إقبال كبير للمواطنين الجزائريين على معرض الإنتاج الوطني لاقتناء المنتجات الكهرومنزلية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بعد تسرب إشاعات حول إمكانية رفع أسعارها

إقبال كبير للمواطنين الجزائريين على معرض الإنتاج الوطني لاقتناء المنتجات الكهرومنزلية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إقبال كبير للمواطنين الجزائريين على معرض الإنتاج الوطني لاقتناء المنتجات الكهرومنزلية

المنتجات الكهرومنزلية
الجزائر - الجزائر اليوم

شهد اليوم الأخير من الطبعة 28 لمعرض الإنتاج الوطني إقبالا كبيرا للمواطنين لاقتناء المنتجات الكهرومنزلية بعد تسرب إشاعات حول إمكانية رفع أسعارها مع مطلع السنة الجديدة، وهو ما تسبب في اكتظاظ كبير في أجنحة العرض خاصة المخصصة منها للبيع، كما أبدى المواطنون ارتياحهم لنوعية المنتوجات المحلية وجودتها وأسعارها المعقولة، أملين في تنظيم عدة تظاهرات اقتصادية مماثلة لإبراز القدرات المحلية والسماح بشراء المنتوج بسعر المصنع.

فبعد عدة زيارات لأجنحة معرض الإنتاج الوطني قرر الزوار استغلال اليوم الأخير لاقتناء مستلزماتهم من المنتجات الكهرومنزلية، مستغلين ذلك العروض الترويجية للمصنعين الذين راهنوا في هذه الطبعة على النوعية والألوان، مع التركيز على توفير خدمة ما بعد البيع، التي تبقى أكبر مشكلة بالنسبة للمستهلك الذي غالبا ما يجد نفسه أمام واقع مرير عند تسجيل عطب في التجهيزات.

وأكد ممثل فرع ”الفاترون” لمجمع الكترونيك الجزائر، أن خدمة ما بعد البيع وضمان منتوجات الفرع لفترة 24 شهرا بالنسبة لكل أنواع الحواسيب، و36 شهرا للموزعات والنهائيات الخاصة بالاتصالات كانت وراء استقطاب الزبائن، وذلك رغم السعر المرتفع مقارنة بنفس المنتوجات في السوق، مشيرا إلى أن الجودة والنوعية ”لها سعرها” بدليل أن مصلحة خدمة ما بعد البيع سجلت استحسانا لدى زبائن الفرع بنسبة 98 بالمائة، علما أن منتجات ”الفاترون” لقيت إقبالا كبيرا من طرف المهنيين.

أما مسؤولة التسويق بشركة الجزائرية للصناعات الكهرومنزلية، فأكدت لـ«المساء” أن الأسعار لم تتغير تحسبا للسنة المقبلة، مؤكدة توفر كل المعدات والمواد الأولية المستعلمة في تركيب وصناعة الثلاجات وأفران المطابخ ومستلزماتها، والغسالات والمكيفات الهوائية، مشيرة إلى أن الشركة استثمرت هذه السنة في الشكل والنوعية لتتماشي مع باقي المنتجات المستوردة، كما يتم التركيز على توفير خدمة ما بعد البيع لكسب ثقة الزبائن.

وأكد عمارة مدني مسؤول التسويق بشركة ”كوبرى”، أن هذه الأخيرة تمكنت خلال السنوات الماضية من اكتساب ثقة الزبائن، بدليل عودتهم كل سنة لاقتناء مستلزماتهم، كما يتم الترويج لها ما بين الأصدقاء والأقارب كما فند المتحدث إمكانية رفع أسعار المنتجات مع مطلع السنة المقبلة، مؤكدا أن القائمين على الشركة يفضلون تقليص نسبة الأرباح عوض رفع أسعار المنتجات وذلك لضمان استمرارية الثقة ما بين الشركة والزبون.

أما فيما يخص إدماج المنتوج المحلي في تركيب المنتجات الكهرومنزلية، فأشار المتحدث إلى أن الشركة تقوم حاليا بعملية الإدماج في صناعة المروحيات والمدفئات فقط، وذلك بنسب تتراوح ما بين 65 و70 بالمائة، مشيرا إلى صعوبة إيجاد ممونين بقطع الغيار لباقي التجهيزات.

وعلى صعيد آخر، اقترح ممثل ”كوبرى” إنشاء هيئة تعني بمشاكل منتجي المواد الكهرومنزلية، وذلك بالنظر إلى التطور المسجل في هذا النشاط، على أن تكون مرافقة ومراقبة تسعى لحل المشاكل التقنية والجمركية للمهنيين.

أما ممثل شركة ”جيون الكترونيك” فأكد من جهته أن الأسعار لن تعرف زيادة مع دخول السنة الجديدة، مبديا تخوفه من تسجيل عجز في عملية التركيب مع مطلع شهر أفريل المقبل، في انتظار الإعلان عن الآليات الاقتصادية للحكومة الجديدة، من منطلق ان معدات التركيب لا تزال تعاني من ارتفاع كبير في الرسوم الجمركية، وهي النقطة السلبية التي تعيق الإنتاج الوطني.

وفي ختام المعرض، أجمعت المؤسسات المشاركة على إعادة النظر في قائمة الواردات للسماح بتطوير الصناعة المحلية، وذلك بالنظر إلى المنافسة غير الشرعية للمنتجات المستوردة، وذلك رغم نوعيتها الرديئة وتهديدها لصحة المواطنين، خاصة تجهيزات التدفئة والمكيفات الهوائية.

قد يهمك ايضا:

ترحيب أوروبي باتفاق الغاز الطبيعي المبرم بين روسيا وأوكرانيا

الدولار يودّع 2019 باللون الأحمر ويتراجع إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال كبير للمواطنين الجزائريين على معرض الإنتاج الوطني لاقتناء المنتجات الكهرومنزلية إقبال كبير للمواطنين الجزائريين على معرض الإنتاج الوطني لاقتناء المنتجات الكهرومنزلية



GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 23:10 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الجوزاء

GMT 04:33 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 20:07 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

طالبان وإيران حلفاء أم أعداء؟

GMT 21:12 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

الهلال السعودي يسعى لضم لاعب منتخب إكوادور

GMT 14:30 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"ألوان الصيف" معرض تشكيلي في فنون الأحساء

GMT 04:15 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

وفاة والد مطرب شهير بعد صراع مع المرض

GMT 12:58 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

الأهلي يوافق على إعارة شريف إكرامي إلى نادي النصر

GMT 15:36 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الروسي يؤكد أن جبهة النصرة هدفه في 2018

GMT 00:59 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ريهام عبدالغفور تكشف سر انسحابها من مسلسل الزيبق

GMT 04:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوى كرم مثيرة باللون الأحمر في أحدث إطلالة لها

GMT 12:20 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

لماذا أنت هنا؟
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria