مجموعة ماجد الفطيم تحقق نتائج مبهرة وأداء رائعًا في العام 2013
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

حافظت على ميزانية عمومية قوية مع أصول تبلغ قيمتها أكثر من 39مليار درهم

"مجموعة ماجد الفطيم تحقق نتائج مبهرة وأداء رائعًا في العام 2013

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "مجموعة ماجد الفطيم تحقق نتائج مبهرة وأداء رائعًا في العام 2013

مجموعة "ماجد الفطيم" تحقق نتائج أداء قوية لأعمالها التجارية
دبي ـ العرب اليوم

أصدرت مجموعة "ماجد الفطيم"، الشركة الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الإثنين نتائجها المالية الأولية للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2013، معلنة مجددًا عن تحقيق نتائج أداء قوي لأعمالها التجارية. 2013 وارتفع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 10% لتصل إلى 23 مليار درهم، بينما نمت أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، والناجمة عن عملياتها المستمرة، بنسبة 12% لتصل إلى 3.3 مليار درهم.
وحافظت مجموعة"ماجد الفطيم" على ميزانية عمومية قوية مع أصول تبلغ قيمتها أكثر من 39مليار درهم، فيما بلغ صافي دين الشركة حوالي 7 مليارات درهم. وأعادت وكالتي فيتش وستاندرد أند بورز في العام 2013 تأكيد تصنيف الشركة عند الدرجة الاستثمارية BBB، وهو أعلى تصنيف يعيّن لشركة خاصة في منطقة الشرق الأوسط.
معلقًا على أداء الشركة خلال العام المنصرم، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة"ماجد الفطيم" إياد ملص،  "لقد كان عامًا مميزًا بالنسبة لنا، استطعنا خلاله أن نحقق أداءً تشغيليًا قويًا وواسع النطاق في وحدات أعمالنا ، إضافة عن إنجاز عملية توحيد علاماتنا التجارية كافة تحت مظلة مؤسسية واحدة هي "ماجد الفطيم"، تمهيدًا لدخول حقبة جديدة من الإنجازات".
أداء وحدات الأعمال
وشهدت ماجد الفطيم العقارية، الوحدة الرائدة في مجال تطوير وامتلاك وإدارة مراكز التسوق وتطوير والاستثمار في الفنادق ومشاريع المدن المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ارتفاعًا كبيرًا في إيراداتها بنسبة 13% لتصل إلى 3.5 مليار درهم، بينما نمت أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 14% لتصل إلى 2.2 مليار درهم، ولتساهم بالتالي بنسبة 67%من إجمالي أرباح المجموعة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك. واستقبلت مراكز التسوق التابعة للشركة حوالي 157 مليون زائر بزيادة وصلت إلى 7% من العام 2012، وارتفعت إيرادات الغرف الفندقية المتاحة في الفنادق الـ 11 التابعة للمجموعة بنسبة 20% في الفنادق المملوكة للشركة.
وفي الفترة نفسها، أكملت وحدة ماجد الفطيم للتجزئة، صفقة الاستحواذ على الأسهم المتبقية في مجموعة كارفور لتمتلكها اليوم بنسبة 100%. وقامت الشركة بتوسيع اتفاقية الامتياز الحصري مع مجموعة كارفور لتتضمن العديد من الأسواق الجديدة في كل من أفريقيا ووسط آسيا. وقد سجلت المبيعات ارتفاعًا بنسبة 9% خلال العام 2013، حيث ارتفعت إيراداتها إلى 18.7 مليار درهم، حيث نما مستوى أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 9% إلى مليار درهم، لتساهم الشركة بالتالي بنسبة 31% من إجمالي أرباح المجموعة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك. وقامت "ماجد الفطيم للتجزئة" خلال العام 2013بافتتاح 8 متاجر هايبرماركت و10 متاجر سوبرماركت، ليرتفع عدد متاجر التجزئة التابعة لها إلى 56 متجرًا من فئة هايبرماركت، و53 متجرًا من فئة سوبرماركت في 12دولة على مستوى مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى.
أما "ماجد الفطيم للمشاريع"، وهي مجموعة من الشركات التي تنشط بشكل ريادي في مجال دور السينما، والتسلية والترفيه، والخدمات المالية والأزياء، ونجحت حديثًا في التوسع باتجاه قطاع الرعاية الصحية، فحققت نتائج تشغيلية قوية ساهمت في نمو إيراداتها بنسبة 16% إلى 891 مليون درهم، وافتتحت 3 مواقع ترفيهية جديدة "ماجيك بلانيت"، و4 دور عرض سينما "فوكس"، و11 متجرًا للأزياء، وأول مجمع عيادات للرعاية الصحية، حيث حققت زيادة في أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة تقارب 1% لتصل إلى 148 مليون درهم.
التوجهات الجديدة وخطط النمو
في ديسمبر2013، أعلنت المجموعة عن توحيد كافة علاماتها التجارية تحت مظلة مؤسسية واحدة هي "ماجد الفطيم"، وهدفت تلك الرؤية الجديدة إلى توحيد العلامات التجارية التابعة لـ "ماجد الفطيم.
وقد اعتمدت الاستراتيجية الجديدة الشاملة لهوية العلامة التجارية، الحرف اللاتيني M، لتضمين جميع العلامات التجارية الفرعية للشركة وأصولها تحت هذا الرمز الموحد، وقد شمل ذلك، مراكز سيتي سنتر، ودور عرض سينما فوكس، وكارفور، وماجيك بلانيت، وبطاقات ائتمان "نجم" من فيزا، وسكي دبي، ومول الإمارات.وتهدف تلك الرؤية الجديدة إلى توحيد العلامات التجارية التابعة لـ "ماجد الفطيم" ضمن هوية مؤسسية واحدة تمهّد الطريق للدخول إلى حقبة جديدة من الإنجازات، تعزز تاريخها العريق كإحدى العلامات التجارية التي تتميز بروح الريادة والمبادرة والنظرة المستقبلية الثاقبة.
خطط النمو
يتم العمل حاليًا على إنشاء عدد من المشاريع الكبرى في الأسواق الحالية والجديدة. وفي هذا السياق، أطلقت مجموعة "ماجد الفطيم" ضمن الرؤية السياحية "دبي2020" مجموعة من المشاريع العملاقة باستثمارات تصل إلى 3 مليارات درهم ستسهم بشكل قوي في توسيع وتعزيز الأعمال التجارية في دبي على مدى السنوات الخمس المقبلة.وتتضمن تلك المشاريع، إنشاء فندقين، وتطوير فندقين قائمين، وإدخال العديد من التحسينات على مول الإمارات وديرة سيتي سينتر الشهيرين، وافتتاح أربعة متاجر كارفور من فئة سوبرماركت ومتجرين من فئة هايبرماركت، بالإضافة إلى إنشاء مجمع جديد يضم 14 دار عرض سينما. وتقوم الشركة حاليًا بدراسة جدوى إنشاء متاجر جديدة في الأحياء و المناطق السكنية الرئيسية في دبي.
معقبًا على هذا الموضوع قال إياد ملص، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ماجد الفطيم"، "نحن مستمرون في تحقيق المزيد من التطور بما ينعكس على معدلات نمونا في سوق تجارة التجزئة، ، وقد نجحنا خلال عام 2013 في تنفيذ خططنا السابقة التي هدفت إلى توسيع نطاق وجودنا التجاري عبر المنطقة، إذ قمنا بافتتاح مركز بيروت سيتي سنتر في لبنان. وسنستمر في تنفيذ هذه الخطة الطموحة على ذات الوتيرة في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتشمل بذلك جمهورية مصر العربية،  إضافة إلى افتتاح مراكز تجارية جديدة في المملكة العربية السعودية، ومشاريع سكنية في الجمهورية اللبنانية ، بالإضافة إلى افتتاح الكثير من مشاريع متاجر الهايبرماركت، ودور السينما، ومراكز الترفيه العائلي وحديقة الثلج، وسنقوم بتنفيذ تلك المشاريع مع التركيز في المقام الأول على عناصر الجودة، والمسؤولية المجتمعية، وأخيرًا وليس آخرًا اتباع نهج مالي مدروس، وهذا ما دأبنا عليه في مجموعة "ماجد الفطيم".
التمويل
حافظت مجموعة"ماجد الفطيم" على مركزها المالي وسيولتها النقدية عند مستويات راسخة، ما مكنها من التطرق إلى أعمال جديدة. فخلال العام 2013، أصدرت المجموعة أول سندات هجينة بالدولار الأميركي في مناطق في مناطق أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا التي يشار إليها اختصارًا بالرموز CEEMEAلتمويل عملية الاستحواذ على الحصة المتبقية لمتاجر كارفور بقيمة 2.55 مليار درهم.
وفي هذا السياق قال إياد ملص "ضمن نهجنا المالي النشط والمدروس الذي نتبعه دائمًا، اخترنا أن نحتفظ بقدرتنا على الاستدانة لتنمية أعمالنا المستقبلية، وعليه اخترنا إصدار سندات آمنة توفر لنا ما نحتاجه من سيولة لتمويل عملية الاستحواذ. وتخضع هذه السندات إلى اﻟﻤﻌﺎﻴﻴر اﻟدوﻟﻴﺔ ﻹﻋداد اﻟﺘﻘﺎرﻴر اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ IFRS وتؤهلنا للحصول على أسهم بنسبة 50% ضمن تصنيفنا الائتماني.
وكانت"ماجد الفطيم" خلال العام 2013، أدرجت صكوكًا بقيمة 400 مليون دولار وسندات تقليدية بقيمة 500 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي.
وتم منح ماجد الفطيم جائزة الصيرفة الإسلامية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي لإصدارها الصكوك
واختم السيد ملص هذا التصريح بقوله: "نجحنا العام 2013 إعادة تمويل قرض مصرفي بقيمة 1.6مليار دولار عبر مجموعة من المصارف الإقليمية والعالمية، فضلاً عن تمتعنا بمركز مالي وسيولة نقدية كافية لتغطية احتياجاتنا على مدى السنوات الثلاثة المقبلة، وعلى هذا النحو، فنحن مستمرون في دراسة فرص الاستفادة من الديون المدروسة، وملتزمون بإدارة احتياجاتنا المالية بنشاط ووعي تامين ضمن تصنيفنا الائتماني، وذلك لضمان امتلاكنا للهيكل الأنسب لرأس المال القادر على قيادة طموحاتنا نحو المستقبل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة ماجد الفطيم تحقق نتائج مبهرة وأداء رائعًا في العام 2013 مجموعة ماجد الفطيم تحقق نتائج مبهرة وأداء رائعًا في العام 2013



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:47 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

كيت ميدلتون تظهر بإطلالة مُفاجئة خلال زيارتها قبرص

GMT 00:51 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

توقُّعات أبو علي الشيباني لعام 2017 وقراءات في الأبراج

GMT 17:29 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

انطلاق برنامج "حكايات لطيفة" بداية الشهر المقبل علي "dmc"

GMT 11:38 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سوبارو تكشف عن موديل خاص من "WRX STI" بقوة 354 حصان

GMT 02:40 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

صابرين تؤكّد أنها تنتظر عرض الجزء الثاني من"أفراح إبليس"

GMT 00:03 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

شركة سويسرية تبني مصنعاً للروبوتات في شنغهاي

GMT 12:00 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل المعالم السياحية في "كوتا كينابالو"

GMT 06:36 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

شابة تصاب بالشلل التام بسبب حبوب منع الحمل

GMT 13:16 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

ابنة عمرو دياب تُثير الجدل بسبب صورتها مع صديقها
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria