وزير الصناعة الجزائري يعلن أن قانون المالية 2021 سيحمل تحفيزات جديدة للشعب
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

ستحقق إمكانية إنشاء نشاطات تصنيعية بالجزائر في أقرب الآجال

وزير الصناعة الجزائري يعلن أن قانون المالية 2021 سيحمل تحفيزات جديدة للشعب

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير الصناعة الجزائري يعلن أن قانون المالية 2021 سيحمل تحفيزات جديدة للشعب

تقارير اقتصاديه
الجزائر -الجزائر اليوم

كشف وزير الصناعة الجزائري, فرحات آيت علي براهم, الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن قانون المالية لسنة 2021 سيحمل تحفيزات جديدة للشعب الصناعية ستجعلها "مستقلة تماما" و"قابلة للبقاء".

وأوضح الوزير خلال إشرافه على تنصيب رئيس المجلس الوطني الاستشاري لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة, السيد عادل بن ساسي, أن هذه التحفيزات "ستحقق إمكانية إنشاء نشاطات تصنيعية بالجزائر في اقرب الآجال, وتسمح بصناعة المعدات مهما كان حجمها بما فيها تطوير نشاطات المناولين".

 

وتطرق الوزير في هذا الإطار إلى أهمية الصناعة التصنيعية  التي "ستسمح للمنتجين ببعث مركبات صناعية تعتمد في نشاطها على معدات جزائرية قابلة للتركيب".

وقال المسؤول ذاته، "إن التركيز على هذا النوع من الصناعات سيمكن من توفير للمنتجين ما يحتاجونه من معدات محلية قابلة للتركيب وليس من السوق الخارجية, على أن تترك هذه الاخيرة للضرورة القصوى".

 

كما سيركز قانون المالية 2021 في شقه المتعلق بالصناعة :" على تحفيزات الاستثمار وبعث الاستقلالية الاقتصادية وليس الاستثمار المكرس للتبعية الاقتصادية, هذا ما يمكننا من اعادة بعث صناعة جزائرية تستطيع ضمان استقلالية الجزائر فيما يخص المعدات الصناعية بما فيها الموجهة للاستهلاك والتصنيع في أقصر الآجال ", يتابع الوزير.

 

وحسب آيت علي براهم فإن الجزائر لن تتمكن من تحقيق الاستقلالية إذا لم تتمكن من انشاء صناعة قادرة على صناعة المعدات التي تدخل في بناء المصانع و صناعة معدات اخرى (الصناعة التصنيعية), من خلال صناعة بعض المعدات وإدماج البعض منها.

 

ويعول القطاع على المجلس الوطني الاستشاري لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاعادة بعث شعبة مهمة تتمثل في الصناعة التحويلية و الميكانيك الدقيقة, على اعتبار الخبرة التي يحوزها رئيسه الذي تم تنصيبه اليوم.

 

وأكد الوزير أن تنصيب السيد بن ساسي, بعد انتهاء عهدة الرئيس السابق جاء لخبرته في مجال الميكانيك الدقيقة، وقال الوزير خلال حفل التنصيب، "إن السيد بن ساسي يمثل شعبة لها دور مهم في إعادة بعث الصناعة الجزائرية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة, وتساهم في بعث صناعة حقيقية واقتصاد منتج حقيقي غير مبني على الريع".

 

وسيكون السيد بن ساسي أمام مهمة صعبة -بحسب نفس المصدر- تتمثل في مواجهة المشاكل العويصة التي تواجهها هذه الشعبة خصوصا , نظرا لما يحوز عليه من مؤهلات تقنية وميول لإعادة بعث الصناعة التحويلية والميكانيك الدقيقة .

 

وسيفتح المجلس أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المجال للتعبير عن احتياجاتها فيما يخص هذه الشعبة والشعب الاخرى إلى جانب تنفيذ نظرة السلطات العمومية لمستقبل الصناعة في الجزائر , يضيف الوزير.

 

وأكد رئيس المجلس عادل بن ساسي أن المجلس "سينسج علاقة غير مباشرة بين المؤسسات والمهنيين في القطاع ووزارة الصناعة بهدف تبادل ونقل المعلومات حول عراقيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من والى الوزارة والحكومة, عملا على دعمها وتطويرها وتمكينها من الانتاج والتوجه نحو التصدير مستقبلا".

 

ويشرف السيد بن ساسي حاليا على تسيير شركة للميكانيك الدقيقة والصناعة الصناعية متخصصة في تصنيع قطع الغيار في عدة ميادين منها المحروقات والطاقة والشاحنات والسيارات الصناعية والعسكرية وغيرها، ونظرا للخبرة التقنية التي يحوزها كرئيس لمجمع الميكانيك الدقيقة الجزائري الذي يجمع كل سلسلة المصنعين في الميكانيك الدقيقة, أكد السيد بن ساسي أنه سيتكفل من خلال المجلس بوضع متعاملين ميدانيين لنقل المعلومات المتعلقة بإشكاليات الصناعة إلى الوزارة المعنية.

 

ويذكر أن السيد عادل بن ساسي تولى قبل تنصيبه على رأس المجلس رئاسة تكتل مؤسسات الميكانيك الدقيقة (Cluster mécanique de précision) بالإضافة إلى كونه مسيرا لمجمع الميكانيك الدقيقة وصيانة المعدات.

 

ويهدف هذا المجلس، الذي أنشئ بموجب القانون التوجيهي لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي صدر في 2017, إلى ضمان حوار دائم ومستمر بين السلطات العمومية والشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين حول مختلف القضايا والمشاكل المتعلقة بتطوير وعصرنة هذه المؤسسات، كما يعمل على تطوير الشراكة بين القطاع العام والخاص وتشجيع وترقية انشاء الهيئات والجمعيات المهنية بهدف المساهمة في تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

قد يهمك ايضا:

الشروع في الأشغال لإنجاز نهائي للحاويات في ميناء جن جن 

مذكرة تفاهم مع الجزائر تمكن البواخر الإندونيسية من الرسو بميناء جن جن

 
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصناعة الجزائري يعلن أن قانون المالية 2021 سيحمل تحفيزات جديدة للشعب وزير الصناعة الجزائري يعلن أن قانون المالية 2021 سيحمل تحفيزات جديدة للشعب



GMT 23:31 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

مختبر في الغابون لمكافحة "الفيروسات القاتلة"

GMT 05:05 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

تناول اللبن قبل وجبة الإفطار يعزز من صحة القلب

GMT 19:47 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جهّز نفسك هذا الشهر للصعوبات على الصعد كافة

GMT 07:13 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرف على القيمة الحقيقية لثروة كيت ميدلتون

GMT 01:55 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سعر الريال القطري مقابل اليورو الثلاثاء

GMT 08:15 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصر تعلن عن بدء ضخ الغاز الطبيعي من حقل "ظهر"

GMT 08:07 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

5 طرق تربوية تمنح الطفل الثقة بالنفس وتعزّز قوة شخصيته

GMT 21:18 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

نائب رئيس الأركان الكويتي يستقبل قائد الحرس الأميري

GMT 00:31 2015 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

"مرسيدس" تكشف عن صور وتصاميم صالون سيارتها الجديدة

GMT 00:33 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

ماغي بوغصن تسجِّل 80 ألف مشاهد لفيلمها "السيدة الثانية"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria