي يخدم استقرار سوق النفط الدولية، مضيفا أن الوضع يتجه صوب مواصلة التخفيضات التي تم إقرارها في ديسمبر 2019، لأن هناك اجماعا في هذا الشأن بين بلدان ”أوبك +” . وهو ما ستتم دراسته أيام 4 و5 و6 مارس الجاري بفيينا بمناسبة انعقاد اشغال لجنة المتابعة وكذا ندوة المنظمة.

وحسب عرقاب، فإن وزراء المنظمة قدموا دعمهم لتوصية اللجنة التقنية المشتركة، التي تنص على ضرورة القيام بتخفيض معتبر جديد، مضيفًا أنه لم يتم بعد تحديد حجم التخفيضات.

وقال في هذا الشأن إن "بعض البلدان (خارج أوبك) طلبت المزيد من الوقت لتقييم أثر انتشار فيروس الكورونا على سوق النفط قبل البت في المسألة رسميا. وخلال اجتماعاتنا بفيينا ستكون لنا الفرصة للاستماع لوجهات نظرهم حول سوق النفط وتحديد عمل ملموس سويا سيسمح لنا بضمان استقرار سوق النفط، بهدف بعث الاقتصاد العالمي والصناعة النفطية للبلدان المنتجة".

وأضاف أن المحادثات ستركز على أثر وباء فيروس كورونا على تطور الاقتصاد العالمي وحالة العرض والطلب لاتخاذ قرارات "ستكون مناسبة للجميع وتضمن استقرار السوق والأسعار التي يجب أن تكون مطابقة لحقائق الأسواق وآمال البلدان المنتجة".

واعتبر أن "كل بلد سيطمح إلى البحث عن توافق لتفادي انهيار الأسعار، فلن تكون من مصلحة أي بلد أن تكون الأسعار جد منخفضة”. ليضيف أنه ”من الواضح أنه ينبغي الابقاء على إعلان التعاون كأداة لاستقرار السوق، و لما لا تحقيق توافق حول تخفيضات إضافية أكبر من شأنها امتصاص الكميات الإضافية المتواجدة على مستوى السوق".

 

في ذات الصدد، أكد على  ضرورة مباشرة المنظمة وحلفائها لعمل توافقي وسريع من أجل مواجهة تراجع أسواق النفط ”المقلق” بسبب انتشار فيروس كورونا. والقيام بعمل ملموس وذي مصداقية وتضامني وسريع، بغية تفادي فشل مجمل الجهود التي بذلتها منذ 2016 الدول الموقعة على بيان التعاون.

 

واستطرد يقول إن انتشار وباء كورونا قد أثر ”بشكل كبير” على الأسعار خلال الشهرين الماضيين، لتصل إلى حوالي 50 دولارا للبرميل، بعدما كانت تزيد عن 65 دولارا في مطلع السنة، أي بانخفاض يربو على 15 دولارا للبرميل.

 

وبخصوص دور الجزائر، ذكر بأنها تمكنت دائما في الأوقات الأكثر صعوبة من التوصل إلى إجماع، من خلال التركيز خاصة على علاقات الصداقة مع جميع البلدان، قائلا ”اعتمادا على الكفاءة التي نتمتع بها في هذا المجال، نواصل العمل في نفس الاتجاه قصد التوصل الى جمع الآراء من أجل تحقيق اجماع توافقي”.

وبدأ وزراء منظمة الدول المصدرة للنفط، أمس، التوافد على العاصمة النمساوية فيينا التي تحتضن اجتماعات أوبك بمقرها، وذلك لمناقشة وضع السوق النفطية هذه الفترة، واحتمال زيادة خفض إنتاج النفط مجددا بعد قرارها السابق الذي انجر عنه خفض الانتاج بـ1.7 مليون برميل يوميا، وذلك لمواجهة تدهور الطلب الناجم عن الانتشار العالمي لفيروس كورونا الجديد.

وتخفض السعودية الإنتاج طوعيا بـ400 ألف برميل إضافية، مما يعني أن ”أوبك+” تخفض الإنتاج فعليا بواقع 2.1 مليون برميل يوميا. لكن ذلك لم يكن كافيا للتأثير على الاسعار، بالرغم من الانتعاش البسيط الذي عرفته بداية الاسبوع الجاري. حيث القى الانتشار العالمي لفيروس كورونا، بظلاله على الطلب العالمي مع تباطؤ النشاط الصناعي، في حين تلقت حركة النقل الجوي ضربة شديدة وهو ما اثر كثيرا على قطاع السياحة كذلك.

وحسب وكالة الطاقة الدولية، فإن نمو الطلب العالمي على النفط هبط بواقع 425 ألف برميل يوميا في الربع الأول، إلى أدنى مستوياته في عشر سنوات، وقالت إن هذه التوقعات قد تخضع لمزيد من المراجعة.

 

وحسبما تشير إليه الاخبار الواردة من فيينا، فإن أوبك ستناقش خفض إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا إضافية، مع احتمال طرح خيارات أخرى، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه لتحقيق استقرار للأسعار الآخذة في التراجع. ويزيد ذلك عن خفض 600 ألف برميل يوميا اقتُرح في البداية.

قد يهمك ايضا:

وزير الطاقة الجزائري يُشيد بالخبير محمد براهيمي في مجال الحفر النفطي

وزير الطاقة يبحث مع السفير الأميركي في الجزائر تعزيز التعاون

 
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الطاقة يكشف عن دراسة أوبك لتخفيضات هامة جديدة في الانتاج وزير الطاقة يكشف عن دراسة أوبك لتخفيضات هامة جديدة في الانتاج



GMT 23:31 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

مختبر في الغابون لمكافحة "الفيروسات القاتلة"

GMT 05:05 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

تناول اللبن قبل وجبة الإفطار يعزز من صحة القلب

GMT 19:47 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جهّز نفسك هذا الشهر للصعوبات على الصعد كافة

GMT 07:13 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرف على القيمة الحقيقية لثروة كيت ميدلتون

GMT 01:55 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سعر الريال القطري مقابل اليورو الثلاثاء

GMT 08:15 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصر تعلن عن بدء ضخ الغاز الطبيعي من حقل "ظهر"

GMT 08:07 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

5 طرق تربوية تمنح الطفل الثقة بالنفس وتعزّز قوة شخصيته

GMT 21:18 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

نائب رئيس الأركان الكويتي يستقبل قائد الحرس الأميري

GMT 00:31 2015 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

"مرسيدس" تكشف عن صور وتصاميم صالون سيارتها الجديدة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria