وكالتا عدل وأنساج في الجزائر توقّعان اتفاقية لتسيير أحياء عدل 2020
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تتعلّق بتشجيع ودعم المؤسسات المصغرة للولوج للطلب العام

وكالتا "عدل" و"أنساج" في الجزائر توقّعان اتفاقية لتسيير أحياء "عدل 2020"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وكالتا "عدل" و"أنساج" في الجزائر توقّعان اتفاقية لتسيير أحياء "عدل 2020"

طارق بلعريبي
الجزائر ـ الجزائر اليوم

وقّعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) والمؤسسة الوطنية لدعم تشغيل الشباب (أنساج) يوم الأربعاء بالجزائر, اتفاقية تسمح بإشراك المؤسسات المصغرة في عمليات تسيير أحياء "عدل 2020" لمدة 4 سنوات، ويندرج هذا الاتفاق في إطار اتفاقية الإطار الموقعة بين وزارة السكن والعمران والمدينة والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة في 12 نوفمبر\تشرين الثاني الماضي, المتعلقة بتشجيع ودعم المؤسسات المصغرة للولوج للطلب العام والاستفادة من المناولة في إطار مشاريع ذات الطابع العمومي التابعة لقطاع السكن .

ووقع الاتفاقية من طرف المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره السيد طارق بلعريبي والمدير العام لوكالة أنساج السيد بوعود محمد الشريف بحضور إطارات من المؤسستين والمدير العام لمؤسسة "جاست ايمو".

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين الخدمات وترقية نوعية تسيير مواقع عدل بعد الشكاوي المتعددة التي تلقتها الوكالة من طرف المواطنين, حسب المدير العام  طارق بلعريبي.

وسيتم في هذا الإطار تسخير المؤسسات المصغرة في مجالات النظافة والمتابعة والصيانة في إطار تجسيد رؤية جديدة في تسيير أحياء"عدل" والتي تبنتها الوزارتين.

وحسب ما أفاد به السيد لعريبي, في تصريح مشترك مع المدير العام لوكالة "أنساج", عقب التوقيع على الاتفاقية, فإن العملية انطلقت بالنسبة للأحياء المسلمة سنة 2020, ليتم توسيع العملية لاحقا إلى باقي الاحياء , لتكون إحياء عدل عبر التراب الوطني مسيرة من طرف مؤسسات "أنساج".

وتمتد الاتفاقية لمدة 4 سنوات إلى غاية العام 2025 ,بحسب نفس المسؤول, الذي أكد أن "استكمال الإطار القانوني للعملية سيسمح بالتنفيذ الأمثل لها عبر ولايات الوطن, للتوجه فيما بعد إلى عمليات أخرى  للعمل مع مؤسسات "أنساج" المتخصصة في جميع الأشغال التي تخص البناء والترصيص والدهن وغيرها".

وحسب بلعريبي فإن دخول مؤسسات "أنساج" المجال لا يعني التخلي عن دور (جاستيمو -عدل) و هي فرع التسيير العقاري التابعة للوكالة , وإنما تحقيق التكامل بين الطرفين لتجسيد هدف توفير خدمات أحسن في تسيير الأحياء.

من جهته ثمن المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بوعود محمد الشريف هذه الخطوة التي تعد, حسبه, فرصة للمؤسسات المصغرة للمشاركة في الطلب العمومي , في الإطار العام لمخطط عمل الحكومة 2020 /2024 .

وتسمح الاتفاقية بوضع في خدمة "عدل" عدد مهم من النشاطات التي تعد من اختصاص المؤسسات المصغرة التي تقوم بعمل نوعي لتمكين سكان الأحياء من العيش في  ظروف أحسن.

وأكد السيد بوعود أن كل الإمكانيات متوفرة لتنفيذ هذه الاتفاقية عبر كل ولايات الوطن لتكون الاحياء مطابقة للمقاييس الدولية في التسيير.

ويتواجد على مستوى كل ولاية عدد كبير من المؤسسات المتمكنة في تسيير الاحياء , من بين 160 ألف مؤسسة مصغرة تنشط في مجال الخدمات.

وفي رده على سؤال آخر يتعلق بالمؤسسات التي استفادت من الدعم و تعاني من ظروف صعبة , أكد المدير العام لوكالة "أنساج" , وجود شروط مخففة لتمكين كل مؤسسة ناجحة من الاستفادة مرة ثانية من الدعم .

ويشترط أن تكون المؤسسة قد سددت 70 بالمائة من ديونها المتعلقة بعملية الدعم الاولى.

في مجال التكوين قال السيد بوعود أن كل مؤسسة تنشط في مجال معين تكون مؤهلة وتخضع في إطار الاجراءات التنظيمية  للوكالة إلى تكوين متخصص فيما يتعلق بتسيير المؤسسة المصغرة وتسيير الاحياء السكنية.

قد يهمك ايضا:

الوكالة الجزائرية لتشغيل الشباب إعداد خارطة مفصلة عن الجدوى الاقتصادية 

  تبارك للتطوير العقاري توقع بروتوكول أيادى مصرية بناءة لتدريب وتشغيل الشباب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالتا عدل وأنساج في الجزائر توقّعان اتفاقية لتسيير أحياء عدل 2020 وكالتا عدل وأنساج في الجزائر توقّعان اتفاقية لتسيير أحياء عدل 2020



GMT 14:33 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أحلام تتألق في أولى مواجهات "ذا فويس" محذرة إليسا

GMT 04:18 2016 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

بوسي سكر تكشف أنّ التصاميم العربية تُزين مجموعة شتاء 2016

GMT 04:02 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

بريشة : هاني مظهر

GMT 18:02 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

5 إطلالات مُثيرة للجدل للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي

GMT 01:21 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعرض أرخص منزل في العالم للبيع

GMT 02:51 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أشرف عبدالباقي يُؤكِّد أنّ "الريحاني" يختلف عن "مسرح مصر"

GMT 11:05 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل المنتجعات الصحية والسبا في "دبي"

GMT 11:40 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكور منزل مغنية البوب الأميركية تايلور سويفت المذهل

GMT 00:44 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

نرمين ماهر تؤكد أنها تنتظر عرض "خط ساخن"

GMT 12:28 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وزير التخطيط الصومالي يفوز بعضوية مجلس الشعب

GMT 18:12 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

فتاة تتخلص من زميلتها بوضع سم في علبة "الكشري"

GMT 03:22 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

باحثون يكتشفون أسباب العقم لدى الرجال

GMT 23:53 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

مهلة أخيرة من تركي آل شيخ لـ Bein sport القطرية

GMT 13:31 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

تويوتا تطرح سيارة جديدة بسعر 89 ألف ريال
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria