شعبة اللحوم الحمراء الجزائرية تُطلِق مشاورات لضبط أسعار السوق
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

لإرضاء المنتجين والمستهلكين خصوصًا خلال رمضان المقبل

شعبة "اللحوم الحمراء" الجزائرية تُطلِق مشاورات لضبط أسعار السوق

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - شعبة "اللحوم الحمراء" الجزائرية تُطلِق مشاورات لضبط أسعار السوق

وزير التجارة الجزائري كمال رزيق
الجزائر - الجزائر اليوم

أعلن وزير التجارة، كمال رزيق، يوم الثلاثاء بالجزائر، عن اطلاق مشاورات مع مختلف المتدخلين و الفاعلين في شعبة انتاج اللحوم الحمراء بهدف بلوغ نطاق للأسعار تكون "معقولة"، ترضي المنتجين والمستهلكين على حد سواء خصوصا خلال شهر رمضان المقبل.

وصرح الوزير عقب لقاء جمعه بممثلي الموالين و مربي الأغنام و المواشي و كذا مستوردي اللحوم الحمراء، بوزارة التجارة، انه "تقرر اطلاق مشاورات مع مختلف المتدخلين و الفاعلين في شعبة انتاج اللحوم الحمراء منهم المربين و المستوردين و أصحاب المذابح و غرف التبريد من مختلف الولايات بالتنسيق مع مصالح وزارة الفلاحة و هذا لدراسة وفرة اللحوم الحمراء وأسعارها".

وأضاف الوزير انه سيتم ابتداء من الأسبوع المقبل تنظيم لقاءات مع كل المتدخلين و الفاعلين من 48 ولاية بهدف الوصول الى ضبط أسعار معقولة ترضي المنتجين والمستهلكين على حد سواء خصوصا خلال شهر رمضان المقبل"، مشيرا الى ان اجتماع اليوم و هو الأول من نوعه حضره ممثلون لمربي المواشي من 18 ولاية.

وقال الوزير ان اللقاء كان "مثمرا" بما انه سمح بالاستماع لانشغالات الفاعلين في شعبة اللحوم الحمراء و كذا اطلاعهم على طموحات الوزارة في تنظيم السوق .

وفي هذا الصدد، قال السيد رزيق ان الأسعار المفترضة و المتداولة "كان مصدرها ممثل عن تنظيم للموالين و ليس من اقتراح وزارة التجارة"، مؤكدا ان مهمة الوزارة "ليست تحديد الأسعار" بل تنصب جهودها حول "إيجاد حلول تنظيم السوق و ضمان وفرة اللحوم الحمراء بأسعار مقبولة حماية للقدرة الشرائية للمستهلك .

إقرأ أيضا : اللحوم الحمراء وتربية الأنعام: تبني رؤية نموذجية لتطوير المنتوج المحلي

وأكد السيد رزيق انه تم التطرق كذلك الى قابلية توفير لحوم الإبل و تسويقها في الشمال.

وفي رده على سؤال بخصوص استيراد اللحوم، اكد الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، عيسى بكاي، ان اللجوء الى الاستيراد لن يكون على حساب المنتوج المحلي"، مضيفا ان "استيراد اللحوم لن يتم قبل اجراء دراسة حول حجم العرض و الطلب و كيفية التوافق بينهما لضمان وفرة المنتوج بأسعار في متناول المواطنين".

وأضاف السيد بكاي ان " الاستيراد لن يأتي الا لتكملة حاجيات السوق الوطنية من اللحوم و لن ينافس المنتوج المحلي".

من جهته، قال رئيس المجلس الوطني المهني للحوم الحمراء، بوعديس ميلود، ان "اللقاء سمح بشرح العديد من الأمور" معبرا عن "ارتياح" مربي المواشي لتطمينات الوزارة و رغبتها في "تحقيق التوافق بين مصالح مربي المواشي و القدرة الشرائية للمواطن".

من جهة أخرى، و في سؤال حول إشكالية أسعار الحليب و ووفرته، رد وزير التجارة ان مصالحه "عازمة على تطبيق القانون لضمان بيع الحليب بأسعاره المقننة"، مشيرا الى ان الوزارة قد أبلغت العدالة "بتجاوزات ملبنات عمومية و خاصة" في هذا الشأن ، مضيفا أن "92 ملبنة تنتظر الاعتماد و بالتالي كل من لا ينصاع للقانون ما عليه الا توقيف نشاطه"

كما أعلن الوزير عن انجاز بطاقة و خارطة وطنية لوحدات انتاج الحليب و الموزعين " لكشف الخروقات و ضمان استقرار و توازن السوق"، مشيرا ان اكثر من 400 بلدية لم يكن يسوق فيها الحليب بحجة بعدها عن وحدات الإنتاج.

وبخصوص التحضيرات لشهر رمضان، قال السيد رزيق انه و بموافقة الوزير الأول، تقرر تنظيم عمليات تجارية و تخفيضات في الأسعار في كل المنتجات الوطنية في شهر رمضان المقبل، مشيرا الى انه تمت مراسلة الولاة لافتتاح أسواق تخصص فقط للبيع بالتخفيضات لكل المواد الأساسية و الخضار و الفواكه و الأجهزة الكهرومنزلية و كل ما يحتاجه المواطن خلال هذا الشهر الفضيل ، معلنا عن  تنظيم اجتماع وزاري مصغر قريبا لدراسة هذه المسائل.

قد يهمك ايضا :

"قمة قادة التجزئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا" تنطلق في فندق فيرمونت بالرياض الاثنين المقبل

رزيق يعلن عن 11 شرطًا لتفعيل التجارة الخارجية في الجزائر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شعبة اللحوم الحمراء الجزائرية تُطلِق مشاورات لضبط أسعار السوق شعبة اللحوم الحمراء الجزائرية تُطلِق مشاورات لضبط أسعار السوق



GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 23:10 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الجوزاء

GMT 04:33 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 20:07 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

طالبان وإيران حلفاء أم أعداء؟

GMT 21:12 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

الهلال السعودي يسعى لضم لاعب منتخب إكوادور

GMT 14:30 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"ألوان الصيف" معرض تشكيلي في فنون الأحساء

GMT 04:15 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

وفاة والد مطرب شهير بعد صراع مع المرض

GMT 12:58 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

الأهلي يوافق على إعارة شريف إكرامي إلى نادي النصر

GMT 15:36 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الروسي يؤكد أن جبهة النصرة هدفه في 2018

GMT 00:59 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ريهام عبدالغفور تكشف سر انسحابها من مسلسل الزيبق

GMT 04:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوى كرم مثيرة باللون الأحمر في أحدث إطلالة لها

GMT 12:20 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

لماذا أنت هنا؟
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria