تفاؤل بسبب قرار إدماج 416 ألف موظف جزائري قبل نهاية العام
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

طالبوا بمنحهم شهادات معادلة للتغلّب على أزمة التخصّص

تفاؤل بسبب قرار إدماج 416 ألف موظف جزائري قبل نهاية العام

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تفاؤل بسبب قرار إدماج 416 ألف موظف جزائري قبل نهاية العام

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
الجزائر - الجزائر اليوم

يتفاءل الموظفون في صيغة الإدماج المهني، بقرار إدماج قرابة 160 ألف موظف من أصل 416 موظف قبل نهاية شهر مارس في دفعة أولى، على أن يتم إدماج البقية قبل نهاية السنة الجارية. لكن الإشكال القائم، هو وجود اختصاصات لا تتطابق مع تصنيف المديرية العامة للوظيف العمومي، وهو ما جعلهم يطالبون بمنحهم شهادات معادلة لغرض التمكن من إدماجهم.

تسعى وزارة العمل ومن خلفها المديرية العامة للوظيف العمومي، لإدماج جميع الموظفين في إطار الإدماج المهني، حسب تعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وحسب تأكيد مدير التشغيل والإدماج ب وزارة العمل، محمد شرف الدين بوضياف، سيتم إدماج 160 ألف موظف من أصل 416 ألف، قبل نهاية شهر مارس في دفعة أولى، على أن يتم إدماج البقية قبل نهاية السنة الجارية.

والمشكل الذي سيصادفه بعض الموظفين في هذه الصيغة، حسب تصريح الممثل الوطني لموظفي الإدماج المهني، مراد عيساني، في تصريح لـ”الشروق”، هو وجود اختصاصات لا تتطابق مع تصنيف المديرية العامة للوظيف العمومي.

وحسب المتحدث، فإن التعليمة 06/03 فيجب تكييف بعض المواد في هذا القانون، حتى يتمكن الموظفون الحاملون لشهادات في تخصصات معينة، من الظفر بحقهم القانوني في الإدماج دون مشاكل، ومنها اختصاصات التربية البدنية، أين يشتغل غالبية أصحابها في المؤسسات التربوية، وهم غير مصنفين لدى الوظيفة العمومية، “إذ يجب على وزارة الشباب والرياضة التدخل، لحل الإشكال” حسب محدثنا، وأيضا اختصاصات أخرى غير مصنفة، على غرار اختصاص الإلكترونيك، وشهادة مهندس من معاهد التكوين المهني.

 

ومعلوم أن أكثر من مليون موظف في صيغة الإدماج المهني، ينتظرون إدماجهم في مناصب قارة، بعدما قررت الحكومة ترسيمهم في مناصب عمل شاغرة بمختلف القطاعات، بداية من شهر مارس الجاري.

 

وراسلت المديرية العامة للوظيف العمومي، وبتعليمات من الوزير الأول، عبد العزيز جراد، المسؤولين المكلفين بتسيير الموارد البشرية في المؤسسات والإدارات العمومية، ورؤساء مفتشيات الوظيفة العمومية، للمصادقة على المخططات السنوية لتسيير الموارد البشرية بعنوان سنة 2020. والتي تضم عملية إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات.

بالمقابل، لا يزال مصير الموظفين في إطار الشبكة الاجتماعية، وغالبيتهم من غير الحائزين شهادات، مجهولا، لأنهم غير معنيين بمرسوم الإدماج المهني. فكثير منهم ممّن أكملوا تعليمهم العالي، تم فصلهم من وظائفهم، بحجة عدم أحقيتهم في الوظيفة، وآخرون لم يتم تجديد عقود عملهم، وتم طردهم “تعسفيا”. وتناشد هذه الفئة، تدخل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لإنصافهم، خاصة وأنهم معيلون لأسر.

قد يهمك ايضا:

وزير العمل الجزائرى ينفى وضع شروط لاستقدام العمالة المصرية

وزير العمل الجزائرى ينفى وضع شروط لاستقدام العمالة المصرية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاؤل بسبب قرار إدماج 416 ألف موظف جزائري قبل نهاية العام تفاؤل بسبب قرار إدماج 416 ألف موظف جزائري قبل نهاية العام



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 01:56 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن الطيور الحالية من سلالة الديناصورات الطائرة

GMT 07:06 2015 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تحويل برج إيفل إلى غابة خضراء لمكافحة إزالة الغابات

GMT 18:32 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"قفّازات ذكية" تحوِّل لغة الإشارة إلى نصٍ صوتي بعدة لغات

GMT 09:29 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

إطلاق مجموعة جديدة ومميزة من حقائب" LONGCHAMP"

GMT 22:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادره الثلاثاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria